المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغازيات سبب رئيسي لسرطان البنكرياس


الجوكر
2010-06-16, 02:40 PM
المشروبات الغازية سبب رئيسي لسرطان البنكرياس
قال باحثون إن من يشرب مياهاً غازية محلاة مرتين أو أكثر في الأسبوع هو أكثر عرضة للإصابة بسرطان البنكرياس وهو نوع غير منتشر على نطاق واسع لكنة قاتل . وخلصت الدراسة التي شملت أكثر من 60 ألف شخص في سنغافورة إلى من يحتسون العصائر بدلا من المشروبات الغازية لا تهددهم نفس المخاطر .

وقال مارك برييرا من جامعة مينيسوتا الذي أشرف على الدراسة إن السكر ربما يكون مسئولا عن ذلك لكن من أعتاد شرب المياه الغازية المحلاة هو في الأغلب له عادات أخرى سيئة على الصحة . وأضاف في بيان "مستويات السكر العالية في المشروبات الغازية ربما ترفع مستويات الأنسولين في الجسم والتي نعتقد أنها تسهم في نمو خلايا سرطان البنكرياس"

ويفرز البنكرياس مادة الأنسولين التي تحرق السكر.

وكتب برييرا وزملاؤه في دورية علم الأوبئة والوقاية منها وأنهم تابعوا 60524رجلا وامرأة على مدار 14عاما. وخلال هذه الفترة الزمنية أصيب 140متطوعا بسرطان البنكرياس وزادت مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87% لدى من يشربون مياها غازية مرتين أو أكثر في الأسبوع .

وأعرب برييرا عن اعتقاده بأن النتائج التي خلصت إليها الدراسة تسري أيضا على دول أخرى.

وقال : "سنغافورة دولة غنية وبها نظام ممتاز للرعاية الصحية . أوقات المتعة فيها هي أوقات الأكل والتسوق , ولذلك يسري ما توصلت إليه الدراسة على الدول الغربية الأخرى.

الجوكر
2010-06-16, 03:00 PM
أأ سف على كثرة الروابط ... وضعت صور ولم تخرج.. حولت إزالتها مانفع.. لا أعلم مالموشكلة

مكثور الخير
2010-06-16, 03:11 PM
فعلا المشروبات الغازيه لاتفيد جسم الانسان بشئ
بل ضررها ابلغ لمن استمر وادمن شربها
الله يحمينا واياكم