تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديـات البراري الرئيسيــة > منتدى الأحوال الجوية والفلكية

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #4461  
قديم 2011-03-27, 01:55 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

من أخي الفاضل والحبيب الغالي

" منصور المدخلي " أبويارا

جزاه الله خيرا ورحم الله والديه

من فضل الله تعالى أجواء غائمة على صامطة ومركز الخوبة

بمحافظة الحرث من صبيحة هذا اليوم


اللهم أغثنا يا مغيث

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4462  
قديم 2011-03-27, 02:01 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي


من أخي الفاضل والحبيب الغالي

" مقبول القحطاني " أبوشبان

جزاه الله خيرا ورحم الله والديه

اللهم إجعلها رحمة ولا تجعلها عذابا ياركريم عاصفة قوية


جدا على تهامة قحطان جنوب أبها 150كم

ولا تزال مع العلم أن الدراسة معلقة هذا اليوم في محافظة

سراة عبيدة وما حولها من محافظات ومراكز

كظهران الجنوب والمراكز التابعة لها


اللهم إجعلها رياحا ولا تجعلها ريحا يا رحيم

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4463  
قديم 2011-03-27, 02:02 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي


كَانَ النَّبِيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم إِذا عَصِفَتِ الرِّيح قالَ «اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا ، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ »رواه مسلم
"اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذاباً اللهم اجعلها رياحاً ولا تجعلها ريحاً


أكثروا من الاستغفار والصدقة والتوبة والإنابة والدعاء بحضور قلب وطيب مطعم




في مقدمة " ابن خلدون "

ذكر ان الارض بمشيئة الله تعالى بعد تقلب الفصول من فصل الى فصل

تبداء بلفظ امراض وحشرات والتي لوتركت لاهلكت العالم

فلذلك الله يرسل الغبار او الامطار بحسب مايصلح

لها فتقوم هذه الاتربة والغبار بقتلها حتى لاتفتك بالناس

والله أعلم وأحكم

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4464  
قديم 2011-03-27, 02:22 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

بشارة من أخينا الفاضل وحبيبنا الغالي

" عاشق الجفيل "

جزاه الله خيرا ورحم الله والديه

متابعه الحاله الخفيفه على وسط نجد ,, والجنوبيه الغربية 31 مارس ولمده 3 ايام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حالة عدم إستقرار بعد مشيئة الله تعالى قادمة


ولمدة 3 ايام ..تبدأ من يوم الخميس ان شاء الله,,

و تشمل مناطق الوسطى سدير والوشم وشمال الرياض إعتبارا من 31/3/2011م

والله أعلم وأحكم











https://news.bbc.co.uk/weather/forecast/256











التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4465  
قديم 2011-03-27, 02:35 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالمجيد مشاهدة المشاركة
من فضل الله تعالى الرقيطاء تكسو سماء محافظة المجمعة الآن



الساعة " 8,35 " والمثل القديم المشهور يقول


" إذا شفت الرقيطاء فأبشر بالوقيطاء "

بعد مشيئة الله تعالى

والله أعلم وأحكم

اللهم أغثنا يا مغيث


ولله الحمد والفضل والمنة تحول الرياح إلى جنوبية

مع وجود السدا في الأفق

وإن شاء الله تعالى أنها بشارة ببداية " ناوية " جديدة

حالة عدم إستقرار بإذن الله تعالى

اللهم أغثنا يا مغيث

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4466  
قديم 2011-03-27, 02:44 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

الله يعجل بالفرج ويسوق لنا مثل هالسيل


بالمشقروتمتلي سدود المملكة


عاجلا غير آجل اللهم آمين


"صورة فضية سد المجمعة عام 1429هـ"








صورة سيل " فرق حرمــــــــــة "














بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى...........
[هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ البَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ]


قال الإمام الطبري رحمه الله عن قتادة أن رجلاً أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال : يا أمير المؤمنين قحط المطر وقنط الناس , قال: مطرتم [وَهُوَ الَّذِي يُنَزِّلُ الغَيْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنْشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الوَلِيُّ الحَمِيدُ] {الشُّورى:28}
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..... اما بعد علينا جميعا الالتجاء الى رب
الارباب ومسبب الاسباب ومجري السحاب وهازم الاحزاب وخالق
خلقه من تراب
فاللهم انت الله لا اله الا انت...........انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا غيثامغيثا هنيئا مريئا صيبا نافعا غير ضار سحا غدقا مجللا عاجلا غير آجل اللهم لا تمنع بذنوبنا عنا فضلك اللهم عاملنا بما انت اهله ولا تعاملنا بما نحن اهله اللهم ارحمنا واغثنا ولا تكلنا الى انفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم انت مولانا اللهم انت ملاذنا اللهم لا رب لنا سواك فندعوه اللهم انت رجائنا ولا حول ولا قوة لنا الا بك اللهم ارحم عجائزا ركع واطفالا رضع وبهائما رتع اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا اللهم اغث قلوبنا با الايمان وارضنا با الامطار والخيرات واجعل ما تنزله علينا قوة لنا على طاعتك ومتاعا الى حين اللهم انك قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم فهذا الدعاء ومنك الاجابة وهذا الجهد وعليك التكلان ولا حول لنا ولاقوة الابك وصلى الله على محمد وآله وصحبه أستغفر الله .. أستغفر الله .. أستغفر الله ..استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه أستغفر الله .. أستغفر الله .. أستغفر الله ..استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه اجعل لسانك رطبا بذكر الله عز وجل والصلاة والسلام على الهادي البشير عليه السلام والله الله الله بكثرة الاستغفار والصدقة والتوبة والدعاء بحضور قلب وطيب مطعم وابشروا واملوا وتفائلوا ....................................ففرج الله


قريب وامره عز وجل " بعد " الكاف والنون

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4467  
قديم 2011-03-27, 02:45 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

الله الله بكثرة الإستغفارفهي الجالبة بمشيئة الله للأمطار


قال الحق تعالى


"فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً
وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ

جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً"


وقال تعالى

"وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ
ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً
وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ"




أستغفر الله .. أستغفر الله ..
أستغفر الله ..استغفر الله العلي العظيم
واتوب اليه أستغفر الله .. أستغفر الله ..
أستغفر الله ..استغفر الله العلي العظيم
واتوب اليه اجعل لسانك
رطبا بذكر الله عز وجل والصلاة
والسلام على الهادي البشير عليه السلام
والله الله الله بكثرة الاستغفار والصدقة
والتوبة وترك المعاصي والذنوب
صغيرها وكبيرهاوالدعاء بحضور قلب
وطيب مطعم وابشروا واملوا وتفائلوا

ففرج الله قريب وامره عز وجل

" بعد "

الكاف والنون

والله أعلم وأحكم

وصلى الله على محمد وآله وصحبه

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4468  
قديم 2011-03-27, 02:46 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي


قال تعالى : -(وَهُوَ الَّذِي يُنَـزِّلُ الْغَـيْثَ مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنْـشُرُ رَحْمَـتَهُ وَهُوَ الْوَلِيُّ الْحَمـيدُ)- [الشـورى/28].
سـبحان فارج الكـربات، سـبحان مغيث اللهفات ،سـبحان ذي العزة والجـبروت، سـبحان ذي الملك والملكـوت سـبحان الحـي الذي لا يمـوت لا إله إلا أنت وحـدك لا شريك لك، اللهم اسـقنا الغـيث ولا تجـعلنا من القانطـين.
اللهم اسـقنا الغـيث ولا تجـعلنا من القانطـين





حقيقة ما أحلى التفائل وكثرة الاستغفار والصدقة والتوبة وترك المعاصي صغيرهاوكبيرها واطابة المطعم ودفع الزكاة والالحاح بالدعاء مع ضرورة أن تكون حال الدعاء موقنا بالاجابة من رب الأرباب ومسبب الأسباب ومجري السحاب وخالق خلقه من تراب ومن أمره " بعد " الكاف والنون
متفائلين جدا ومحسنين الظن بالله وان شاء الله نرى جميعا ما يسرنا على أنحاء مملكتنا الغالية جنوبها وشمالها غربها وشرقها وما ذلك على الله بعزيز .





ناض برق الشمال وهاض قلبي خياله ... هيّض القلب برّاق تخيله عيوني
ياعسى المزنة الغرّه تعدى شماله ... يم دار الشمال اللي غلاها فتوني
ياعسى السيل يغفي سهلها مع جباله .. يروي السيل قاع ترتجي للمزوني
بعد مده تشوف العشب غطى سهاله ... وام سالم تلاعب طيبات اللحوني
راعي الذود مستانس يرتع حلاله .. والعرب جالها وسمن على مايبوني
راعي الصيد جتله صيدته ماعنى له .. في ربوع الشمال اهل القنص يقنصوني
راعي البر جمّع عزبته مع دلاله .. فوق شهب الجيوب وقرروا يطلعوني
مع رجال خيار رجال ماهم حثاله .. طيبين على سلف العرب ينتخوني
يعجبونكـ مطنخ والخوي طاب فاله ... ياعسى فالهم طيب وهم يسلموني
منوة النفس هذه ليت منهو يناله .. ليت حلمي يصير وتنجلي به حزوني
ناض برق الشمال وهاض قلبي خياله ... هيّض القلب برّاق تخيله عيوني
ياعسى المزنة الغرّه تعدى شماله ... يم دار الشمال اللي غلاها فتوني
اللهم أغثنا

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4469  
قديم 2011-03-27, 02:56 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

" حصريا لموقع مدينة حرمة ولا نسمح بنقلها الا أن يشار الى المصدر "






وهي قصيدة للشاعر

عبدالعزيز المسفر

من أهالي المجمعة نظمها عام




عام 1392هـ رحمه الله رحمة واسعة .




يا سحاب على المشقرمخاييله.................. جعله يسقي وطنا وكل الأوطاني




يوم دن الرعد هلت هماليله ...................جعل سيله على الكلبي وظفناني



ثم ياطى الرويضة من مقابيله ................ويتروس على الحفنة مسياني


والمعيذر من الله عم به سيله..................والسهل والوعركله وضلعاني



امتلاء السد من فضله وتسهيله.................نحمد الله وطنا تو ما زاني


يوم فاض الشعيب وسيل نخيله..................ورجع الله على بدو وحضراني






وهي هدية لنا من زميلنا في المعهد أخي الفاضل

" عبدالله بن محمد السليمان" أبومحمد


" امام ومؤذن الجامع الكبير في محافظة المجمعة"

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
  #4470  
قديم 2011-03-27, 03:16 PM
ابو عبدالمجيد ابو عبدالمجيد غير متواجد حالياً
محب الجميع
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: مركز حرمــة شمال محافظة المجمعة
المشاركات: 19,043

ابو عبدالمجيد is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جده غير وامطارها غير

ياشباب من اول اسال الغبار على حسب كلام مهب الهيف وتركي الوايلي انه سوف يبقى على الاجزاء الغربية لكن الى الان لم ارى في جده ولا ذرة غبار ... تعليقاتكم ؟




]]>

أخينا الفاضل وحبيبنا الغالي


" جدة غير وأمطارها غير"

جزاك الله خيرا ورحم الله والديك

هذه العاصفة كفانا الله شرها ورزقنا من خيرها تسير بأمر باريها ومسير

الرياح والسحاب جل في علاه

وهي كما رأيت وشاهد الجميع حركتها بمشيئة الله تعالى

وكانت الوجهه بأمر الله تعالى ثم حسب حركة الرياح إلى اليمن وعمان

ولكن في تلك الجهات بإذن الله تعالى كانت الرياح جنوبية غربية

" هيفي " أزيب مما غير مسار العاصفة وتوسعها وخفة حدتها عن

ذي قبل وشملت أجزاء واسعة كما ذكرنا فجر اليوم

في موضوعنا " موضوع متجدد " على هذا الرابط


أجزاء واسعة من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة

خاصة جنوبها وشرقها

ومن المحتمل بأمر الله تعالى توسعها أكثر ولكن على هيئة عوالق

على بقية منطقة مكة المكرمة بما فيها جدة وشمالها

ومنطقة غرب الرياض عفيف وما حولها والقصيم وحائل والمدينة

النبوية على ساكنها أفضل الصلاة وازكى التسليم

صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

وسيعقبها بمشيئة الله تعالى الخيرات والأمطار التي تغسل آثارها

وما ذلك على الله بعزيز جل في علاه

ومن أمره سبحانه وتعالى

" بـــــــعــــــــــد "

الكاف والنون

والله أعلم وأحكم

وصلى الله على محمد وآله وصحبه

التوقيع:
لااله الا الله ولا حول ولا قوة الا با الله وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
محبكم في الله "ابوعبدالمجيد" مركز حرمة"
موضوع مغلق


المتواجدين الآن بالموضوع : 4 ( الأعضاء 0 والزوار 4)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 06:29 AM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010