تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديــات البراري العامـــة > منتدى الموضوعات العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #4  
قديم 2010-01-07, 06:14 AM
مضيع مضيع غير متواجد حالياً
عـضـو فـعـال
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: السر
المشاركات: 198
جنس العضو: ذكر
مضيع is on a distinguished road
افتراضي

إجابتي اللمبة أو ( الليت )

التفسير : حدثته يسمعك << أي عندما تضغط على الزر لفتح (( اللمبة أو الليت )) ا تسمع صوت الزر ...

وإن حدثك لا تسمعه >> أي عندما تضيء (( اللمبة أو الليت )) لا تسمع له صوت ...

وإذا صاحبك في النهار امسكت به << أي عادتا لا تكون (( اللمبة أو الليت )) مفتوحا أثناء النهار مما يجعلهه باردة الملمس نستطيع لمسها والإمساك بها ...

وإن أردت امساكة بعد المغرب احترق >> أي عادتا تفتح (( اللمبه أو الليت )) بعد المغرب أي عند حلول الظلام فتكون (( اللمبة أو الليت )) مفتوحه وهذا يسبب حرارة فيها وإذا لمستها تحترق ...


طعامة الحجر أي ما يحيط به يكون في الأصل حجرا فيصهر ويكون هذة المادة اللتي تحيط به .. او يمكن القول بأن المقصود هنا الأحجار اللتي تستند عليها هذه المصابيح حيث تكون الشيء الوحيد الذي يسندها فوق جدار أي منزل ...

وشرابة المطر << أي لا يمكن أن يرش عليه شيء إلا المطر .. فيقال وشرابه المطر ...

يتكاثر عند اكتمال القمر << أي المصابيح لا تضاء إلا بالليل عند ظهور القمر ...

له في كل مدينة زوجة لا يلدن إلا البنات >> جمع مصباح مصابيح ولكن ال نستطيع القول يضاء المصابيح ... يجب القول تضاء المصابيح وهذا ليل على التأنيث .. وجمع لمبه (( لمبات )) وجمع ليت (( ليتات )) ... كلها تدل على التأنيث أي لا يوجد بينهم ذكور ابدا ...

وهذا النوع من المصابيح لم يوجد في عهد الخلفاء الراشدين

 


المتواجدين الآن بالموضوع : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 07:02 PM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010