عرض مشاركة واحدة
  #286  
قديم 2014-04-11, 09:33 AM
الصورة الرمزية تركي الوايلي
تركي الوايلي تركي الوايلي غير متواجد حالياً
محلل تنبؤات الطقس
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
الدولة: المنطقة الشرقية
المشاركات: 44,718
جنس العضو: ذكر
تركي الوايلي is on a distinguished road
افتراضي

على بياض


علي الجحلي

لاحظ الدكتور زكي أن العينة التي وصلته هي لفيروس غريب يراه لأول مرة، قام بفحوص على العينة المقدمة من المريض، مرة بعد أخرى، وكانت النتيجة تتكرر، عرض نتائج الفحص على الطبيب المعالج، وطلب منه أن يرفع الأمر لإدارة المستشفى.
رأى مدير المستشفى عدم أهمية المعلومات التي قدمها الدكتور، واعتبر الموضوع منتهياً، لكن الدكتور زكي حاول بكل الوسائل أن يوصل رأيه للجهات المختصة في وزارة الصحة، حذر من أن هذا الفيروس غير معروف، وهذا يجعل خطر انتشاره كبيراً.
لم يأبه أحد لمحاولاته، فأرسل العينة إلى مختبر في أوروبا، حيث أكدت نتائج الفحص هناك أن الفيروس جديد، وأنه سبق أن شوهد في عينة أخذت من مريض قدم من دولة مجاورة. تعاون الدكتور مع المختبرات الأوروبية، واستمر يحاول إقناع الناس من حوله بخطورة المعلومات الجديدة التي حصل عليها من المختبر الأوروبي، لكن الجماعة كانوا "أذن من طين وأذن من عجين".
نظراً لخطورة الاكتشاف، طلبت الجمعية العالمية للأحياء الدقيقة من الدكتور أن ينشر نتائج اكتشافه في مجلة علمية محكمة، وهو ما كان. عندما ظهر المقال تناقلته الجهات العلمية، حصل الدكتور على جوائز وخطابات شكر من جهات كثيرة.
بدأ الحديث عن الدكتور وإنجازه يسيطر على المؤتمرات العلمية، ثم تبنت منظمة الصحة العالمية البحث في هذا الاكتشاف الجديد، وحذرت الدول الأعضاء من خطره، وطلبت مراقبته.
صحا مسؤولو الوزارة لما أحدثه هذا الاكتشاف من ضجة عالمية، قررت الوزارة أن ترسل لجنة برئاسة أكبر محققيها لتناقش "المرجف" الذي أثار العالم، ووجَّه الأنظار نحو الوزارة. جاءت لجنة "أبو كلبشة" إلى المستشفى الذي يعمل فيه الدكتور زكي، فرح الدكتور لأنه شعر أن الوزارة قررت أن تكرمه على إنجازه أخيراً.
فوجئ الدكتور بأن اللجنة هي لجنة تحقيق، وبدأت تتهمه بأنه أوجد بلبلة لا داعي لها، ثم قدم له رئيس اللجنة مجموعة أوراق بيضاء، وقال له وقِّع هذه الأوراق قبل التحقيق. استغرب الدكتور هذا الطلب، لكنه واثق بنفسه، وسبق أن أوصل اكتشافه لكل أطراف العالم، فلا يهمه أن وقع "على بياض".
هل تعرفون البقية؟

رد مع اقتباس