| التعليمـــات |
| التقويم |
![]() |
|
|||||||
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
|
#1
|
|||
|
|||
|
اخوي تركي توجد بسماء جدة غيوم سبحان الله ماذا تسمى هذه الغيومة
|
|
#2
|
||||
|
||||
|
اقتباس:
واذا كانت غير ذلك فهي سحب عاليه
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
ﻷياخوي تركي السحب منخفضه وتنقيط خفيف جدا منها
|
|
#4
|
||||
|
||||
|
ماشاء الله وين موقع التنقيط
|
|
#5
|
||||
|
||||
|
حي اﻷمير فواز جنوب شرق جده من سحابه منخفضه
|
|
#6
|
||||
|
||||
|
ما شاء الله وكيف الأمطار أمس
|
|
#7
|
||||
|
||||
|
والله الحمد امطار غزيره وصواعق عنيفه استمرت ساعتين وتجمعات للمياه وبعض اﻷماكن المنخفضه الى الرصيف وصلت المويه بحمد الله
|
|
#8
|
||||
|
||||
|
لا اريد الخوض بمثل هذه الامور لكن بشكل مختصر المواد الوحيده التي تضعف وتشتت السحب والعلميه والمعترف عليها هي مواد كيمائيه مركبه عباره عن يوديد الفضة والنتروجين السائل ومسحوق الاسمنت هذه المكونات تعمل على تشتيت او ضعف السحب بشكل عام وهي تستخدمها طائرات القوات الحربيه الجويه بكل دولة في اذا كانت السحب الركاميه الممطره تسبب او تهدد بحصول سيول وفيضانات يتم اطلاق هذه المكونات بالاجواء وتمنع هذه المكونات تأقلم وتطور العناصر المناخيه كالرطوبه وبخار الماء ووالخ يعني نقدر نقول عملية حائط صد او تشتيت وعلمياً هي صحيحه وموجوده ولاغبار عليها وعلى فكرة ترى ماكل طائره نشاهدها تحلق بالسماء تطلق خلفها دخان ابيض نقول عنها تشتت السحب هذا خطأ وغير صحيح في كل طائره محركات وعوادم وقائد الطائره يضطر الى فك الضغط عن محركات الطائره المضغوط بما يسمى البخار ونحن نشاهده على هيئة دخان ابيض هذا يطلقه قائد الطائره علشان مايتسبب ضغط على محركات الطائره وشكراً
|
![]() |
|
|