تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديــات البراري العامـــة > منتدى الموضوعات العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2011-05-16, 02:43 PM
صناعي الحوطة صناعي الحوطة غير متواجد حالياً
عـضـو مـشارك
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 133
جنس العضو: غير محدد
صناعي الحوطة is on a distinguished road
افتراضي صناعي حوطة سدير يستضيف ورشة عمل حول تطبيق آليات ومعايير التقويم الذاتي على الوحدات ال

تزامناً مع البدء بتطبيق عملية التقويم الذاتي ميدانياً على جميع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أقامت وحدة تقويم التدريب بمجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض بالتعاون مع الإدارة العامة لتقويم التدريب ورشة عمل حول (آليات تطبيق معايير التقويم الذاتي على الوحدات التدريبية ) لعدد من منسوبي المعهد الصناعي بحوطة سدير والمعهد الصناعي بالمجمعة وذلك بالصالة متعددة الأغراض بمقر المعهد الصناعي بحوطة سدير نفذها رئيس وحدة تقويم التدريب بمجلس الرياض المهندس/ يحيى بن سعد الداوودي ومدير إدارة تقويم التدريب بالمؤسسة الأستاذ/ صالح بن راشد الغفيلي وذلك يوم السبت الموافق 11/6/1432هـ ولمدة يومين.
الجدير ذكره أن معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور/ علي بن ناصر الغفيص قد وافق على البدء بتطبيق عملية التقويم الذاتي ميدانياً على الوحدات التدريبية وهو المشروع المقدم من الإدارة العامة لتقويم التدريب، والتي تتكون من تسع معايير تتناول تقويم العملية التدريبية بالوحدات التدريبية والتي كانت نتاج دورات تدريبية خارجية شملت نيوزلندا واسكتلندا وشارك بها منسوبوا الإدارة ويمكن ذكرها باختصار فيما يلي:
1. رؤية ورسالة الوحدة التدريبية.
2. إدارة الوحدة التدريبية:.
3 . أداء المدربين.
4 . تقويم المتدربين.
5. خدمات المتدربين.
6. القوى البشرية.
7. تقويم البرامج التدريبية.
8. المباني والتجهيزات التدريبية.
9. العلاقة مع المجتمع.

ويقصد بالتقويم الذاتي للوحدة التدريبية مجموعة الخطوات الإجرائية التي يقوم بها أعضاء الوحدة التدريبية لتقييم وحدتهم التدريبية بأنفسهم استنادًا إلى معاييرالتقويم الذاتي،وذلك من خلال جمع البيانات عن الأداء الإداري والتدريبي في الوضع الحالي،ومقارنته بمعاييرالتقويم الذاتي.

ويهدف التقويم الذاتي للوحدة التدريبية إلى التعرف على:
§درجة التوافق بين الممارسات السائدة في الوحدة التدريبية وبين معايير الجودة في مجالاتها المختلفة.
§جوانب القوة والضعف في الأداء التدريبي في ضوء متطلبات الوصول إلى معاييرالجودة والاعتماد.
§تحديد نقطة الانطلاق في بناء وتنفيذ خطط التحسين المستمرلتحقيق متطلبات تحقيق معايير الجودة




































 


المتواجدين الآن بالموضوع : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 01:13 PM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010