عرض مشاركة واحدة
  #10  
قديم 2012-03-24, 09:00 PM
غانم الضومري غانم الضومري غير متواجد حالياً
رحمه الله
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: في قلوب محبي
المشاركات: 3,179
جنس العضو: ذكر
غانم الضومري is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هماليل المخيل مشاهدة المشاركة
اكيد انتم ادرى مني ولكن مدام باب الاقتراح مفتوح والمجلس خاص فلدي اقتراح ومثل ماقيل يخط الفتى برماتي ويصيب ويمكن ماتوافقوني عليها وهي موضوع اكمال شطر القصيده فما اراه مناسب
العدة اسباب منها
1 ان افكار اشعراء تختلف فكل واحد عنده فكره فعند ما تضم فكره الى فكره يصير فيها اختلاف وتباين
2 لوكل شاعر اتى مثلا بخمس بيوت كم تكون القصيده
3 سبق ان جربنا الفكره وحتى الان الم يتم ترتيب القصيده بشكل المناسب
فقتراحي ان كل شاعر ياتي بقصيده مستقله
وهذا مجرد اقتراح وحنا جاهزين تحت الطلب ولاظن احد يتاخر
ا
الأهدف من القصيده الجماعيه هو إخراج عمل جماعي مفيد من جميع النواحي وخصوصا في هذه الفترة ـ فمن خلال أكمل البيت ، عرفنا وتعرفنا ، على مستويات الشعراء الذين شاركوا معنا ، منهم استفدنا ونسعى جاهدين لكي يستفيدون كذلك ،
وبما أنه أول عمل جماعي فإني راضي عنه وخصوصا أننا اتفقنا على أن تكون أكمل البيت قد إكتملت بنسبه 99% خصوصا بعد صياغتك الأخيره أخي هماليل.
وقد طلبت من الأخت سراب ، والأخت خواطر ، وأبدوا استعدادهم لإظهار القصيدة بتصميم يليق بها .. وسترونها بإذن الله في ثوبها الجديد . وقد زينتها الردود بالمدح والثناء دون أن يجدوا بها ما يشوبها .

فمثلا قصيدة مدح في الأشخاص لا أعتقد أنها مجديه ، فالأفضل كما قال أخي هماليل ، ولكن الكتابة الجماعيه ضمن هدف موحد في صرح شامخ مثل البراري
ويمكن ذكر الافراد دون إنحياز لفرد بذاته ، لأنه بهذه المدحه جبر واحد وكسر الآخرين ،فالكل معمل لبعضه . (إن يد الله مع الجماعه)

لكل منا تجربته فسبق أن شاركنا في قصائد جماعيه مع شعراء على مستوى عالي من دون قصور في المجموعه الحاليه فلكل زمانا عمالقته . في البداية لم تلقى القبول ولكنها بعد طبخها على نار هادئه وتصميمها تصميما رائعا وظهورها وقد زينها أسماء شعرائها . لاقت القبول من الجميع .. هي البداية .. ولا يشعر الإنسان بقيمة عمله إلا بعد الانتهاء .. ما أجمل فرحة الشخص حينما يرى إنتاجه وقد أعجب الجميع!

نحن أتينا إلى هنا للمشاركة فيما نرى أن مستقبله يكون أفضل من حاضره ، يجب أن نكون تعلمنا من الماضي ما يفيد الحاضر والمستقبل .


بالنسبة للقصائد الخاصة من شعراء إلى من يريدون ، فهي فكره رائعه طالما أنها تحمل إسم أي من أفراد منتدانا الغالي ..
( شكرا للفرد الذي يساهم في خدمة المجتمع )

أما فكرة خمس أبيات فهي رائعه جدا تشكر عليها .. أرجو من هماليل المخيل أن يبدأ بمطلعها عن البراري بوجه عام . وبموضوع مستقل .

أتمنى رؤية بقية الشعراء ، أين هم ؟

شكرا جزيلاً للشاعر هماليل ، على الحضور الثري ،
لا عدمناك يالعزوه
تحيتي

رد مع اقتباس