المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على مدار اليوم.. المملكة تتقلب بين غزارة الأمطار وعنف الغبار (صور)


برق ورعد وديم
2014-05-08, 09:04 PM
تشهد المملكة منذ فجر الخميس 8 مايو، وعلى مدار اليوم، أحوالا مناخية مضطربة على امتدادها، تتنوع ما بين أمطار غزيرة ومتوسطة وخفيفة، وعواصف وغبار، أسفر بعضها عن حوادث مرورية أو اختفاء مواطنين.


ففي حائل خيمت أجواء من الغبار والعواصف الرملية والرياح أدت لشبه انعدام بالرؤية.

ورد بلاغ للدفاع المدني بمحافظة سميراء من مواطن يقطن بالصحراء في ضواحي محافظة سميراء يفيد بفقد أبنائه نتيجة عاصفة رملية مزقت خيمته، وتسببت في ضياع قطيع أغنامه.


ونجحت فرق المديرية في العثور على الأبناء وتحديد مكان الأغنام وإعادتها لصاحبها.


وأعلن مستشفى عيون الجواء بالقصيم حالة الاستنفار القصوى لاستقبال 8 حالات لمصابين في حادث مروري مروع بين 22 سيارة نتيجة اضطراب الرؤية في موجة الغبار التي اجتاحت القصيم اليوم.


وتم تقديم الإسعافات الأولية لجميع المصابين وتحويلهم إلى أقسام التنويم، كما تم إخراج ثلاث حالات بعد تلقيها العلاج اللازم، وتحويل عدد آخر من الحالات لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.


وهطلت أمطار غزيرة على المدينة المنورة وخفيفة على جدة وضواحيها، سالت على إثرها بعض الأودية والشعاب الصغيرة، وارتوت الأرض، فيما لا تزال السماء ملبدة بالغيوم.


وتشهد منطقة الجوف أمطارًا رعدية ما بين خفيفة ومتوسطة على مدينة سكاكا ومحافظة دومة الجندل وطبرجل والمراكز التابعة لها.


وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها الصادر عن حالة الطقس، الخميس، هطول أمطار رعدية قد تصحب بزخات من البَرد على مناطق تبوك والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها، بينما تؤثر على مناطق الجوف وحائل والقصيم والحدود الشمالية ومرتفعات مكة المكرمة وعسير والباحة ونجران وجازان ، تشمل الأجزاء الساحلية لمنطقة مكة المكرمة.




و"عاجل" تنصح مرضى الربو بعدم الخروج، كما تنصح سالكي الطرق المفتوحة وقائدي المركبات والقادمين لمنطقة حائل من المعلمين بتوخي الحذر.


ويختلف مناخ المملكة من منطقة لأخرى نظرًا لاتساع مساحتها.

http://www.burnews.com/sites/default/files/lmmlk_ttqlb2.jpg

http://www.burnews.com/sites/default/files/lmmlk_ttqlb3.jpg

http://www.burnews.com/sites/default/files/lmmlk_ttqlb4.jpg

http://www.burnews.com/sites/default/files/mtr.jpg

http://www.burnews.com/sites/default/files/fqd_hyl.jpg

رياح الصبا
2014-05-09, 01:22 AM
بارك الله فيك
.بيض الله وجهك .