المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "دافوس: "المجموعة المالية-هيرميس" تدرس إمكانيّة التوسّع إلى صحراء غرب أفريقيا


رعد الصحاري
2010-01-30, 12:30 PM
– قد تسعى "المجموعة المالية-هيرميس" الكائنة في مصر والتي تعتبر أكبر مصرف استثمار عربي أدرج أسهمه في البورصة، وراء فرص في صحراء غرب أفريقيا بعد أن باعت حصّتها في مجموعة "بنك عوده – مجموعة عوده سرادار" في لبنان، على حد ما كشفه الرئيس التنفيذي للشركة.
وكشف ياسر الملواني، وهو أيضاً عضو إداري منتدب في "المجموعة المالية-هيرميس" لوكالة "زاويا داو جونز" على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية: "نحن ندرس خيارات عدّة".
واعتبر أن أسواق صحراء غرب أفريقيا وباكستان مثيرة للاهتمام لاستمالها على فرص نمو مستقبلية، لكنّه أضاف أن المجموعة المقرضة لم تشر إلى أي فرص محددة في أي من المنطقتين.
وكانت "المجموعة المالية-هيرميس" قد أقدمت في وقت سابق من الشهر الجاري على بيع كامل حصتها في "بنك عوده – مجموعة عوده سرادار" لقاء 913 مليون دولار. وحققت ربحاً بقيمة 260 مليون دولار من الصفقة.
وكان المصرف الاستثماري قد أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر أن صافي أرباحه للأشهر التسعة الأولى من السنة 2009 هبط بنسبة 50% تقريباً إلى 467 مليون جنسه مصري (49 مليون دولار)، بالمقارنة مع الفترة المقابلة من السنة السابقة. أما دخل الربع الثالث من العام، فهوى بنسبة 28% إلى 346 مليون جنيه مصري بالمقارنة مع السنة السابقة.


المصدر: وكالة داو جونز الإخباريه

العايدي
2010-01-30, 12:55 PM
ما فهمت السالفه؟؟؟:a_think2: