المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعة محمية


العابر
2007-05-26, 01:56 AM
مرحبا
أنا ناوي أسوي محمية للحيوانات التالية

1- القنفذ ( العدد المتوفر ) 2 انثى

2- الضب العدد المتوفر واحد

3- الجربوع غير متوفر حاليا

وأفكر في الوبر أو الثعلب
وأبغي معلومات عن طعامهم
وانتظرو الجديد

العاشق
2007-05-26, 12:59 PM
ابشر الاخوة بيساعدونك باللي تبي

الجربوع ياكل الحشرات والنباتات

ابو الهنوف
2007-05-26, 10:09 PM
الجربوع: أو (( اليربوع)) كما يسميه بعض الناس وهو حيوان من القوارض يعيش في الصحراء يتميز بطول رجليه وقصر يديه. يأكل بعض الناس لحمه، وهو مفيد لعلاج الشلل النصفي وشلل الوجه ومرض الرقاص وكذلك التهاب المفاصل وآلام الظهر ولتليين البطن.وغذاءه يتكون من جذور النباتات وبراعم النبات الصغيرة والبذور والحبوب، ولا يشرب الماء حتى وإن توفر له ذلك حيث يكتفي بالرطوبة التي في النبات فسبحان الخالق. ويحفر جحره باتجاه انحداري ليصل العمق من متر إلى مترين و يحفر حفر جانبية تخرج إلى السطح وتساعده في الهروب من أعداءه ويتكون جحر اليربوع من شعر الجمل وأغصان النباتات.

الثلعب (أبو الحصين والحصني وأبو علي والدرين) يستعمل ماء لحمه بعد طبخه على هيئة كمادات لعلاج التهاب المفاصل. كما يستعمل شحمه دهاناً لتسكين وجع المفاصل، وإذا قطر في الأذن سكن ألمها.


بالمناسببه اخي الكريم اذا كانت محميتك ليست ملكيه خاصه اي اخترتها لتكون في البراري أو بالأصح في مكان ما في الصحراء فاذا أحببت راسلني وأنا مستعد لأرسل لك شتلات من شجر الطلح الذي لا يحتاج الى المياه بكثره بل ماعليك الا غرس الشتلات وسقايتها كل اسبوع مره الى مدة ست شهور وبعدها لك ان تنسى أمر سقايتها بالماء.....اذا اردت اخبرني وانا أرسلها لك بأذن الله ...........

الدوار
2007-05-27, 05:55 AM
اقنفذ يأكل الحشرات والثعابين والنباتات