المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبكة لاسلكية للإنترنت تغطي مناطق المملكة


العنبري
2007-07-03, 04:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://www.alweeam.com/inf/newsm/457.jpg


أعلنت كل من سامسونغ وبيانات الأولى عن توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع يعد الأضخم في المنطقة لتأمين تغطية لاسلكية للإنترنت في السعودية من خلال تقنية واي ماكس.
وكانت شركة بيانات الأولى قد حازت على ترخيص تزويد خدمة الإنترنت في السوق السعودي في شهر فبراير 2005، وهي من كبرى شركات الاتصالات والشبكات البديلة في السعودية. تغطي مدة العقد سنتين تبدأ من عام 2007 لتزويد معدات وأنظمة واي ماكس الجوالة Mobile WiMAX، لشركة بيانات الأولى .
وتنوي بيانات الأولى تقديم خدمات واي ماكس التجارية في أربع مدن رئيسية هي الرياض وجدة والدمام ومكة المكرمة لتتوسع إلى المدن الأخرى لاحقا. وتقوم سامسونغ بالتعاون في مشاريع أخرى مماثلة في مختلف أنحاء العالم لتزويد أجهزة ومعدات وأنظمة واي ماكس في كل من اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية
تتيح تقنية الموجة الواسعة اللاسلكية "واي ماكس"(802.16 WiMax ) بناء الشبكات اللاسلكية بتغطية تصل لحوالي 30 ميل وتنقل البيانات والصوت والفيديو بسرعات تفوق خط المشترك الرقمي DSL والكابل. وتعد هذه التقنية مثالية لمزودي خدمات الإنترنت الذي يودون التوسع نحو المناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة حيث ترتفع تكاليف مد الكابلات أو الخطوط الرقمية DSL
واي ماكس هي اختصار للعبارة Worldwide Interoperability for Microwave Access تعد واي ماكس تقنية شبكات لاسلكية للمدن wireless metropolitan area network (MAN) يمكنها ربط نقاط واي فاي بالإنترنت وتأمين تمديد لخدمات الكابل وخط المشترك الرقمي DSL.
يمكن لهذه التقنية أن توسع مدى الاتصالات اللاسلكية من التغطية الحالية التي تقدمها تقنية واي فاي اللاسلكية والتي لا تتجاوز 90 متر إلى حوالي 50 كيلومتر تقريبا. لا بد هنا من الإشارة والتأكيد على هدف هذه التقنية وهو تأمين الاتصال اللاسلكي بالموجة الواسعة لما يطلق عليه "الميل الأخير" كبديل عن الكابل وخط المشترك الرقمي DSL، وفي الحالة النموذجية تؤمن خلية واي ماكس تغطية نصف قطرها من 3 إلى 10 كيلومتر، مع تقديم 40 ميغابت بالثانية لكل قناة. أما المستخدم النهائي، فسوف يجد في واي ماكس حلا يتجاوز قيود خط المشترك الرقمي DSL التي تقتصر تغطيتها حاليا على دائرة قطرها 5 كم تقريبا. حيث ستتوفر خدمات ومنتجات واي ماكس لخدمة الاتصال بالإنترنت من الأجهزة الثابتة من كمبيوترات مكتبية وأنظمة خادم، ويليها توفر منتجات واي ماكس الموجهة للأجهزة المحمولة (الكمبيوترات الدفترية) والأجهزة الجوالة (الهواتف الجوالة).


المصدر (http://www.alweeam.com/inf/news.php?action=show&id=457)

مراسل/جدة
2007-07-03, 05:00 PM
*********

السلام عليكم //

مشكور أخوي العنبري //

لكن هل الخدمه تغطي جميع مناطق المملكه وحتى الصحاري والبران //

والله إن عملو المشروع راح يغطي على خدمه أفاق دي إس إل //

ننتظر ونشوف ويارب تنجز بأسرع صوره وتكون أرخص من شركة الإتصالات //

=====================

العنبري
2007-07-03, 05:13 PM
*********

السلام عليكم //

مشكور أخوي العنبري //

لكن هل الخدمه تغطي جميع مناطق المملكه وحتى الصحاري والبران //

والله إن عملو المشروع راح يغطي على خدمه أفاق دي إس إل //

ننتظر ونشوف ويارب تنجز بأسرع صوره وتكون أرخص من شركة الإتصالات //

=====================


هلا والله ومرحبا

الخدمة هاذي احسن واسرع من الدي اس ال بكثير

وتغطي على مسافة خمسين كيلو تقريبا من مكان التركيب

بينما الدي اس ال تغطي خمسة كيلو تقريبا

ماتشوف شركة الاتصالات الايام هاذي وشلون متحركين في الدي اس ال

الان في شقراء خطوط كثيرة يتصلون على الناس اللي طالبين واللي ماطلبوا

وخلال كم يوم يجون يركبونه لك

تقبل تحياتي

أسير الصمت
2007-07-04, 11:00 AM
مشكووووووووووور أخوي


وتقنيه طيبه

التميمي
2007-07-04, 01:55 PM
مشكور يا ابو ابراهيم والله يجيب الرخيص والزين ودنا عشرين شركه التنافس زين