المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض الضغط» يجعل العوالق الترابية تستمر اليوم على السعودية


عدنان حمد
2011-02-28, 06:59 AM
خالد العوض من الرياض
يستمر تأثير العوالق الترابية - بمشيئة الله تعالى - فوق المنطقة الوسطى والشرقية هذا اليوم نتيجة دوران الرياح بسبب انخفاض الضغط مرة أخرى ناحية شرق المتوسط.
ويلاحظ تمركز منخفض جوي حركي مصحوب بسحب ماطرة ناحية سورية ولبنان وجنوب تركيا تساهم هذه التقلبات المستمرة في عدم استقرار الطقس في مناطق واسعة من دول شرق المتوسط ودول الخليج وإيران والعراق بين الأجواء العاصفة المغبرة على دول الخليج إلى الأجواء الماطرة وتساقط بعض الثلوج في تركيا ومرتفعات بلاد الشام حيث شهدت بلاد الشام وتركيا خلال الأيام الماضية وفي شهر شباط (فبراير) بشكل عام تكرار هطول الأمطار. وما زالت تلك الدول تشهد طقسا ممطرا في معظم فتراته وهذا ناتج عن تتابع المنخفضات الجوية التي تعبر شرق المتوسط ثم تنحرف شمال شرق ناحية شرق تركيا وشمال العراق.
هذا وتستمر سلسلة تشكل المنخفضات الجوية المصحوبة بمنخفضات سطحية حركية مستمرة حيث يتوقع نشوء منخفض جوي آخر هذه الليلة وسط البحر المتوسط وبالتحديد فوق إيطاليا مصحوباً بالأمطار الغزيرة ونشاط الرياح السطحية التي قد يمتد أثرها إلى مناطق وسط إفريقيا, فحين يساعد وجود هذه الأخاديد الباردة على استمرار تشكل الحزام السحابي الطويل عبر وسط إفريقيا حتى الخليج العربي قد يصاحبه بعض الأمطار الخفيفة والمتوسطة نواحي وسط ليبيا.
توقعات الطقس خلال أيام هذا الأسبوع الثلاثاء 1-آذار (مارس) 2011. كتلة باردة نسبياً تندفع من الناحية الشمالية إلى وسط وشرق البلاد مصحوبة بدرجات حرارة منخفضة ورياح مثيرة للغبار على الشمال والوسط والمنطقة الشرقية, في حين يتباطأ تقدم المنخفض الجوي المتمركز وسط البحر المتوسط نتيجة وجود قيم ضغط عالية من الناحية الشمالية والشمالية الشرقية وهذه الوضعية تجبر المنخفض على الدوران فترة أطول في تلك المنطقة لتزيد من فرص هطول الأمطار الغزيرة فوق شرق إيطاليا خاصة ناحية جزيرة صقلية كما تستمر فرصة هطول الأمطار على ليبيا.
الأربعاء 2-آذار(مارس) : يستمر أثر الكتلة الباردة السابقة على مناطق شمال وسط وشرق البلاد في حين تسجل المناطق الغربية درجات حرارة مرتفعة بعض الشيء ويستمر تأثير المنخفض الجوي المتمركز فوق وسط البحر المتوسط ثم تبدأ دولة اليونان هذا اليوم بالتأثر بالسحب الممطرة كما يتوقع استمرار الغيوم الممطرة فوق ليبيا.
الخميس 3-آذار (مارس) مرتفع جوي يسود معظم مناطق المملكة واستقرار في عناصر الطقس مع احتمال بقاء العوالق الترابية على وسط وشرق وجنوب البلاد والسحب المصاحبة لمنخفض البحر المتوسط تبتعد شمال وشمال شرق السعودية ولا تأثير يذكر.
الجمعة 4-آذار (مارس) منخفض سطحي حركي يتشكل فوق العراق بقيم هابطة قد تثير الرياح فوق وسط وشمال وشمال شرق السعودية وارتفاع في الحرارة على معظم مناطق المملكة.
ومن آثار هذه المنخفضات التي عبرت البحر المتوسط واتجهت شرق وشمال شرق فقد ذكرت وسائل إعلامية روسية. أن نحو 80 ألف شخص قطع عنهم التيار الكهربائي غرب جورجيا نتيجة تساقط الثلوج الكثيف والرياح الشديدة التي ضربة المنطقة السبت الماضي.

نصار
2011-02-28, 09:15 AM
بارك الله فيك والله يرزقنا الغيث

* Storm *
2011-02-28, 02:15 PM
**

بارك الله فيك على النقل


جزيت خيرا

الوااا(بالله)اااثق
2011-02-28, 02:23 PM
ربنا لا علم لنا إلا ما علمتنا فقنا عذاب النار

بارك الله فيكم وفي علمكم وجهودكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو نايف التميمي
2011-02-28, 02:35 PM
الله يعطيك العافيه

والله يكفينا شر هالغبار

متآبع المزن
2011-02-28, 04:10 PM
يعطيك ربي العافيه اخوي
وبارك الله فيك

ريان عبدالله
2011-02-28, 04:56 PM
بارك الله فيك وان شاء الله تهطل علينا وعلى ديار المسلمين الخير والبركة باذن الله تعالى

ريان عبدالله
2011-02-28, 06:23 PM
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب اللهم اغثنا غيث رحمة لاعذاب

اللهم امين اللهم امين اللهم امين

عـنـتـر
2011-02-28, 07:36 PM
جزاك الله خيرر

بقآيآ .. حرف
2011-03-01, 09:07 AM
بارك الله فيك