المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة تستنكر تفريغ مياه الصرف في مجرى السيل


أحمد الحربي
2010-01-04, 08:45 PM
أمانة جدة تستعين بآليات العاصمة المقدسة لتنظيف الأحياء
الجامعة تستنكر تفريغ مياه الصرف في مجرى السيل
سعود البركاتي ـ جدة - عكاظ



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100103/images/b23_th3.jpg (http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100103/Images/b23.jpg)

استنكرت جامعة الملك عبد العزيز في محافظة جدة تفريغ مياه الصرف في مجرى السيل الذي يمر داخل حرم الجامعة، ودعت إدارتها فرق الأمانة والدفاع المدني لإيقاف ذلك «فورا».
وأعرب المشرف العام على إدارة الأمن والسلامة في الجامعة الدكتور عبدالقادر تنكل عن استغرابه من تفريغ المياه في مجرى السيل داخل حرم الجامعة، مشيرا إلى أننا جميعا في موسم الشتاء والذي تتكاثر فيه الحشرات الناقلة للمرض، ما يشكل خطرا على طلاب الجامعة ومنسوبيها وأهالي الأحياء المجاورة.
وأفاد أن الجامعة تنتظر بفارغ الصبر خلو المجرى من المياه، للحد من تكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك والأمراض الأخرى.
وتعمل فرق الدفاع المدني على تجفيف بحيرة المياه في حي الصواعد، مستعينة بصهاريج الصرف الصحي التي تنقل تلك المياه إلى مجرى السيل الداخل في حرم الجامعة بإشراف الأمانة.
من جهة أخرى، استعانت أمانة جدة بآليات وعمال أمانة العاصمة المقدسة للمساهمة معها في رفع الأضرار التي لحقت بأحياء شرق جدة، جراء مياه الأمطار والسيول، إذ وصلت نحو 40 معدة بطواقمها التشغيلية إلى أحياء الصواعد والحرازات.
ووسط استياء بالغ من أهالي أحياء شرق جدة تجاه التباطؤ في عمليات رفع الأنقاض وإعادة تأهيل المناطق المتضررة، طالب عدد منهم أمانة جدة تكثيف جهودها وتعزيز إمكانياتها لرفع الأضرار التي لحقت بأحياء المواطنين، ليتمكنوا من العودة إلى منازلهم.
وأوضح مصدر في أمانة جدة لـ«عكاظ» أن فرقها ستعمل حاليا على إزالة الأضرار والمخلفات التي أعقبتها مياه الأمطار والسيول، وأن عمليات الرفع ستستمر حتى تنظيف آخر شارع.

أحمد الحربي
2010-01-04, 09:04 PM
نفى المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني ومسؤول مركز الإيواء في جدة العميد محمد القرني تفريغ حمولات صهاريج الصرف الصحي في مجرى سيل الجامعة، مبينا أن المياه التي تفرغها الصهاريج في المجرى هي مياه الأمطار التي تم نزحها من البحيرات المجاورة لأحياء قويزة والحرازات والصواعد.
وأوضح القرني أنه تم استبدال مولدات الشفط في بحيرة المياه الواقعة نهاية شارع جاك (جنوبي جدة) بصهاريج الصرف الصحي لنزحها من الموقع وتفريغها في مجرى السيل لتخفيض منسوب المياه في التجمع المائي تمهيدا للبحث في قاعه عن بقية جثث المفقودين في حال وجودها.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني فتح قنوات لتصريف المياه من البحيرة وإنشاء عقوم ترابية لمنع عودة المياه وتسربها إلى الأراضي المجاورة، مؤكدا اعتماد هذا الإجراء بالتنسيق مع أمانة جدة ووزارة المالية لتسريع العمل في المواقع المنكوبة على مدار الـ 24 ساعة.
وبين القرني أن وزارة المالية دعمت الأمانة بواقع 85 وحدة لنزح المياه من البرك والبحيرات في المواقع المتضررة.

خالد الراشد
2010-01-05, 12:45 AM
كل يهوش على الثاني ذكروني في الاطفال

حبل الوريد
2010-01-05, 01:01 AM
كل يهوش على الثاني ذكروني في الاطفال


صح لسانك كلامك نقط على الحروف