المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حزام من السُّحب العالية والمتوسطة يعبر أجواء المملكة


برق ورعد وديم
2012-12-05, 02:20 PM
حزام من السُّحب العالية والمتوسطة يعبر أجواء المملكة

طقس دافئ وفرص لهطول أمطار شمال شرق السعودية


http://www.aleqt.com/a/714767_241294.jpg

صورة توضح أماكن السحب.


خالد العوض من الرياض


تتأثر الأجواء الشمالية والشمالية الغربية وشمال شرق المملكة – بمشيئة الله تعالى- بعبور حزام من السحب العالية والمتوسطة، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات مطرية خفيفة اليوم وغداً الخميس خصوصاً نواحي شمال شرق المملكة وعلى أجزاء من سواحل شرق البلاد.

في حين تتأثر المنطقة الوسطى بعبور السحب العالية غير الماطرة، كما تظهر تشكيلات من السحب المنخفضة، فوق سواحل منطقة جازان ولا يستبعد تساقط قطرات مطرية خفيفة خاصةً خلال ساعات الظهيرة يصحب ذلك تمدد حراري، يطول المنطقة الوسطى والشرقية مدفوعا برياح جنوبية وجنوبية غربية تساهم في رفع درجات الحرارة بواقع أربع درجات مئوية.

وتعد العاصمة الرياض الأكثر شعوراً بهذا الارتفاع في حين يطرأ انخفاض بواقع ست درجات مئوية في المنطقة الشمالية وتبقى دون تغير يذكر في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما تشير القراءات العددية للتنبؤ بالطقس إلى عودة ارتفاع درجات الحرارة غداً فوق المنطقة الشمالية بواقع درجتين مئويتين، كما يتوقع أن يكون هناك نشاط في الرياح السطحية فوق مياه الخليج العربي وسواحل المنطقة الشرقية والتي ينتظر أن تصل سرعتها هذا اليوم إلى 45 كيلومترا في الساعة في بعض الأجزاء. في حين تكون غربية بسرعة تصل إلى 25 كيلومترا في الساعة فوق المنطقة الشمالية والشمالية الغربية، وتكون أكثر نشاطا على الحدود مع دولة الأردن، وشمالية متوسطة السرعة شمال مياه البحر الأحمر تتحول إلى شمالية غربية على المناطق الساحلية وفي منطقة المدينة المنورة، ونشطة نسبياً ما بين منطقة القصيم والمدينة المنورة قد تثير الأتربة والغبار في الطريق السريع الرابط بين المنطقتين، وجنوبية خفيفة إلى متوسطة السرعة فوق جنوب مياه البحر الأحمر، تتحول إلى جنوبية غربية في السواحل.

رياح الصبا
2012-12-05, 02:42 PM
ماشاء الله تبارك الله

أبو ريم
2012-12-05, 02:52 PM
بااااارك الله فييييك
==========

Tornado Riyadh
2012-12-05, 03:31 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .