المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 16 قتـيلا فـي الـهـجـوم الإسـرائـيلـي علـى قطـاع غـزه


رعد الصحاري
2010-05-31, 06:49 PM
http://www.shorouknews.com/uploadedImages/Sections/Politics/Arab_World/Free-Gaza-Movement-4.jpg

أعلنت القناة العاشرة التلفزيونية الإسرائيلية إن نحو 16 قتيلا سقطوا اليوم الاثنين عندما اعتلت قوات الكوماندوس البحرية الإسرائيلية متن سفن المساعدات المتجهة لقطاع غزة وواجهت مقاومة من النشطاء المؤيدين للفلسطينيين.

وعرضت وسائل الإعلام مشاهد لجرحى يجري نقلهم على ظهر إحدى السفن في أعقاب الهجوم الذي حظي أيضا بدعم جوي.

وقال مراسل الجزيرة عباس ناصر الموجود على متن إحدى السفن الست الموجودة في القافلة: نحن الآن موقوفون تم الهجوم بشكل عنيف جدا ومئات الجنود هاجموا السفن في لحظة واحدة .. طائرات مروحية هاجمتنا بشكل عنيف وتعرض قبطان سفينتنا لجروح بالغة.

وأبحرت القافلة التي تضم ست سفن وتقودها سفينة تركية تحمل 600 شخص إلى المياه الدولية قبالة قبرص أمس الأحد في تحد لحصار تقوده إسرائيل لقطاع غزة وتحذيرات من أنها سيتم اعتراضها.

ونظمت هذه القافلة جماعات مؤيدة للفلسطينيين ومنظمة تركية لحقوق الإنسان، وحثت تركيا إسرائيل على السماح للقافلة بالمرور الآمن وتقول إن المعونات التي تحملها القافلة ويبلغ وزنها عشرة آلاف طن ذات طبيعة إنسانية.

وكان مسئول إسرائيلي قد قال في وقت سابق اليوم الاثنين إن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين والموجودين في القافلة تجاهلوا أوامر من البحرية الإسرائيلية بالعودة.

وأضاف المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه أن سفن البحرية الإسرائيلية أبلغت الناشطين باللاسلكي أن خيارهم الوحيد هو التوجه إلى ميناء اسدود الإسرائيلي لتفريغ بعض من المساعدات التي يبلغ حجمها عشرة آلاف طن والتي ستقوم إسرائيل بعد ذلك بنقلها إلى غزة.

وقال المسئول: اتصلنا بهم عن طريق اللاسلكي موضحين أنهم يتجهون صوب منطقة مغلقة أمام حركة المرور البحري.