المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحديث خبراء واعضاء البراري لحالة 8 ديسمبر ولغاية 17 ديسمبر2013 ( متابعة -تحليل- تنبيهات تحذيرات )


تركي الوايلي
2013-12-11, 03:24 PM
http://up.albrari.com/uploads/13823274352.gif

http://4.bp.blogspot.com/--VAI-uLTmaA/T5XiFTbVcMI/AAAAAAAAAL0/lwExAlbJTrI/s200/%D8%A8%D8%B1%D9%82.gifhttp://2.bp.blogspot.com/-aQf2M5roXD0/TuNZNAxu6KI/AAAAAAAAAJY/ftlJnwU5JCc/s200/tornado-9f5e0efda9.gifhttp://2.bp.blogspot.com/-KH8Qg58_1Fk/Tt-U1VeW_HI/AAAAAAAAAEs/h1y3WtNFv9g/s200/000z054pTMO.gif


http://up.albrari.com/uploads/13823274351.png

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أخواني الأعضاء وزوارنا الكرام بشبكة البراري
تجدون في هذا الموضوع خُلاصة ما ذكره الخُبراء ومُحللي الطقس في شبكة البراري
لحالة 8 ديسمبر ولغاية 17 ديسمبر
( متابعة -تحليل- تنبيهات - تحذيرات)

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:24 PM
"الدفاع المدني": لا تتركوا "المدفأة" تعمل أثناء النوم



ثلوج وأمطار متوقعة وطقس بارد على منطقة تبوك غداً



http://cdn.sabq.org/files/news-image/233404.jpg?437838


نواف الغضوري- سبق– تبوك:
حذرت مديرية الدفاع المدني بمدينة تبوك، على لسان ناطقها الإعلامي، العقيد ممدوح بن سليمان العنزي، من تقلبات جوية، وهطول أمطار، وتساقط بعض الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك، وانخفاض درجة الحرارة إلى ما دون "صفر" مئوية، مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، ابتداء من يوم غد الخميس.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:25 PM
موجة شتوية باردة مصحوبة برياح متفرقة على المنطقة خلال أيام



"مدني الشرقية" يُحذر من تقلبات جوية وانخفاض بدرجات الحرارة



http://cdn.sabq.org/files/news-image/233412.jpg?437850


سبق- الدمام:
حذَّرت المديرية العامة للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية من موجة شتوية باردة، يصحبها انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مصحوبةً برياحٍ نشطة السرعة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية، مع هطول أمطارٍ متفرقة على محافظات المنطقة الشرقية خلال الأيام القادمة بمشيئة الله.وأهاب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد علي بن سعد القحطاني الإخوة ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴن ﻭﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ، ومستخدمي الطرق السريعة أﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ في مثل هذه التقلبات الجوية، والابتعاد ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺩﻳﺔ ﻭﻣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺴﻴﻮﻝ، ﻭاﺗﺒﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺇﺭﺷﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:25 PM
شددت باتباع وسائل السلامة عند استخدام الحطب والفحم للتدفئة


"المدني" تحذر من كتلة هوائية باردة على المناطق الشمالية.. غداً


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233336.gif?437733

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض:
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني سكان مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، وحائل، حتى منطقة القصيم، من تأثرها بكتلة هوائية شديدة البرودة، ابتداءً من يوم غد الخميس، تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي.

وذكرت المديرية أنه حسب التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة سيستمر تأثير هذه الموجة لتشمل مناطق المدينة المنورة، ومكة المكرمة، ومنطقتي الرياض والشرقية، ابتداءً من مساء السبت 11 صفر، وصولاً حتى مناطق جنوب المملكة، حيث يتوقع هطول أمطار على مناطق الباحة، وعسير، وجازان.

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتعليماتها الخاصة بالسلامة ورسائلها الإرشادية والتحذيرية التي تبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عند استخدام الحطب أو الفحم لأغراض التدفئة في الاستراحات أو المنازل أو عند التنزه في البر.

وأوضحت المديرية أن التقارير الصحية تؤكد أنه ينتج عن الفحم عند إشعاله غاز أول أكسيد الكربون، الذي لا لون له ولا رائحة، والذي يؤثر على خلايا المخ للإنسان بعد استنشاقه، ويؤدي إلى خمول وتثاقل يعجز فيه عن القيام أو الوقوف أو حتى طلب الاستغاثة، وقد يسقط ميتاً خلال دقائق، لا قدر الله.

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة أن يتم إشعال الفحم أو الحطب في الخارج بعيداً عن المواد سريعة الاشتعال، كالفرش أو الملابس أو رواق المخيمات، وعدم إشعالهما في الأماكن المغلقة، خاصة عند اشتداد الهواء أو الرياح تجنباً لخطورة تبدد الشرار وارتفاع ألسنة اللهب وحدوث حريق.

وأضافت أنه في حالة إدخال الفحم أو الحطب إلى المكان المراد تدفئته تفتح النوافذ والأبواب لمرور تيار الهواء النقي، لتفادي الاختناق أو التسمم بغاز أول أكسيد الكربون، وأن يتم التأكد من إطفائهما عند النوم.

ونوهت المديرية بضرورة التأكد من إطفاء مخلفات الفحم أو الحطب تماماً، قبل رميها في صناديق النفايات ومنع الأطفال من الاقتراب أو العبث فيها.

ولمزيد من المعلومات حول تعليمات السلامة عند استخدام الفحم أو الحطب يمكن زيارة موقع المديرية العامة للدفاع المدني .gov.sa998 . www، أو موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" sa 998www.facebook.com/، و"الإنستجرام" 998_ksa، وقناة "اليوتيوب" sa998www.youtube.com/user/ وحساب المديرية العامة للدفاع المدني على "التويتر" 998KSA_@.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:27 PM
تشهد هطول أمطار وتكوناً للضباب على المرتفعات


"مدني الباحة" تحذر من موجة شتاء باردة تبدأ غداً


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233372.gif?437787

نادية الفواز- سبق- أبها:
تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة تقريراً من ﺍﻟﺮﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ للأرصاد ﻭﺣﻤﺎﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ عن حالة الطقس المتوقعة، خلال الفترة من غد الخميس إلى الثلاثاء 14 صفر 1435هـ، يفيد بتوقع موجة شتوية باردة، يصحبها انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، حيث يتوقع هطول أمطار على منطقة الباحة تشمل الأجزاء الساحلية منها، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

وأهاب الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة المقدم جمعان بن دايس الغامدي، بجميع الإخوة ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴن ﻭﺍﻟﻤﻘﻴﻤﻴﻦ، ومستخدمي الطرق السريعة ﺄﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﻄﺔ ﻭﺍﻟﺤﺬﺭ في مثل هذه التقلبات الجوية، والابتعاد ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻭﺩﻳﺔ ﻭﻣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺴﻴﻮﻝ، ﻭاﺗﺒﺎﻉ ﺗﻌﻠﻴﻤﺎﺕ ﻭﺇﺭﺷﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﻣﻮﻗﻌﻪ الإلكتروني ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺍﺑﻂ www.998.gov.sa، (http://www.998.gov.sa،) ﻋﻠﻰ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺘﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﻮﻗﺎﺋﻴﺔ ﻭﺻﻔﺤﺎﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الاجتماعي ﻟﻼ‌ﻃﻼ‌ﻉ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻴﻊ الإرشادات ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺠﺐ ﻣﺮﺍﻋﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺜﻞ ﻫﺬﻩ الحالات.

وأوضح المقدم "الغامدي" أن هذا التنبيه تم تمريره على جميع الجهات ذات العلاقة في المنطقة، لاتخاذ الحيطة والحذر وعمل الإجراءات اللازمة، بما يكفل السلامة العامة وفق الخطة التي تم وضعها مسبقاً، وموضحاً بها دور كل جهة حيال ذلك.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:29 PM
قال: كتلة هوائية باردة تؤثر على معظم المملكة الأسبوع القادم


"المسند": من المتوقع تساقط الثلوج على المناطق الشمالية.. غداً


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233316.jpg?437703


إبراهيم الحذيفي- سبق- جدة:
توقع عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم والفلكي المعروف الدكتور عبدالله المسند، أن تتساقط الثلوج ابتداءً من غد الخميس، حتى فجر الاثنين القادم، على مرتفعات جبال مدين، وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية، وربما الجوف ومرتفعات حائل.

وأضاف "المسند": من المتوقع أن يكون الأسبوعان القادمان حافلين بدرجة حرارة منخفضة، فالكبرى قد لا تصل إلى 15، والصغرى بين الخمس والصفر، في معظم المناطق الشمالية.

أما الحالة المطرية القادمة فستكون - بمشيئة الله - خفيفة إلى متوسطة تبدأ الخميس، وتنتهي السبت، وتؤثر على الجنوب الغربي، والغربية، وأجزاء من الوسط والشمال والشمال الغربي، وقد تهطل نهار الخميس أمطار خفيفة على الساحل الغربي المحصور بين جدة والقنفذة، وربما تشمل الأمطار الخفيفة الوشم وسدير والزلفي.

ويتوقع أن تهطل الأمطار يوم الجمعة القادم على أجزاء من الجنوب الغربي، ومنطقة تبوك، والحدود الشمالية، ولا يستبعد أن تهطل الثلوج على المرتفعات الشمالية الغربية.

وتابع الدكتور "المسند": مع مطلع الأسبوع القادم ستتضح معالم المربعانية أكثر، عبر هبوط شديد بدرجة الحرارة يستمر لأكثر من أسبوعين، ويتوقع أن تتوغل الكتلة الهوائية الباردة الأسبوع القادم لتؤثر على معظم مناطق المملكة، خاصة الشمال والوسط، وقد تصل إلى حدود اليمن.

وأوضح عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم أنه من المحتمل أن تصل درجة الحرارة الكبرى في جبل اللوز وقمم مرتفعات مدين طول الأسبوع القادم إلى أقل من 10 درجات، بينما الصغرى من صفر حتى 5 تحت الصفر، وقد تصل درجة الحرارة الكبرى في طريف وما حولها في حدود 10 درجات مئوية، بينما الصغرى أقل من صفر، والله أعلم.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:30 PM
تشمل الجوف وحائل حتى القصيم .. وثلوج على مرتفعات تبوك


"الأرصاد": موجة برودة تصل تحت الصفر على الشمالية بدءاً من الخميس


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233300.jpg?437679

واس- جـدة:
توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي مصحوبةً برياحٍ نشطة السرعة تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية، ابتداءً من يوم الخميس، على مناطق شمال المملكة تشمل تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل حتى منطقة القصيم, مع توقع هطول أمطارٍ على تلك المناطق وتساقط بعض الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك.

وبيّنت الرئاسة أن تأثير هذه الموجة سيستمر ليشمل منطقتَيْ المدينة المنوّرة ومكة المكرّمة بانخفاض درجات الحرارة ونشاطٍ في الرياح السطحية مع هطول أمطارٍ متفرقة ومن ثم على منطقتَي الرياض والشرقية ابتداءً من السبت القادم وصولا حتى مناطق جنوب المملكة، حيث يتوقع هطول أمطارٍ على مناطق الباحة وعسير وجازان تشمل الأجزاء الساحلية منها، كما يتكوّن الضباب على المرتفعات.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:32 PM
من الخميس للثلاثاء ورياح تعدم الرؤية الأفقية مع توقع هطول أمطار


"مدني حائل" يُحذِّر من برودة شديدة تصل إلى ما دون "الصفر"


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233270.jpg?437631


خالد السليمي- سبق-حائل:
حذَّرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل من موجة شديدة البرودة، تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، تضرب المنطقة ابتداء من يوم الخميس حتى الثلاثاء القادم.

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل الرائد نافع عليان الحربي لـ"سبق" أنه بحسب التقرير الصادر من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة فإن منطقة حائل ستمر بها ابتداء من يوم الخميس القادم 9 صفر حتى يوم الثلاثاء 14 من الشهر نفسه كتلة هوائية شديدة البرودة، تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، مشيراً إلى أنه يصحب تلك الكتلة الهوائية رياح نشطة السرعة، تحد من مدى الرؤية الأفقية مع توقع هطول أمطار على المنطقة.

وأضاف "الحربي" بأن مديرية الدفاع المدني بمنطقة حائل تهيب بالمواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحرص على تجنب مسببات البرد، وتأمين سلامة الصغار، والحذر عند استخدام وسائل التدفئة في المنازل، خاصة التي تعمل بالكيروسين والكهرباء، وتجنب البقاء جوارها في مكان مغلق لضمان - بعد توفيق الله - عدم التعرض لحالات الاختناق، مشدداً على ضرورة إبعاد تلك الوسائل عن أي مواد قابلة للاشتعال.

تركي الوايلي
2013-12-11, 03:34 PM
أكد أهمية إجراء الصيانة اللازمة لوسائل التدفئة قبل استخدامها


مدني الجوف: كتلة هوائية شديدة البرودة تؤثر على المنطقة


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233230.jpg?437568

مهنا التميمي- سبق- الجوف:
أوضح الناطق الإعلامي بالدفاع المدني بمنطقة الجوف، المقدم عطالله بن قاران الرويلي، أنه من المتوقع - بمشيئة الله تعالى- أن تتأثر منطقة الجوف بكتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي، مصحوبة برياح نشطة السرعة تحدّ من مدى الرؤية الأفقية ابتداءً من يوم الخميس المقبل.

وأكد "الرويلي" على أهمية إجراء الصيانة اللازمة لوسائل التدفئة قبل استخدامها، واختيار التوصيلات الكهربائية جيدة الصنع والملائمة للأحمال، والتي قد تختلف من مدفأة لأخرى، والرجوع لتعليمات الدفاع المدني الخاصة بوسائل التدفئة، والموجودة على الموقع الإلكتروني للدفاع المدني، والتي تحدّ - بمشيئة الله- من مخاطر الحريق.

تركي الوايلي
2013-12-11, 04:04 PM
تنبية :
غبار متوسط طريق الرياض القصيم من كبري ام حزم بالقرب من ام سدره على الغاط لين المجمعه
حفرالباطن عوالق ترابية خفيفة والاجواء بدأت تميل للون الاصفر

طريق الحفر رفحا وكذلك طريق الحفر الرياض غبار يحد من مدى الرؤية الافقية
على الجميع اخذ الحيطة والحذر.

HZIM TMIM
2013-12-11, 05:10 PM
متوقع مساء اليوم أمطار خفيفة حول تبوك والقريات وطريف ..وزخات الثلج غير مستبعده
متوقع غداً انتشار لسحب النفيض ع أجزاء من حايل والقصيم والرياض صباحاً ....وظهراً متوقع نشاط الرياح الغربية المثيرة للغبار على الشمالية وحايل والقصيم ....كذلك متوقع أمطار مابين الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من مكة وما بين القصيم والدوادمي تمتد حتى الكويت ...
متوقع تعمق موجة البرد داخل السعودية مع عودة الرياح الشمالية بداية الأسبوع القادم..
توقعات تساقط الثلج + الأمطار الخفيفة _ المتوسطة ليوم الجمعه بإذن الله
http://www.alrassxp.com/uploaded37/41502/01386770512.png
.
تويتر
https://twitter.com/HzimTmim
انستقرام
http://instagram.com/hzimtmim#

تركي الوايلي
2013-12-11, 06:49 PM
تنبية :
مع الساعات القادمة وكذلك بعد منتصف هذه الليله سوف تنشط اكثر الرياح الجنوبية
على حفرالباطن وتوابعها تكون عاصفة للغبار يرجى اخذ الحيطة والحذر
من المتوقع ان تصل سرعة هباتها الى اكثر من 55 كيلومتر بالساعة

تركي الوايلي
2013-12-11, 08:38 PM
http://up.albrari.com/uploads/13867831191.png

^
^
نموذج يوضح لكم بداية هجوم كتلة هوائية باردة شديدة منتصف الاسبوع المقبل
الموجة الباردة الحالية التي تؤثر على مدن ومناطق المملكة هي بالاساس تعتبر مقدمات لما هو قادم مع الاسبوع المقبل حيث انه متوقع بمشيئة الله موجة باردة شديدة لاسعة ومتوقع تشكل موجة صقيع على نطاق واسع خصوصاً شمال غرب وشمال وشمال شرق المملكة وكذلك على منطقتي حائل والقصيم وشمال الوسطى وكذلك دولة الكويت وبلاد الشام والعراق ومن المعلوم ان الصقيع في حال تشكلة يعتبر مهلك للحرث وكافة انواع النباتات لاسيما اذ طالت فترتها
وهذه الايام والايام القادمة المنخفض القطبي سوف يترنح بمكانه بالتأثير على بلاد الشام وحوض المتوسط وبعد ان ينزاح المنخفض شرقاً ناحية بحر قزوين سوف تهجم علينا الرياح الشمالية الغربية والشمالية والشمالية الشرقية معلنتاً بذلك بداية هجوم بارد قارس لاسعة وموجعةً على الاجساد واذ انصح الجميع صغاراً وكبارا بوقاية وتدفئة انفسهم بشكل جيد لاسيما كبار السن والاطفال..

تركي الوايلي
2013-12-11, 10:31 PM
تنبية :
صباح الغد الخميس نشاط بالرياح الجنوبية الغربية تكون نشطة السرعة مثيرة للاتربة والغبار
على وسط وشرق الصمان وكذلك وادي العجمان ووسط وشمال المنطقة الشرقية
كذلك على البحرين والكويت وجنوب شرق العراق
اذ متوقع ان تصل سرعة الهبات الى 55 كيلومتر بالساعة
ويرجى من المسافرين اخذ الحيطة والحذر

تركي الوايلي
2013-12-11, 11:54 PM
أكدت على المواطنين والمقيمين بالتزام تعليمات السلامة


"مدني المدينة" يحذر من تقلبات جوية بدءاً من السبت المقبل


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233568.png?438104


خالد الشاماني- سبق- المدينة المنورة:
حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، اليوم الأربعاء، من تقلبات جوية، وانخفاض في درجات الحرارة، مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية، ابتداء من يوم السبت المقبل (بإذن الله).

وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد بن مبارك الجهني، في اتصال هاتفي مع "سبق"، أن التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تؤكد استمرار تأثير هذه "الموجة" لتشمل منطقة المدينة المنورة, وبعض مناطق المملكة ابتداءً من مساء السبت 11 صفر.

وأكد "الجهني" على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات الخاصة بالسلامة عند استخدام الحطب، أو الفحم في التدفئة في الأماكن المغلقة لما تسببه الغازات الناجمة عن الاحتراق بمخاطر على الصحة العامة والحوادث.

كما نبّه الناطق الإعلامي المواطنين إلى التأكد من التوصيلات الكهربائية للدفيات الكهربائية، وتحملها للأحمال والجهد الكهربائي، وصيانة السخانات الكهربائية قبل استخدامها.

ودعا "الجهني" الجميع للاطلاع على المزيد من المعلومات حول تعليمات السلامة من خلال موقع المديرية العامة للدفاع المدني الإلكتروني: www.998.gov.sa، أو حسابات المديرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تركي الوايلي
2013-12-11, 11:57 PM
تنخفض معها الحرارة إلى ما دون الصفر


مدني القصيم يحذر من كتلة هوائية باردة تجتاح المنطقة


http://cdn.sabq.org/files/news-image/233544.jpg?438056


بدر الروقي- سبق- عنيزة:
حذر مدني القصيم من موجة باردٍ قادمة على المنطقة خلال الأيام القليلة المقبلة وفقاً لتقارير وردت إليهم، مشدداً على ضرورة الحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة المختلفة، وعدم استخدام الفحم وما شابه في أماكن مُغلقة؛ حتى لا تحدث كوارث بشرية.

وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم، العميد الدكتور علي العتيبي: "تقارير حالة الطقس المتوقعة التي وردت للدفاع المدني تتوقع أن تؤثر كتلة هوائية شديدة البرودة تصل معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر، مصحوبةً برياح نشطة السرعة على مناطق شمال المملكة حتى منطقة القصيم".

وحذر العميد العتيبي قائلاً: "برودة الأجواء تجعل الجميع يلجأ لوسائل التدفئة المختلفة، والتي قد تشكل خطراً عند استخدامها بطريقة غير صحيحة، ومن هذا المُنطلق فإننا في الدفاع المدني ندعو الجميع لأخذ الحيطة والحذر عند استخدام وسائل التدفئة".

وعن المخاطر التي قد يتعرض لها من يستخدم وسائل التدفئة بشكل خاطئ، قال: "منها عدم النوم، وهي تعمل ويجب إغلاقها قبل النوم، والحذر من استخدام التوصيلات الكهربائية المُقلدة، كما يجب عدم استخدام الفحم أو الحطب للتدفئة في مواقع مغلقة أو سيئة التهوية؛ حتى لا يتعرض الشخص للاختناق بغاز أول أكسيد الكربون، متمنياً السلامة للجميع" .

عبدالرحمن رجاء
2013-12-12, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير

لا جديد نضيفه من خلال التحديثات وكل ما رسمناه من تحليلات سابقة من خلال تحديثات مواقع الطقس

اليوم وخلال الساعات القادمة بمشيئة الله تظهر نشاط الحالة المتوقعة بشكل ممتاز على سواحل الليث والقنفذه والطائف ومنطقة مكة والباحة
ـــ سواحل ضبا والوجه وأملج نشاط ديمي خفيف أحيانا بمشيئة الله
ــ مع المساء يمتد تأثيرات الحالة ناحية محافظة جدة بهطولات خفيفة وقد تتطور ويمتد أيضا ناحية أجزاء من الوسطى جهة الدوادمي ولاحقا القصيم وشمال الوسطى

ــ دخول مناطق جديدة مطلع الاسبوع جنوب تبوك ــ تيماء ــ العلاــ شمال غرب منطقة حائل

ــ الثلوج محتمل سقوطها في نهاية الحالة وليس مع بداية الحالة كما وردنا اخبار تساقط ثلوج في الشمال وهذا غير صحيح وحسب خبرتي فإنها تسقط بعد تدني درجات الحرارة وقيم الضغط أي تقريبا يومي الجمعة وحتى الأحد
ومناطق جنوب تبوك وحتى تيماء وشمال غرب حائل ربما تطالها تساقطات الثلج بشكل خفيف ومحدود

تنبيه :

ننبه من موجة برد قارسة تبدأ من مساء اليوم وتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم على مناطق شمال المملكة وحائل والقصيم وشمال الشرقيه وتتعمق للوسطى والشرقية مطلع الأسبوع القادم



هذا والله تعالى أعلم

مزن البرد
2013-12-12, 08:39 AM
السلام عليكم

وضع ومكان المنخفض العلوي الأن كما في الصورة
والوضع في منطقة وسط نجد مبشر من اخر الليل البارح
والى الان والمزون تردم وفي تطور مستمر ومع طلوع الفجر
شاهدنا بعض الهماليل غرب البجادية وان شاء الله الواقع سيكون افضل
من المتوقع على وسط نجد وخاصتآ من عفيف الى الدوادمي اعتبارآ من ضهر اليوم
بإذن الله
http://up.albrari.com/uploads/13868264281.png

برق تمير
2013-12-12, 09:39 AM
باذن الله تعالي الجمعه الامور تبشر بالخيرمابين الرياض
ولقصيم
http://i.imgur.com/nnJCrpE.png

باذن الله تعالى الجمعه الامور تمام

موج البحر33
2013-12-12, 09:58 AM
توقعات الامطار بمشيئة الله من الفوريكا 36 ساعة قادمه

http://www.mobdi3ine.net/up2/imgc97a50fc466a1.gif

بئر هداج1413هـ
2013-12-12, 12:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اسعد الله مسائكم بكل خير ومسرة
وتحية طيبة عطرة في هذا اليوم
البارد الجميل ونسال الله ان يرحمنا برحمته

نسال الله العون لاخواننا واهلنا واحبابنا في شمال المملكة
من شدة البرودة وكذلك في المناطق البرية
فالبرد قوي وقارص ويؤثر على صحة الجسد لذلك
الحذر مطلوب وارتداء ما يلزم من الملابس الشتوية
وعدم الاستهانة في مثل هذه الظروف الجوية ..

بداية قوية ومبشرة للمنخفض القطبي
والذي طال انتظاره
فاللهم اني اسالك باسمائك الحسنى وصفاتك العلا
بان تعطينا من خيره وان تكفينا شره يارب العالمين ..

** حالة الطقس المتوقعة هذا اليوم الخميس 9 صفر لعام 1435هـ
الموافق 12 ديسمبر لشتاء عام 2013 نتيجة المنخفض القطبي **

بدا المنخفض القطبي بدايته القوية بتاثر اجواء المملكة بحالة من عدم
الاستقرار الجوي والذي من المتوقع
ان تستمر قرابة 5 ايام حيث تتابع فيه موجات البرد
والهواء البارد مع هطول امطار ديمية متوسطة وفرصة
قائمة بتساقط الثلوج على انحاء متفرقة من
شمال غرب المملكة وشمال المملكة وكذلك اجزاء من
شمال شرق المملكة بما فيها مرتفعات تبوك وعموم المرتفعات
في المنطقة (تبوك) .. المنخفض القطبي مدفوعا بهواء
قطبي المنشأ شديد البرودة حيث تصل فيه درجات
الحرارة قرابة 35- تحت الصفر لتؤثر على طبقات الغلاف الجوي المحيط
بها حيث ان الهواء البارد يندفع عاموديا للاسفر لذلك نجد ان المرتفعات
هي المستفيد الاول من تساقط الثلوج مع توفر بقية
العناصر الجوية تتحسن فرصة المناطق الداخلية والتحديثات تشير الى ذلك ..
في الحقيقة ترافق المنخفض بإنخفاض سطحي يؤثر بنشاط الرياح المغبرة
المثيرة للاتربة والغبار على المناطق الداخلية والوسطى منها
حيث وكذلك شمال غرب المملكة .. توفر الرطوبة في الطبقة المنخفضة
هي احدى ايجابية المنخفض القطبي الحالي حيث
سيكون التبريد متواجد والرطوبة في طبقة مثل 850 متوفرة اذا
الفرصة قائمة بتكاثف هذه الرطوبة وامطار ديمية متوسطة
بإذن الله تعالى ..

** وتفاصيل اكثر في سياق النشرة **

http://im38.gulfup.com/dP0su.png (http://www.gulfup.com/?dW7T4J)

الكتلة القطبية في التحديث الاخير حيث نلاحظ
ترافق الضغط السطحي واستجابة حرارية
على الساحل الغربي مبشرة بامطار خفيفة الى متوسطة ..

http://im38.gulfup.com/bENNa.png (http://www.gulfup.com/?nm4kJl)

البحرية الامريكية يشير في تحديثه الاخير لبداية التاثير الفعلي للحالة
ظهر اليوم وقد تتاخر ساعات او تتقدم ساعات ومن الملاحظ تقدمها
بساعات حيث الان التقلبات الجوية مؤثرة على شمال غرب المملكة ومرتفعات
تبوك ..

http://im38.gulfup.com/8E9ll.png (http://www.gulfup.com/?mUTWwA)

الرطوبة المتوقعة خلال الساعات القادمة ومن المتوقع ان تكون بداية
التقلبات الجوية على القطاع الغربي من شمال جدة ناحية رابغ ..

http://im38.gulfup.com/wMpnR.png (http://www.gulfup.com/?c8cyxn)

تكدس هائل للرطوبة في طبقة 850 على القطاع الغربي والتوقعات تشير
الى انتشار واسع للسحب المنخفضة الطبقية وامطار ديمية متوسطة والله اعلم ..

http://im38.gulfup.com/EfBZK.png (http://www.gulfup.com/?sblnNh)

إلتقاء الرياح في طبقة 850 وتكدس الرطوبة ونسال الله من فضله وان لا يحرمنا
خيرها ويارب يارب يارب يارب اسقنا واغثنا اللهم امين اللهم امين ..

http://im38.gulfup.com/GDMWt.png (http://www.gulfup.com/?iDIpzY)

مساء اليوم تزداد الفاعلية الجوية وفرصة مميزة لتساقط الامطار الديمية
مساء اليوم وترتفع فرصة الساحل الغربي مع ساعات المساء ..

http://im34.gulfup.com/jAfkB.png (http://www.gulfup.com/?Vi1ZSp)

الرطوبة المتوقعة مساء اليوم 9 مساءا وفرصة لامطار خفيفة الى متوسطة ..

** التوقعات **

# خلال ساعات الظهيرة وحتى ساعات المساء الاولى :
بمشيئة الله تعالى من المتوقع ان تزداد الفاعلية الجوية خلال الساعات القادمة
حيث من المتوقع ان تهطل امطار متفرقة مة خفيفة الى متوسطة شمال غرب المملكة
نواحي تبوك وسواحلها الشمالية للبحر الاحمر تشمل ضبا والوجه واملج وحقل وشرما
وايضا تشمل المناطق الداخلية تيماء والقليبة والعلا وعين الاخضر جنوب تبوك ايضا
من المتوقع ان تهطل امطار خفيفة على شمال المملكة طريف والقريات والجوف وعرعر وضواحيها
مع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة .. ايضا ساحل البحر الاحمر فرصة لبعض التكونات الممطرة
ناحية ينبع ورابغ وكذلك المناطق الداخلية نواحي منطقة مكة المكرمة والطائف وجنوب جدة
فرصة لامطار خفيفة الى متوسطة ومرتفعات جنوب غرب المملكة فرصة امطار متوسطة
قد تكون رعدية ونسال الله من فضله .

# مع ساعات المساء الاولى وحتى ساعات الليل قرابة 12 ليلا :
بمشيئة الله تعالى تزداد الفاعلية على منطقة تبوك وعموم ضواحيها ومرتفعاتها
وكذلك الساحل الغربي جدة ورابغ وجنوب جدة ومكة المكرمة وكذلك شمال المملكة
طريف والقريات وعرعر والجوف وكذلك الساحل الشمالي للبحر الاحمر
وفرصة لامطار متوسطة ديمية كذلك المناطق الداخلية لتبوك والجوف وشمال حائل
ومابين حائل وتبوك نواحي تيماء وكذلك مابين الجوف وتبوك كل تلك المناطق
متوقع امطار خفيفة الى متوسطة كذلك ينبع وضواحيها فرصة امطار خفيفة
ومع تقدم الحالة تشمل مناطق وسط المملكة بشكل محدود وكل ذلك في
نشرات قادمة بإذن الله تعالى .

*** لاتذهبو بعيدا نشرة اخرى خاصة بتوقعات الثلوج ***

كونو بالقرب
محبكم
بئر هداج

https://twitter.com/_14moath

ودي واحترامي للجميع

بئر هداج1413هـ
2013-12-12, 12:33 PM
&& اخر تحديثات النماذج لتوقعات الثلوج &&

** النشرة الجوية الخاصة بتوقعات الثلوج يوم الخميس 9 صفر لعام 1435هـ
الموافق 12 ديسمبر لعام 2013 من اثر المنخفض القطبي **

ولله الحمد الاخبار ترد منذو ساعات الصباح هذا اليوم ببداية
تساقط الثلوج على اماكن عديدة من منطقة تبوك ناحية
(الظهر وعلقان والزيته وجبال اللوز ) .. المنخفض الطقبي
كما ذكرنا سابقا يؤثر على طبقات الغلاف الجوي المنخفضة
لذلك اول مستقبل للتبربد في ظل توفر الرطوبة العالية او متوسطة
هي المرتفعات لمنطقة تبوك لذلك نلاحظ قبل اكمال المنخفض القطبي استدارته
بدات بوادر الثلوج وتساقط مميز على نطاق واسع هناك لذلك ..

في بداية الحالة ثلوج وبعدها تبدا فرصة الامطار وايضا قبل
رحيل المنخفض تعاود فرصة الثلوج على المناطق الداخلية هذه المرة ولكن
مرتفعات تبوك بشكل عام (علقان والظهر وجبال اللوز والزيته ) والعديد من المرتفعات الجبلية
التي تتراوح ارتفاعاتها مابين 1500 متر وحتى 2000 متر مستمرة التوقعات
عليها بتساقط الثلوج حتى نهاية الحالة ..

ايضا هناك مرتفعات اخرى في المنطقة الفرصة قائمة
عليها بتساقط الثلوج مابين تبوك وتيماء وكذلك مابين تبوك
والعلا في تلك المناطق الجبلية ومنطقة الجوف والحدود الشمالية وطبرجل
و طريف والقريات ودومة الجندل كل تلك المناطق متوقع تساقط الثلوج عليها ..

ايضا لا يستبعد ان تشمل التوقعات للثلوج مرتفعات حائل وكذلك بعض المناطق الجبلية
نواحي تيماء ومابين تيماء والشملي (جبل بِرد) بكسر الباء وسكون الراء ..

وهنا ملاحظة مهمة جدا في مثل هذه الظروف الجوية لابد من التاكد من
وجود تساقط ثلجي فالحالة مليئة بالمفاجئات والتي قد لانراها إلا مرة واحدة
لذلك التريث جميل جدا وتوقعات الثلوج سنحدثها كل يوم ان شاء الله تعالى ..

http://im37.gulfup.com/qkQdt.png (http://www.gulfup.com/?TeFBvh)

الرطوبة في الطبقة المنخفضة وسكون الرياح سيساهم بتساقط الثلوج

http://im37.gulfup.com/nS3iU.png (http://www.gulfup.com/?ZpCuwi)

مع تقدم ساعات الظهيرة تتحسن الفرصة لتلك المرتفعات
بتساقط الثلوج ..

http://im37.gulfup.com/Nbqw1.png (http://www.gulfup.com/?KQig7t)

درجات الحرارة في الطبقة المنخفضة ظهر اليوم خلال الساعات القادمة ..

http://im37.gulfup.com/UB2S4.png (http://www.gulfup.com/?gjqQ20)

مع تقدم ساعات الظهيرة يستمر انخفاض التبريد ومن المتوقع استمرار
تساقط الثلوج حيث تصل درجة الحرارة قرابة 0 مئوي ..

** الان توقعات الثلوج مع المدن **

الساعة 12 ظهرا

http://im37.gulfup.com/mEuli.png (http://www.gulfup.com/?dB7G85)

الساعة 3 ظهرا

http://im37.gulfup.com/uvn2t.png (http://www.gulfup.com/?Bs0E6g)

الساعة 6 مساءا

http://im37.gulfup.com/gF4BM.png (http://www.gulfup.com/?yEM7Ug)

الساعة 9 مساءا

http://im37.gulfup.com/mTg5F.png (http://www.gulfup.com/?NtNwSb)

** التنبيهات **
- بالنسبة لجبال اللوز وعلقان والظهر والزيته بمشيئة الله تعالى
من المتوقع ان تتاثر بتساقط ثلجي متوسط قد يصل الى درجة الكثافة
في بعض المناطق لذلك ننوه الاخوة الكرام والراغبين بالاستمتاع
بمشاهدة الثلوج هناك الحيطة والحذر وعدم المجازفة بصعود
الجبال العالية فالتوقعات مبشرة حتى للسهول القريبة
من جبال اللوز بتساقط الثلوج لذلك حتى لاتعرض نفسك اخي الزائر
للخطر وتعرض الاخوة الاخرين فالتروي مطلب اساسي
في مثل هذه الظروف نظرا لصعوبة الصعود هناك .

- درجات الحرارة هناك منخفضة جدا لمادون الصفر لذلك
يجب اخذ مايلزم للتدفئة .

- رياح نشطة باردة والحذر من التعرض لها حفاظا على
صحة البدن .

ختاما احبابي الكرام
اسال الله تعالى ان يرزقنا الاخلاص في القول والعمل
كما اسأله سبحانه ان يرزقنا من خيرات السماء
انه سميع مجيب الدعاء ..

وبعد هذه النشرة نترككم في رعاية الله
ونابع سويا هذه الثلوج الطيبة من مراسلينا
هناك فلهم جزيل الشكر والعرفان ..

محبكم
بئر هداج

https://twitter.com/_14moath

والسلام مسك الختام

ثنان
2013-12-12, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اسعد الله مساكم جميعاً بالمسرات



نظرة على صور الأقمار الاصطناعية ظهر اليوم



http://imageshack.us/a/img577/4482/dvd0.jpg


وهنا نظرة على المناطق المتوقع ان تشهد تطورات خلال الساعات القادمة وهذا المساء



http://imageshack.us/a/img571/7568/2ub0.jpg


وهذا والله اعلم

تركي الوايلي
2013-12-13, 04:53 PM
أمير تبوك يوجّه بتوزيع معونات عاجلة خلال موجة البرد

http://cdn.sabq.org/files/news-image/233876.jpg?438585
نواف الغضوري- سبق- تبوك:
أكد أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة، الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتزام الخطط التي تنفذها اللجنة في هذه الظروف المناخية الممطرة التي تعيشها المنطقة هذه الأيام، للتصدي لموجة البرد بمشاركة كافة القطاعات الحكومية.

ودعا إلى متابعة حركة الطرق الرئيسة بالمنطقة والحرص على عدم تعرضها لأي معوقات مع ضمان وجود فرق الصيانة على مدار الساعة، إضافة إلى متابعة دور الجمعيات الخيرية بالمنطقة على صعيد مساعدة الأسر المحتاجة وفقاً لقاعدة البيانات الموجودة لدى كل جمعية.

وشدد أمير المنطقة على ضرورة التنسيق مع المحافظين ورؤساء المراكز من أجل مساعدة جميع الأسر التي تحتاج إلى العون والرعاية.

والتقى أمير منطقة تبوك اليوم بمكتبه في الإمارة، مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي، مدير فرع وزارة المالية عوض العطيات، مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالمنطقة أحمد البلوي، بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني.

ووجّه الأمير "فهد" بتوزيع معونات عاجلة على المواطنين من سكان المحافظات والمراكز والقرى والهجر وسكان البادية بالمنطقة على نفقته الخاصة؛ لمواجهة موجة الصقيع والبرد القارص التي تمر بها المنطقة هذه الأيام.

وتتضمن هذه المساعدات الأغطية والألبسة الشتوية ووسائل التدفئة والخيام والفرش والمواد الغذائية.

وأكد على كل المحافظين ورؤساء المراكز وأعضاء المجالس المحلية ومجلس المنطقة ضرورة الإبلاغ بشكل فوري عن أي شخص يكون في حاجة إلى المساعدة لمعرفة أحواله.

وشدد على أهمية إيصال هذه المساعدات للمستحقين في أسرع وقت ممكن ليتمكنوا من الاستفادة منها.

تركي الوايلي
2013-12-14, 04:36 PM
http://up.albrari.com/uploads/13870278082.png

^
^
موقع المنخفض + درجات الحرارة بالطبقة 500 ملليبار وفقاً لآخر تحديثات الوكالة الكندية

http://up.albrari.com/uploads/13870278084.png

موقع المنخفض وفقاً لآخر تحديثات الGFS الامريكي

http://up.albrari.com/uploads/13870278081.png

الأنسامبل الكندي للهطول التراكمي وفقاً لآخر تحديث


http://up.albrari.com/uploads/13870278083.png

وهنا الاوروبي بدأ يلمح لحالة طيبة في الثلث الاول من يناير
حسب ماتوضحة التنبؤات لشذوذ المنخفضات

تركي الوايلي
2013-12-14, 10:34 PM
تنبية :
ضباب متوقع بمشيئة الله بعد منتصف هذه الليله وساعات الصباح المبكرة
على شرق ووسط وغرب وشمال غرب المملكة
كذلك على قطر والامارات والطرق الدولية التي تربط الاحساء بقطر والامارات

اما بالنسبة لشمال شرق المملكة والكويت الاجواء استقرار

تركي الوايلي
2013-12-14, 11:03 PM
من الاثنين بمشيئة الله هجوم موجة باردة شديدة لتؤثر على معظم مناطق المملكة وتستمر لعدة ايام لتترنح درجات الحرارة مادون الصفر وتحت الصفر المئوي على اكثر مدن المملكة خاصة الشماليه الغربية والشمالية والشمالية الشرقية والوسطى والقصيم وحائل ومنطقة المدينة المنورة وعلى الجميع الاستعداد لذلك مع اخذ الحيطة والحذر خصوصاً رواد الكشتات ويرجى من اصحاب المخيمات اطفاء نيران الحطب او وسائل التدفئة المتعددة التي تستخدم بداخل المخيمات حفاظاً على سلامتهم وصحتهم وتجنب حالات الاختناق
ويحذر من اشعال الفحم داخل المخيم اثناء النوم لأنه يسبب اختناق للانسان وهو نائم ومن ثم يردية قتيلا