عرض مشاركة واحدة
  #926  
قديم 2008-06-10, 01:16 PM
أبو زياد أبو زياد غير متواجد حالياً
عـضـو جـديـد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 71
جنس العضو: غير محدد
أبو زياد is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم أخواني ..
ألاحظ الآن سوف يتم التركيز على المنخفض الجديد على بحر العرب وأقول أنه مشابه لسابقه وهذا تقرير من الخبير والمتنبئ الجوي من منتدى الخيمة العمانية في هذا التقرير عن المنخفض:

اقتباس:
بسم الله والحمد لله

نبدأ بفتح هذا الموضوع لمتابعة المنخفض الذي تشكل على شمال غرب الهند a91 مع العلم انه امتداد للمنخفض السابق الذي تلاشى سابقا وهو منخفض عادي مثل المنخفضات السابقة وذلك من باب المتابعة لأحوال الطقس حولنا.

نبدأ بمعلومات عن المنخفض الأحداثيات 21.7شمال و67.1 شرق تقريبا سرعة الرياح الدوارة في وسط المنخفض 15 عقدة قيمة الضغط في وسط المنخفض حوالي 1098 مليبار نوع المنخفض منخفض مداري غير عميق.

حركة المنخفض المتوقعة الى الجنوب الغربي وسط بحر العرب مع احتمال ان يسلك نفس المسار السابق للمنخفض الذي قبله ولكن بإتجاه عكسي مع توقع ان يضعف بعد توغله في الاتجاه غربا.

تأثيره المباشر على السلطنة غير وارد مع احتمال اقترابه من السواحل الشرقية والوسطى من السلطنة قبل تراجعه مرة اخرى الى عرض البحر.

تأثيرة غير المباشر على السلطنة : نتوقع بأذن الله ان يؤثر نهاية هذا الاسبوع على السلطنة بسحب مرافقة للمنخفض على السواحل الشرقية والوسطى والجنوبية من السلطنة تكون ممطرة احيانا على بعض المناطق خاصة الساحلية منها مع ارتفاع الموج نهاية هذا الاسبوع على الشواطئ الشرقية والجنوبية بينما تتشكل سحب رعدية على المناطق البحرية قرب الشواطئ الشرقية والوسطى.

التأثيرات الثانوية للمنخفض على السلطنة بأذن الله سيساعد المنخفض على زيادة التشكلات والتكونات المحلية على شمال السلطنة نهاية هذا الاسبوع كما قد تظهر بعض السحب الركامية على المنطقة الوسطى وجبال محافظة ظفار نهاية هذا الاسبوع ايضا. هذا والعلم عند الله

هذه متابعة اولية للمنخفض وسوف تجدد بأذن الله من قبل جميع الخبراء والمتابعين للحالة اول بأول.

تقبلوا تحياتي
ويبقى العلم عند الله فلا توجد توقعات بتحوله لعاصفة قوية أو إعصار للتوضيح..