تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديــات البراري العامـــة > منتدى الموضوعات العامة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 2014-04-11, 01:04 AM
الصورة الرمزية تركي الوايلي
تركي الوايلي تركي الوايلي غير متواجد حالياً
محلل تنبؤات الطقس
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: المنطقة الشرقية
المشاركات: 44,718
جنس العضو: ذكر
تركي الوايلي is on a distinguished road
افتراضي

فحص 900 عينة بأجهزة حديثة وتأكد إصابة 20 حالة بالمرض

أمير مكة يتفقد مستشفى الملك فهد بجدة ويتابع تطورات "كورونا"







عبدالله الراجحي- سبق- جدة:
تفقد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير مشعل بن عبدالله، بعد ظهر اليوم، مستشفى الملك فهد بجدة، واطمأن على سير العمل في المستشفى والحالة الصحية للمراجعين.

وكان في استقبال أمير مكة لدى وصوله إلى المستشفى نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد حمزة خشيم، ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي الدكتور زياد ميمش، ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالسلام ولي، ومدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداوود، وعدد من مسؤولي الشؤون الصحية بمحافظة جدة ومستشفى الملك فهد.

واستمع الأمير "مشعل" إلى شرح وافٍ من مسؤولي الوزارة عن الإجراءات والاحتياطات الصحية والوقائية التي تتخذ لمكافحة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره.

وتشمل هذه الإجراءات: عملية تعقيم كامل لوحدات الطوارئ في المستشفى، تدريب عملي للعاملين في المستشفى من ممرضين وعاملين والمساندين على كيفية الوقاية من الفيروس، توفير وسائل الوقاية والسلامة لجميع العاملين، تقديم التوعية الصحية حول الفيروس وكيفية الوقاية منه لجميع المراجعين إضافة إلى تقديم مطبوعات توعوية توضح طرق انتقال الفيروس وأساليب الوقاية منه وتجنب الإصابة به.

واستمع أمير المنطقة إلى شرح عن عدد الحالات من المخالطين من أقارب الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس والفرق الطبية التي باشرت تقديم الخدمات الطبية للحالات المؤكدة، واطمأن إلى عدم تسجيل أي إصابات جديدة خلال اليومين الماضين.

وقد بلغ عدد العينات التي فُحصت منذ بداية ظهور المرض قرابة 900 عينة، وثبت خلوها من الإصابة بمرض كورونا، باستثناء 20 حالة.

وتفقد الأمير "مشعل" وحدة التعقيم بالمستشفى، إحدى أحدث الوحدات على مستوى الشرق الأوسط، وتعتمد المعايير الدولية في تعقيم الأدوات داخل أقسام المستشفى المختلفة بما فيها العمليات والطوارئ وأقسام العناية المركزة؛ لضمان خلو هذه الأدوات من أي آثار للبكتيريا أو الفيروسات.

وتجول أمير المنطقة في البرج الطبي وتفقد قسم الأشعة التشخيصية الذي يحتوي على جهازي أشعة مقطعية حديثين، مهمتهما إجراء الفحوص التشخيصية في وقت قياسي لا يتجاوز نصف دقيقة بشكل يساعد على تشخيص الحالات المشتبه بها فوراً.

وتوجه بعد ذلك إلى قسم الأشعة ووحدة الرنين المغناطيسي التي تحوي جهازين حديثين يساهمان في الحد من قوائم الانتظار للمرضى لإجراء هذا النوع من الأشعة.

واختتم أمير مكة الجولة بتفقد قسم العمليات بالبرج الطبي والذي يحتوي على تسع غرف علميات حديثة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والتقنية والرقمية؛ قبل أن يطلع على أنظمة مكافحة العدوى والتعقيم في قسم العمليات.

وطمأن الأمير "مشعل" المواطنين والمراجعين على استقرار الوضع الصحي في المستشفى وعدم وجود ما يثير القلق بشأن احتمالات انتشار الفيروس، ودعا الجميع إلى مضاعفة الجهد وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين واتخاذ كل الإجراءات في سبيل الوقاية والتوعية الصحية ومحاصرة هذا الفيروس وتقديم الرعاية الصحية للمصابين والمخالطين لهم والحالات المشتبه بها وبقية المرضى.

وأشار إلى أن هذه الجهود تبذل تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الذي يحرص على خدمة المرضى ورعايتهم والاهتمام بتلبية احتياجاتهم.

رد مع اقتباس
 


المتواجدين الآن بالموضوع : 130 ( الأعضاء 0 والزوار 130)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 05:11 PM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010