المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدة: 45 متحدثاً يشاركون في المنتدى الدولي للتنمية المستدامة


أحمد الحربي
2010-02-28, 04:53 PM
د رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى والمعرض الدولي للبيئة والتنمية المستدامة الخليجي ووكيل الشئون الفنية بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة سعد بن سليمان الشهري أن المنتدى الذي سينعقد خلال الفترة من 21 إلى 23 من الشهر الحالي ويحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين سوف يشهد حضورا عالميا غير مسبوق، حيث يشارك به علماء وخبراء 45 متحدثاً من الخبراء والمهتمين والباحثين في مجالي البيئة والتنمية المستدامة يمثلون أكثر من عشرين دولة بالاضافة إلى وزراء وشخصيات هامة من المملكة وخارجها ومنظمات دولية واقليمية.
وبين الشهري أن أهمية هذا المنتدى تكمن من كونه الأول من نوعه من خلال محاوره الهامة والدقيقة والتي تدرس علاقة التنمية المستدامة والبيئة بالقطاعات الأخرى الاقتصادية والصناعية، كما أن هذا المنتدى سيتناول قضايا هامة وحساسة تدعم التوجهات الرامية لتنمية مستدامة وصون البيئة وحماية مواردها ومنها النفط والطاقة المتجددة والأطر القانونية اللازمة لحماية البيئة إضافة إلى المؤسسات المالية في تمويل المشاريع البيئية. كما يستعرض المنتدى التنمية المستدامة للمياه والصرف الصحي والتأقلم مع تحديات التغيير المناخي وتقنيات حماية البيئة.
مشيرا إلى ان هذه المواضيع المفصلية في العمل البيئي ستكون في متناول المشاركين في هذا المنتدى والذي قد يصل عدد المشاركين به إلى 500 من داخل المملكة وخارجها لمناقشة الأوضاع البيئية التي يشهدها العالم. وقال رئيس اللجنة التنظيمية إن هذا المنتدى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يصاحبه معرض ضخم سوف يشهد آخر التقنيات في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة حيث سيشارك في المعرض أكثر من 60 عارضا من القطاعات ذات العلاقة.
جميع الحقوق محفوظة. 2010, الرياض الاقتصادي
Sun, 28 Feb 2010 12:09 AM