عرض مشاركة واحدة
  #1538  
قديم 2013-01-08, 12:08 AM
الصورة الرمزية أبو وآئل
أبو وآئل أبو وآئل غير متواجد حالياً
عـضـو ذهـبـي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: بريده
المشاركات: 1,145
جنس العضو: ذكر
أبو وآئل is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب الانفاس مشاهدة المشاركة
نمط أجواء شبه الجزيرة العربية 7 - 15 يناير 2013
موقع - تُشير آخر البيانات و المعلومات المُستَلمة لدى مركز الإقليمي للأرصاد و التنبؤات الجوية بأن تتعرض شبه الجزيرة العربية لتقلبات في الحرارة خلال الفترة من 5 إلى 15 يناير مع فترات جافة بشكل عام مع بقاء أفضلية بعض المناطق لتعرضها لأمطار. و يرجع السبب إلى وضعية المنخفضات و المرتفعات في المنطقة حيث تتأثر دول الشام و شرق البحر الأبيض المتوسط إلى الجوية العميقة أحيانا، و تتسبب في عبور كتلة هوائية باردة تؤثر لاحقا على باقي المنطقة.


وضعية المنخفضات و المرتفعات

درجات الحرارة و تقلبها:
من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى أو حول المعدل خلال الفترة من 5 إلى 9 يناير، لكن تندفع كتلة هوائية باردة خلال يوم 10 يناير على شمال غرب شبه الجزيرة العربية و تمتد تدريجيا إلى وسط و شرق شبه الجزيرة، و تتسبب في درجات حرارة أقل عن المعدل خصوصا على الكويت و المملكة العربية السعودية و بشكل أقل على باقي دول الخليج العربي، و تعود درجات الحرارة تدريجيا إلى المعدل خلال منتصف الشهر.
و يصاحب الكتلة الهوائية الباردة نشاط للرياح الشمالية الغربية خاصة على شمال المملكة العربية السعودية و مسطح الخليج العربي و التي تتسبب في إثارة الأتربة و إضطراب البحر.

الأمطار:
تكون الأمطار بشكل عام أقل عن المعدل ويتوقع تأثرأقصى شمال غرب المملكة العربية السعودية ببعض الأمطار بسبب قربها من تأثيرات منخفضات بلاد الشام، و تكون الفرصة مواتية أيضا لبعض مناطق البحر الأحمر لبعض زخات الأمطار، و تكون باقي مناطق شبه الجزيرة العربية جافة ما عدا فرصة منخفضة لزخات الأمطار على بعض مناطق الخليج العربي قبيل وصول الكتلة الباردة.
سبحان الله غرب اوروبا دايم اتابع الاحوال عندهم والااحظ الامطار شبه يومي عليهم

ومع ذالك يقولون اقل من المعدل ههههه
هذا ان ددل سوف يدل على كثرة الامطار في اوروبا

واللي لفت انتباهي دول الشام السنة اللي طافت والسنة ذي امطار فوق المعدل وبشكل كبير