المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول التعاون تحتفل بالأسبوع البيئي الثالث ..


أحمد الحربي
2010-02-17, 12:06 AM
Feb 16, 2010 - 09:37 -

دول التعاون /أسبوع البيئة .

الرياض في 16 فبراير / وام / تحتفل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بدءا من غد وحتى يوم الأحد القادم بالأسبوع البيئي الثالث تحت شعار /النفايات الالكترونية/.

ودعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية متخذي القرار بدول المجلس للاهتمام بهذا الموضوع حتى ننعم وتنعم أجيالنا القادمة بالصحة وببيئة سليمة ونظيفة، ونحافظ على مواردنا الطبيعية.

وقال العطية في كلمة له بهذه المناسبة إن النفايات الالكترونية تمثل في الوقت الحاضر مشكلة أصبحت تؤرق العالم بسبب المخاطر البيئية والصحية التي تحدثها نتيجة لتراكمها وتقادمها وصعوبة التخلص منها أو إعادة تدوير بعض موادها وهو ما مثل تحديا أمام الدول المتقدمة وإن كانت الدول النامية أشد ضررا وبالأخص في حالة تصدير الأجهزة المستخدمة إليها أو تصدير الأجهزة الالكترونية الأقل جودة والأرخص سعرا والأقل مواصفات سواء كان بدافع التجارة أو المساعدة وهو ما يؤثر في كلا الحالتين على تلك الدول من ناحية الاستنزاف المستمر لاقتصادياتها وتدمير بيئتها.

وأضاف أن النفايات الالكترونية هي النواتج التي تتكون جراء استخدام المستهلك للأجهزة الالكترونية وتشمل التلفزيونات والحاسبات وأجهزة وألعاب الفيديو والهواتف بأنواعها.

وأشار العطية إلى أن أغلب هذه المخلفات الالكترونية إن لم تكن جمعيها تحتوي على مركبات غاية في السمية وعند تسربها إلى البيئة تسبب أمراضا خطيرة للإنسان والبيئة .

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون في ختام كلمته على أن الحاجة ماسة لوضع نظام أو تشريعات حول كيفية التعامل مع هذه المخلفات وأهمية إيجاد مراكز لإعادة تدويرها .

/ وام / وام/ز

جارالله الحماد
2010-02-17, 12:55 AM
نحتاج الى عمل دؤوب ومرتب ومعد اعدادا رفيع المستوى

وتكاتف جهود الجميع من اجهزة حكومية وقطاع خاص

ومواطنين ومقيمين وتفعيل اللوائح والانظمة

الخاصة بحماية البيئة وما يتعلق بها

متى ماتم من دعم لتلك الامور يكون الحس البيئي لدينا كمجتمع قد ارتفع وأخذ

منحى السلوك الايجابي , واتمنى ان نرى في قادم الايام حملات بيئية منظمة

تقام لمدة اسابيع واشهر على فترات للتوعية والتذكير المستمر بحق البيئة

علينا والمحافظة عليها .

كل الشكر للاخ أحمد الحربي على نقل تلك الخبر لمنتدانا الشامخ .

صلاح الزعاقي
2010-02-17, 01:59 PM
الله يعطيك العافية أخوي أحمد

ونسأل الله أن يوفق المسؤولين في دول المنطقة وكافة الدول الإسلامية

ويرشدهم جادة الصواب