المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطلق البرنامج الوطني الكشفي (الحفاظ على البيئة رسالة أمة)


الشبيعان
2010-03-17, 07:54 AM
أطلق البرنامج الوطني الكشفي .. وزير التربية لـ “عكاظ”:
الحفاظ على البيئة رسالة أمة ونسعى لتفعيل دور المرشدات
عبدالله عبيدالله الغامدي ـ روضة خريم



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100317/images/b23_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100317/Images/b23.jpg)

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم ورئيس الكشافة العربية السعودية أن العمل التطوعي هدف تسعى وزارة التربية والتعليم لتنميته في نفوس الطالبات والطلاب في مدارس التعليم العام، ليساهموا في المحافظة على البيئة والمكتسبات الوطنية .
وقال لـ «عكاظ» لدى إطلاقه أمس في روضة خريم البرنامج الوطني لحماية البيئة، إن أول محمية في تاريخ الإنسانية هي مكة المكرمة منذ 1400 سنة، والمحافظة على البيئة رسالة أمة، ورسالة دين وإنسانية، وزاد «نحن مهتمون بالبيئة، ولكن نأسف لما نراه ويحز في نفوسنا أن نشاهد بعضا من التشويه للبيئة في بلد الإنسانية والسلام».
وشدد على أن الكشافة تحمل رسالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهي رسالة السلام، معبرا عن سعادته أن يكون جزءا من التجمع الكشفي، وأضاف «ما نراه اليوم يجسد حب البيئة والحفاظ عليها، لأنه لا يوجد لدينا سوى كوكب واحد ويجب أن نحافظ عليه».
وجال وزير التربية والتعليم في المعارض المصاحبة، وهي معرض البيئة بأيدي محبي البراري وهو معرض مصور من إعداد القائد الكشفي عبدالوهاب العطا الله، وكذلك معرض القائد علي، وهو يحكي جانبا من المخالفات والأخطاء التي يقع فيها مرتادو المتنزهات البرية، كما احتوى المعرض على ركن لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية يبين نماذج وتجارب عملية للبيئة وطرق المحافظة عليه.
وفي ختام الحفل، كرم وزير التربية والتعليم مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر لرعايتها الإعلامية للمشروع الوطني الكشفي لحماية البيئة، وتسلم الزميل عبدالله عبيدالله الغامدي درع التكريم من يدي وزير التربية والتعليم.
من جهة أخرى، أكد نائب رئيس الكشافة السعودية الدكتور عبدالله الفهد على أهمية المشروع الوطني لحماية البيئة، مبينا أن البرنامج الذي يستمر خمس سنوات سيحقق أهدافا نبيلة تخدم البيئة والإنسانية. من جهته ثمن أمين عام المنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالحميد جهود جمعية الكشافة السعودية في تنفيذ الرؤية الكشفية في الإقليم العربي، مقدما شكره للقائمين على الكشافة السعودية على اهتمامهم بأنشطة وبرامج الكشافة، تلتها كلمة رئيس اللجنة الكشفية العالمية شكر خلالها رئيس جمعية الكشافة على حسن الضيافة، مؤكدا نجاح الجمعية في تقديم البرامج الهادفة والمفيدة، بعد ذلك استمع الجميع إلى نشيد إنشادي عن الكشافة.

المشراق
2010-03-17, 07:35 PM
مشكور مشرفنا القدير على نقل هذا الخبر الذي يبرز البراري في هذا المحفل المهم
ويبرز نشاطها المستمر
بارك الله فيك

عبدالهادي المفرج التميمي
2010-03-18, 06:43 AM
تسلم على النقل اخووي الشبيعان
وحنا بخدمة اي شيء يخدم البيئة


سلام

جارالله الحماد
2010-03-18, 06:56 AM
مشكورمشرفنا القدير على نقل الخبر

وباذن الله ان قادم الايام يبشر بالخير

لصالح البيئة

كامل العبداللطيف
2010-03-19, 03:33 AM
مشكور أخوي الشعيبان
ودائما البراري حاظره في شتى المحافل
دعواتنا للبرنامج بالنجاح