تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديــات البراري العامـــة > منتدى الشعر (قصائد عن البر والسيارات والصيد) > واحة شعراء البراري ( قصائد، خواطر، نثر)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 2016-04-22, 11:20 PM
سحاب شقراء سحاب شقراء غير متواجد حالياً
شــــاعــــــر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 935
جنس العضو: ذكر
سحاب شقراء is on a distinguished road
افتراضي

وين ابو سيرين غايب عساه طيب بس

التوقيع:
شوفوفعايل دنيتي مع سنيني ---اول صغيرالسن واليوم شايب

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 2016-04-26, 12:12 PM
أبو سيرين أبو سيرين غير متواجد حالياً
مشرف خيمة البراري الشعبية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 1,102
جنس العضو: ذكر
أبو سيرين is on a distinguished road
افتراضي

يا هلا عم سحاب

المعذره منك ظروف الحياة اشغلتني

تحيتي وتقديري

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 2016-04-27, 11:29 PM
سحاب شقراء سحاب شقراء غير متواجد حالياً
شــــاعــــــر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 935
جنس العضو: ذكر
سحاب شقراء is on a distinguished road
افتراضي

الحمد لله على السلامه يبو سيرين

التوقيع:
شوفوفعايل دنيتي مع سنيني ---اول صغيرالسن واليوم شايب

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 2016-04-28, 12:02 AM
أبو سيرين أبو سيرين غير متواجد حالياً
مشرف خيمة البراري الشعبية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 1,102
جنس العضو: ذكر
أبو سيرين is on a distinguished road
افتراضي

الله يسلمك يا عم سحاب

منور المنتدى



رد مع اقتباس
  #5  
قديم 2016-04-30, 06:43 PM
سحاب شقراء سحاب شقراء غير متواجد حالياً
شــــاعــــــر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 935
جنس العضو: ذكر
سحاب شقراء is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله صلى الله على محمد
الابذكرالله تطمئن القلوب لااله الا الله وحده لاشريك له
يالله تحييهم جميع كبيركم وصغيركم وليا حيا كثر هلا بالغالين ومرحبا ومسهلا ولوكم ماتردون

منول يالغالين ماننطل شي من النخله ابد ابد
عسبانها او جريدها نستخدمه لعده اشياء اول شي مكنسه نكنس بكسره العسيب
والييف نغسل فيه المواعين ولا نحطه في ثعبه الدله يمسك الهيل ولا فيه مانع نستخدمه نفرك فيه اجسامنا وحنا نتروش وعساها تنضف بعد
والكرب والصنوخ والعسبان بعد نستخدمهن في شبه النار ويصير عند الوجار عقب ماتطورنا طاحونه نطحن فيها القهوه عقب مانحمسها ونطحنه فيها وهي مهيب على الكهرب لا مابعد جانا الكهرب ندور بها باليد ولونها يجي احمر نبرمها وتطحن القهوه وبس ولا قبل مهنا الا بالنجر والعبس او الفصم نجمعه مانرجمه ونعطيه البقره تجتر فيه ولا نعطيه الغنم ماعندنا شي ينطل ابد ابد ويصير فيه بيت الحطب ورا الي جالس يصلح القهوه نحط فيه الحطب
وخوص العسبان نصلح فيه زبيل الخوص ويصير له عروتين للشيل ونحط تحت زبيل الخوص من برا قطعه جلد ونخيطها فيه علشان يتحمل الشيل ولا ينخبق علينا وكلمه ينخبق يعني لا ينشق اسفل الزبيل
ونسوي من الخوص بعد الحصيرالي مثل هلحين الفرشات ونجلس عليه ونصلي عليه ونرقد عليه بعد وبعد
وجذوع النخل تصير قويه وتتحمل نحطها مثل السواري او العمدان الي تشيل البيت وكثرمانحطها للمساجد الصغيره الي تجي بين النخيل
ولا نحطها بين الزرانيق حقه القليب ونعلق عليها المحال او السواني

تدرون منهو الي يركب الرشاء على المحال الا انفصخ منه ونتم تخبرون العمليه خطيره اي خلل يحدث يطيح وسط القليب والموت لا محاله لا قدر الله
الي يركب الرشا رجال اعما مايشوف صدق او لا تصدق هذا الي حاصل يتلمس الين ياصل الرشاء ويركبه على السواني عاد اهل النخل يعطونه قاسمه الله ياتمر ولا عيش ولا الي يجي مهمب يخالفون
خل اعلمكم بذا السالفه الي حاصله من مووووبطي هذي سالفه واحد راعي نخل عنده للصدر بقره وحمار المهم يوم قظوذاك اليوم من الصدر قال لحرمته روحي ادخلي الحمار في الحوش وصكي عليه الباب المهم راحت حرمته ودخلت الحمار في الحوش وصكت عليه الباب ويقوم الحمار ويهوش الباب براسه يعني يظرب الباب براسه الين انفتح الباب ويطلع الحمار وينحاش ويوم جو من بكرا ولا الحمار مهوب فيه ويقعد يهوش الرجال على حرمته يالي فيك مايخطيك انتي السبب في نحاشه الحمار ثمن قالها تعالي مكانه هههههههههه ويربط الرشا في بطنها ويربط الرشا الثاني في البقره ويصدر على حرمته ذاك يعني خلا حرمته تجر السواني وتطلع الماء من القليب هههههههه ماعندهم منول الرجال هو كلش مهوب مثل هلحين انقلبت الايه
بس هاه ترانا في سعاده من ربنا مهيب عند غيرنا لله الحمد والشكر
وبس ابا اروح اصلي هلحين ولا حقين على الباقي بخير انشاء الله سبحانه وتعالى

ودعتكم الله وفي حفض الله

وفي الاخير مانقول الا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
عدد خلقه وزنه عرشه ومداد كلماته ورضى نفسه

التوقيع:
شوفوفعايل دنيتي مع سنيني ---اول صغيرالسن واليوم شايب

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 2016-04-30, 09:37 PM
أبو سيرين أبو سيرين غير متواجد حالياً
مشرف خيمة البراري الشعبية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: جدة
المشاركات: 1,102
جنس العضو: ذكر
أبو سيرين is on a distinguished road
افتراضي

يا هلا يا عم سحاب

والله ممتاز استفادتكم من النخل في مجالات عدة هههه لكن سالفة تستخدمونه في الدله وبعدين تفركون فيه أجسامكم في الاستحمام هههههه هذي ما دخلت مخي ... اش يعني القهوه مثل الصابون أجسامكم يعني لها ريحه حلوه ؟

صراحه استخدامات ما تخطر على البال وياليت تحفظ في كتب اليوم قبل نسيانها

أما المرأة زمان فكانت نعم المرأة تتحمل المسئوليات العظام ولا يغير ذلك من ابتسامة وجهها وصفاء قلبها .

أما اليوم فجعلوها المجني عليها بكلمة خيالية اسمها ( يقولون ) هذا كان شعار حملتهم على المرأة في عدة سنوات مضت يقولون ويقولون وكأن أزواجهم وحوش كاسرة ما تزوجتهم إلا من أجل افتراسهم وللأسف هناك من صدق هذه الطغمة الفاسدة ومشى في اتجاههم حتى أصبحت المرأة اليوم تريد الشغالة وتذهب بلا محرم وتسافر بلا محرم وغيره الكثير من الانحلال الذي يندى له الجبين .... وكله بكلمة ( يقولون ) ولو طلبتهم بحالة واقعية لأتوا لك بالمجنسين المستأجرين من أجل سرد قصص لا أساس لها من الصحة .... يقولون ويقولون وضعنا في يقولون

بينما تناسوا آلاف النماذج الناجحة ولم يسلطوا عليها الإعلام لتمرير أهدافهم للأسف .

تخيل في يوم ما صليت العصر وإذا بأحد المحدثين يحدثنا بكلام الرسول صلى الله عليه وسلم وبعض النصائح ودخل في موضوع المرأة فأخذ يسرد لنا القصص الخيالية والنصائح حتى وصل إلى أن قال ( هي أسيرة )

تخيل المرأة أسيرة في نظر هذا المتمشيخ .... نسي هذا الجاهل أن المرأة بطبيعتها تحب الرجل بصلابته وقوة شخصيته وعنفوانه في بعض الأحيان ... هي كذلك كما خلقها الله تحب القوة والشخصية والعنف في بعض الأحيان كما نحب نحن العكس .... ولو أنها تزوجت رجل عكس ذلك لأحرمته المنام من أجل أن ترى شخصيته وقوته وعنفوانه كما تحب أن تراها .... هذه هي طبيعة المرأة كما خلقها الله ... لماذا نعتبر تحملها ذلك أنها مظلومة بل أسيرة كما قال للأسف .

أتمنى أن نعي لما يظهر به هؤلاء الجهال الذين لا يعلمون من الدين أو العلوم الحضارية إلا القليل واستلموا المنابر ليضلوا الناس عن طبيعتهم وعن ما يحبه الله ويرضاه .

حفظك الله ورعاك يا عم سحاب وأتمنى أن لا أكون أثقلت عليكم بهذه المداخلات التي أتمنى أن تتقبلوها بصدر رحب .

تحيتي وتقديري



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 2016-04-30, 11:08 PM
سحاب شقراء سحاب شقراء غير متواجد حالياً
شــــاعــــــر
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 935
جنس العضو: ذكر
سحاب شقراء is on a distinguished road
افتراضي

هلا يبو سيرين ومرحبا
لو نبي نطيع المتحدثين الي تقول عليهم تذابحنا في الشوارع
يبن حلال هلحين كلن صار يفتي وكلن صار شيخ وينصح على جهل وظلال
المشيخه مالها الا رجالها مهوب كل من هب ودب صار شيخ ويفتي

وبالنسبه للحريم معاد هن مثل حريم اول ولا حولهن منول غير وهلحين غير الا من رحم ربي بس نوادر

التوقيع:
شوفوفعايل دنيتي مع سنيني ---اول صغيرالسن واليوم شايب

رد مع اقتباس
إضافة رد


المتواجدين الآن بالموضوع : 24 ( الأعضاء 0 والزوار 24)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 10:25 AM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010