شبكة البراري

شبكة البراري (https://www.albrari.com/vb/index.php)
-   همس القوافي للمنقول ( قصائد - شيلات - خواطر ) (https://www.albrari.com/vb/forumdisplay.php?f=109)
-   -   (¯`•._.•[(.... بقآيآ .. حرف .... )]•._.•´¯) (https://www.albrari.com/vb/showthread.php?t=63279)

بقآيآ .. حرف 2014-12-22 01:09 PM

حطيت لهروج المهبل ملفات
وحطيتها تحت القدم وارفعتني

وحطيت لهروج النشاما بطاقات
وحفظتها فالمحفظه وانفعتني

الركام 2014-12-23 08:59 AM

زولٍ حياته على الدنيا عذابٍ لي
لا قربه اشلا ولا فرقاه باشلالي

أمشي بعزمٍ وخافي الحزن مضحيٍ لي
وابعد عن الناس لا يدرون باحوالي

الركام 2014-12-23 09:10 AM

:

https://youtu.be/9nGqtBvdDJI


‏‫

بقآيآ .. حرف 2014-12-23 03:43 PM

ان هلل التاريخ غطرف وطنا
وان سولفو عنا رجاجيل واجواد

وان بان لك شمس ترى ذيك حنا
نشرق مدام الظلم ظلما وحساد

بقآيآ .. حرف 2014-12-23 03:49 PM

الشتاء كله مفارق وإشتياق
ما يخلي راعي الحب يغفي !

كثر ما صار الشتاء مصدر فراق !
أصدق الشعار .. دايـم يختفي .. !

بقآيآ .. حرف 2014-12-23 04:12 PM

انتظرتك لين مل الانتظار
خايف الدنيا معاك تملّني
ناظر عيوني إذا عندك قرار
كان ما تقدر وصالي خلّني

الركام 2014-12-23 04:43 PM

ودي أنا أضحك وأترك الهم وأرتاح
وش له أضيق خلق من تابعوني

ناسٍ تبي شعر الغزل كله أفراح
وأنا الـشعر كله حزين بعيوني

بقآيآ .. حرف 2014-12-24 11:42 AM

اكبر مع الايام واشطب علاقات
واطوي يدين الوقت وامد ساقي
ما عاد تفرق سود الايام لو جات
اسود من اللي فات ماظن باقي !

بقآيآ .. حرف 2014-12-24 11:43 AM

مهما وصل
حدّ الغيآب . لـ منتهاه
راعي محل في خآفقي
منت بـ دخيل.

بقآيآ .. حرف 2014-12-24 11:45 AM

لحدن يساومنا على الوصل و البعد
من غاب .. غاب ومن بقى مرحبا به..

تناهيد 2014-12-25 02:42 PM

لوالقصـــايد تجيب الصاحب السالي
لنثر حروفي من أقصى الغرب إلى شرقه

ليت الليالي على مـا أريد تصفا لي
وأجرّد القلــب من همٍ سكـــن عـــرقه"

بقآيآ .. حرف 2014-12-25 02:43 PM

ياللي خذيت الغلا وأعميت عين العقل
وشلون بحاسبك بالحبر والمسطره
القلب في غيبتك دارس فنون الثقل
لكن ليا جيتني يخرج عن السيطره

بقآيآ .. حرف 2014-12-25 02:44 PM

عشآن مآ آرجع وترجع ونـ شتآق
تظلمني و تقسى علي بـ گلآمگ
آجرح بگيفگ بس آذآ نآوي فرآق
آختآر لگ فرقآ 0 تليق بـ مقآمگ

تناهيد 2014-12-25 04:23 PM

جيتك مثل مهره على صهوة الريح
ترثع تجول بمسرجات الأعنه
جيتك بياض الورد مع ريحة الشيح
جيتك فراتن عذب محدن يشنه
جيتك وفا جيتك سلوم الطحاطيح
جيتك غرام ومطلقتله أسنه
جيتك شموخن ما أقهروه المشافيح
جيتك زباد وخالطه ريح حنه
جيتك مثل حب الفخر للزحازيح
جيتك مثل فرضن تلته ألف سنه
أستحضر الصوره تبي منك توضيح
وأطلق عنان الفكر مع كل ونه

بقآيآ .. حرف 2014-12-25 05:15 PM

https://up.albrari.com/uploads/14195169221.jpg

بقآيآ .. حرف 2014-12-26 06:55 PM

كم لي وأنا احآول معك يآ " بعد حيّ "
والحين ( روحي ) من عنآ البُعد ذآبت
هذي تفآصيلي كذآ .. مآلهآ زيّ
روحٍ تحب أحبآآآب ! وَ الحين تآبت .

بقآيآ .. حرف 2014-12-26 07:05 PM


الغآيب اللي سولفت عنْه الأيآم
.... رآح وتركلي بـ المعآليق صوره !

هو مآ درى انّه بـ الحشآ من كذا عآم
.... يبني على سآس المحبّه قصوره !

الله يرده دآم بآقيلي احلآم
.... مآ كآن لـ غيآبه اسآس وضروره !

تناهيد 2014-12-27 07:58 AM

انت نبذة معشر الانس والشي الفريد
ليه مدري بس لله في خلقه شؤون

بقآيآ .. حرف 2014-12-28 02:17 PM

تدري وش اكثر ما جرحني مع الوقت
قصدي ذبحني ، اعتذر ما جرحني
أني بصمت اشتقت واشتقت واشتقت
كتم المشاعر والمكابر ( ذبحني )

تناهيد 2014-12-29 12:21 AM

[align=center]فراق ؟؟بسم الله الرحمن من ذكره
تكفى دخيلك لا عاد تجيب ذا الطاري

فوقتني يوم قلته من حلا السكره
ضيعتها سكرتي ياسكرة أنظاري

يا أمس عمري ويا يومي ويا بكره
فراقك اصعب علي من يوم مقباري

اشتاق لك وانت قدامي على فكره
يعني تصّور بغيباتك وش أخباري ..!!

ملامح السعد قبل أعرفك منكّره
واستوضحت يوم شفتك يابعد داري

أبواب قلبي على من جاه منسكره
وأعذاري انك هنا .. يامسمن اعذاري
[/align]

تناهيد 2014-12-29 12:29 AM

جاورت روحي .. وقلبي صرت محتكره
والقلب قلبك وخذ راحتك ياجاري

سلمتك رشا الهوى والدلو والبكره
وانا لك البير وأغرف كامل اسراري

وان كانك تسوق لي من الغلا بكره ؟
قد سقت لك من صميم الخافق أبكاري

سويت فيني جميل أعجز على شكره
علمتني ان الليالي متعة الساري

وعلمتني كيف أحب وكيف ما أكره
وان التفائل يلبس حظي العاري

إلا بقا شي ياغالي : على فكره !
ترى حياتي بدونك مالها طآري

بقآيآ .. حرف 2014-12-29 09:04 PM

سُؤَآل وآحِد يَآمُطَر .. تَكفَى وَلآَبعدَه سُؤَآل ..
لآَطَآحَت آورَآقي كِذَآ .. تَقدر تَنبتنّي وَرَق ؟!

بقآيآ .. حرف 2014-12-29 09:25 PM

يا قلب مهمآ تنطعن خلكـ كبيـر
دنيآ الوفآ لآزآل فيهآ رحـآبه
دورت لجـروح الحبايب معاذيـر
وللحيـن ادور مالقيت الاجابه ..

تناهيد 2014-12-30 03:45 PM

ليت الغرابيل جتني من عـدو ٍ لـي
إن ما تقاضيت والا بيتقاضـى لـي
لكن من واحـد ذكـره غنـاة ٍ لـي
ما زلت احبّه,, وابا احبّه ولا ابالـي

بقآيآ .. حرف 2014-12-30 10:05 PM

لميت جرحي وإحتضنته وغادرت
ما للوداع بخاطري غير تجريح
ما هو جفا .. أنا وفي ما تغيرت
وأقفيت أشد إخطاي بالغصب لا أطيح

بقآيآ .. حرف 2014-12-30 10:17 PM

احفـظ سنينـك لاتضيـع عددهـا
لابـد باقـي لـك سنيـن بعدهـا
قال المثل من عز روحـه وجدهـا
هذا الكلام اللي مع النـاس نوحيـه

بقآيآ .. حرف 2014-12-30 11:39 PM

العَجيب في الكلمه الطيبه
إنها كلمه !
وليست مقاله ولا خُطبه ولا كَتاباً
و مع هذا فَ هناكَ من لا يقدر عليها
فَ يجدها أثقل من الجبل ع لسانه ..

بقآيآ .. حرف 2014-12-30 11:41 PM

العزيمة أقوى من أن تزعزعها كلمات إحباط..

أيها النادل..
أشعل الشموع عوضاً عن الأضواء علّنا نشعر بالدفء

بقآيآ .. حرف 2014-12-30 11:43 PM

ليَس كٌل شَخص يَستحِقٌ أن تُهدِيَه كُل مَ فِي قَلبِكَ ، فَقدَ
يَصدِمُكَ بَ وَاقع يَجعَلكَ تَتحَسر عَلى مَ قَدمَت مِن أجَلِه ..!!

بقآيآ .. حرف 2014-12-31 04:30 PM

ملآ المطَر عيني . . ولآ آسمَع له هدير !
.. .. .. .. .. و ملآ الحكي صُوتي و عَوَّد ؛ مـآ همى ’

مـآ كنِّي إلآ . . غصنٍ بـ وسسط الهَجير ؛
.. .. .. .. .. آمدّ كفّيني , و تمطر - لي - [ ضمآ ] ~

جفّ الصبر . . من قلبي , و جَفّ العبير ,
.. .. .. .. .. و حَظِّي يتشمَّت بي و يسألني : لِمآ ؟

بقآيآ .. حرف 2015-01-02 07:17 PM

https://up.albrari.com/uploads/14202154141.gif

تناهيد 2015-01-06 02:14 PM

https://scontent-b.cdninstagram.com/h...26024089_a.jpg

مـريـتـها صـدفـه وقالـت هـلابـك
...............وصل جواب مـن خـوي لـخـويـه
قلت البقابك قولي اشهو جـوابـك
................قـولـي تمني وابـشــري يـابـنـيـه
بس اخبريني قولي اللي صطـابـك
................اكـيــد مـاضــيــلـك لـيـال رديـــه
قـالـت عشقـت الله يـطـول شبابـك
..................وكـلآيبـي عـيـشـة حـيـاة هـنــيـه
حـنـا جـبـال وبـيـنـنا الحـب شـابـك
...................نعـشـق بعـضـنا بالـيـال الخـلـيـه
ضـلعان حـبت بعضها وش جرابـك
.................مـثـل البشرنعشق ونكره سـويـه
قلت اكملي يابـنـت الاجـواد مابـك
...........هـاتي السوالـف كلها سـرمـديـه
قـالـت ابـكـمـل بـس بـرك ركـابـك
...................واسمع من اللي وسطها نار حيه
في ليـلـةً فـيـها الـبـروق اتـشـابـك
........شفت الـوليف الي تـمـنـيــت لـيـه
واسـمه قـطـن الـلـه يسلـم جـنابـك
....................كــنـه بــدر فـي لـيـلـةً اســوديــه
ونـويـت اجـيه وقالـو الحب صابـك
..............قـلـت اتـركـونـي مالكم شغل فيـه
وروحــت والــحــره عـليـه تـدابـك
............وقامت تـرمي ابـحـجرهـا علـيـه
ونـظـرت فيـهـا وقلـت ماجاصـوابـك
...............يـالـحــره الـي مـالـهـا قـابـلـيــه
وصاحت على عكاش امسك زهابك
................جـاتـك هـديـه ما وراهـا جـزيـه
ماصـدق الاسود صرخ مـرحـبـابـك
...............وقـام ايتبسم وعتبـرني هــديـه
حاولـت اخـمـه قـلـت لي فـك بابـك
..............من مـقـلعي جيتك اصفق بيديه
قال استريـحـي ياهـلا وسـهـلابـك
............وربـط حـبـال في يـديـه ويـديـه
وانا طـلـبـتـك يـوم حـظـي لـفـابـك
................قـول لـقـطـن ليـفرح العبـد بيـه
قلت ابـشـري اني لـوصل جـوابـك
.........بـس عرفيني فيك قالت طـمـيـه,,,,

خلود الرياض 2015-01-06 05:33 PM

أسولف فيك ، لو أزعل ، ، عليك
وما أعذرب طبعك المملي / جفاف

قد خذلاني ، / بطعنه من يديك
صرت من جرحي على الذكرى أخاف


لكن عااااارف وشلووون أرااااضيك
محد غير يعرف بطبع خلي
أعرف لي منك تضاااايقت وأشفيك
ماااعااااش من زعل حبيبي وكلي
أدري علي زعلان لكن أوريك !!
أشلون ترضى ياااابعد كل من لي ملح اااالحياه..
أني .. أضمك ..وأخليك..
وش هي الحيااااه بدون جد وتسلي.
سااااعاااات لي خااااطر اااجيبك ووديك...
وأرفع حرارت حبناااا باااالتغلي..
أقوووولك’’’ مأحبك ’’...مابيك...
عشاااان’’ أغيضك ’’ بس وأفش غلي..
لا.. اااااالحقيقه....
أني أحبك ’ ’و ’’ أهواااااك ’’
ومحبتي لك ما بعدهااااا تخلي...
ودي أحطك وسط عيني وأغطيك..
عشاااان ماااا تبعد عن ااالعين ملي..
لي غاااب حسك نبض قلبي ينااااديك...
مشتااااق لك باااالحيل يااابعد كل ملي..
أقعد أنااا والشوق دااايم بطاريك...
أفكاااارناااا ماااا بين....
ربط وحلي.....
زعـ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــلان...

بقآيآ .. حرف 2015-01-07 09:02 AM

لاَ نَمْلُكُ سِوَىَ التّسَآؤلاَت في عَآلَمْ يَ ضُجْ بِ الأسْئِلَه
ولآيَعْتَرِفُ بِ حَقْ الأجْوِبَه

بقآيآ .. حرف 2015-01-07 09:17 AM

هذا الحكي ..لا من كبر/ضاق : صوتي

وان جيت ابيّن لهفتي / سولف : الصمت..!

الركام 2015-01-08 01:00 PM

الحمدلله على كل حال

ناس بياض الثلج كاس وطنـها
وناس من الغبرات تـعقد لطـمها

قلته وانا راضي ولا رحت عنها
هـي دارنا الله يثـبـــت عـلـمـهـا

والله يغـيـث بلادنا ومن سكـنهـا
تصفي من الغبرات وتكثر نعمها


الركام

عايد 2015-01-08 09:50 PM

اظنك قد لاحظت هذا كله , وأظنك توافقني على أن مثل هذا الشعر الذي يعرض مثل هذه الصور
ويثير مثل هذا الخيال , ويحي في النفس مثل هذه العواطف ’ لاينبغي له أن يهمل ولا ان يصرف عنه
الشباب صرفا , ولست ازعم اني اريد ان يفرغ له الشباب ويتخصصوا فيه .
ولكني اريد ان يعرفه الشباب وان يحسنوا العـــلم باغراضه ومعانيه , وانا واثق بانه لن يكون
اقل إلهاما لهم , وإحياء لنفوسهم من الادب الحديث .

قال صاحبي : في شئ من الشكّ : قد يكون هذا حقاً بالقياس إلى هذه القصائد. ولكن كم ترك
القدماء من قصائد تشبهها ؟
قلت : تركوا كثيراً ياسيدي اكثر مما تظن .



من احد مؤلفات ( طه حسين )

الركام 2015-01-09 04:28 PM

قال الراوي
كان هناك صاحب مزرعة فلاح عنده صبي في المزرعة
والصبي يشبه اليوم العامل في وقتنا الحاضر
وكان هذا الصبي يصدر على السواني ليسقي النخل
وكان الوقت برد جدا وغيم
والهواء صبا باردة
وكانت اطرافه متيبسة من البرد وعيونه تذرف من شدة الهواء البارد
ونزل عليه صاحب المزرعة ( زيد ) من الروشن حيث كان حديث عهد بالزواج
ولما نزل واحس ببرودة الجو فسأل الصبي وهو راجع ثانية الى روشنه
قال وش مهبها ياصبي
فقال هذه البيتين

هني زيد مادرى وش مهبها
................. في حضن غطراف حشاه رهيف
شرقية يازيد تقعد لها الصبا
...................... ودموعنا من لفحها ذريف

ويقال ان الروشن بعد ترديده هذين البيتين طاح وتهدم
على من كان فيه
--------
شرقية تقعد لها الصبا
جنوبية شرقية

نقلتها من الراوي

عايد 2015-01-09 09:44 PM

قال صاحبي وهو يبتسم سعيداً بوجودك : لقد أخطأت حين اتخذتني مثلا للمثقفين اللذين يضيقون
بالشعر القديم , أو للكثره من هؤلا المثقفين , فقد حمدت لك حين تحدثت لي ....
أنك وقفت بي عند المعاني اللتي أراد إليها هذا الشاعر ...!



فوقفت أسألُها وكيف سؤالنا **** صُماً خوالِد ما بين كلا مُها

بقآيآ .. حرف 2015-01-10 12:28 PM

ياخاطري وش تبي والناس منسيه
لاترجي الجــاي من وقفه ولا لفته

عمرك : بشاره وترحيبه ، ومـرثيه
واللي ، لغيرك لغيرك ، لو تلقفـته


الساعة الآن 04:39 PM

Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010