المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمانة جدة تفتتح 5 حدائق في أسبوع الشجرة


أحمد الحربي
2010-03-28, 11:39 PM
«الاقتصادية» من جدة
تفتتح أمانة محافظة جدة خمس حدائق خلال أسبوع الشجرة الثالث والثلاثين في الفترة من 25 ربيع الآخر حتى نهاية الشهر تحت شعار «فلنحافظ على البيئة بزراعة شجرة»، في إطار تنفيذ توجيهات وزير الشؤون البلدية والقروية بإقامة فعالية أسبوع الشجرة في الفترة ما بين 4/ 4 إلى 4/5 في جميع أمانات المملكة.
وأكد الدكتور بهجت حموه المدير العام للحدائق والتشجير في أمانة محافظة جدة، أن فعاليات الأمانة لهذا الأسبوع تتضمن افتتاح خمس حدائق مقسمة على أيام الأسبوع خلال الفترة الصباحية في جنوب ووسط وشرق وغرب مدينة جدة بمشاركة طلاب المدارس في تلك الأحياء وذلك بالتنسيق مع إدارة التعليم للمشاركة بأعمال الطلاب سواء الفنية أو الأدبية أو الأكاديمية تحت شعار الأسبوع، إضافة إلى أعمال توعوية وتقديم المنشورات والمطبوعات من قبل الأمانة، وذلك ضمن فعالية أبناء جدة للمشاركة في أسبوع الشجرة كل يوم من الأسبوع في جزء من أجزاء مدينة جدة.
وأضاف أن الفعاليات تتضمن تخصيص فعالية للمشاتل في ثلاثة أيام من الأسبوع في الفترة الصباحية تتمثل في أيام شبكات الري ؛الميكنة الزراعية ؛ و تنسيق الزهور ونباتات التنسيق الداخلي، وذلك بدعوة الشركات المختصة في تقديم ما لديها بهذا المجال تحت إشراف الإدارة العامة للحدائق والتشجير وبمشاركة نخبة من أبناء مدينة جدة بالتعاون مع إدارة التعليم.
وقال بهجت إنه جرى تخصيص يومين من أيام أسبوع الشجرة للزيارات المدرسية للتعرف على مشاتل الأمانة وطرق تكاثر ورعاية النباتات، إضافة إلى تخصيص فعالية لزراعة الأشجار في الغابة الشرقية والأراضي الرطبة لفترة يومين من الأسبوع خلال الفترة الصباحية بمشاركة نخبة من طلبة المدارس بالتنسيق مع إدارة التعليم.
وأشار إلى تخصيص مواقع في عدد من المراكز التجارية خلال نهاية الأسبوع ( الأربعاء والخميس والجمعة) لتوزيع النباتات والزهور والبروشورات والمطبوعات لمرتادي هذه المراكز خلال الفترة المسائية.
واوضح أن أسبوع الشجرة لهذا العام سيكون أسبوعا مركزا لإيصال رسالة من أمانة محافظة جدة إلى سكان وأبناء جدة وإثراء الوسائل الإعلامية بأنشطة ومشاريع وأفكار هادفة للمدينة.

كامل العبداللطيف
2010-03-31, 02:40 AM
دعواتي القلبيه على هالموضوع الجيد

دمت بود

عبدالهادي المفرج التميمي
2010-04-01, 05:51 AM
ما شاااء الله تبااارك الله
شي طيب وجميل
ربي يكتب اللي فيه الخير



سلام

مهب الهيف
2010-04-01, 08:03 PM
يعطيك العافيه أخوي احمد
ونقل موفق شكراً لك