المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاعصار جيمينا يضعف بعدما ضرب غرب المكسيك


وابل طيبة
2009-09-12, 11:09 PM
لوس كابوس (المكسيك) (رويترز) - وصل الاعصار جيمينا الى اليابسة في منتصف المسافة على طول شبه جزيرة باجا كاليفورنيا في المكسيك يوم الاربعاء وضرب بلدات صحراوية برياح عاتية وأمطار بعد أن أسقط أمطارا غزيرة على منتجع لوس كابوس خلال الليل.
وضرب جيمينا وهو عاصفة من الفئة الثانية الساحل الغربي لشبه الجزيرة برياح سرعتها 160 كيلومترا في الساعة وأمطار غزيرة لكن شدته تراجعت بدرجة كبيرة منذ مطلع الاسبوع عندما كان اعصارا بالغ الخطورة من الفئة الرابعة.
وظل تحذير من الاعاصير ساريا في شمال شبه الجزيرة لكن مسؤولين في سلطات الحماية المدنية قالوا انه لم ترد تقارير عن ضحايا أو أضرار كبيرة في الممتلكات في لوس كابوس بعد أن مر جيمينا هناك يوم الثلاثاء.
وقال محاسب من يوتاه يدعى بيل جاردنر عمره 65 عاما "لم يكن بهذا القدر من السوء. كل ما في الأمر أننا اضطررنا للبقاء في المنزل يوما."
وأزال السكان الحطام وأفرغت المطاعم المطلة على الشاطيء أكياس الرمال وبدأت الفنادق ترفع الألواح من نوافذها بعد أن هدأ الطقس. لكن الكثير من السائحين قطعوا عطلاتهم بالفعل قبل موعد انتهائها وعادوا الى ديارهم جوا.
وقال جونزالو فانيوتي رئيس اتحاد الفنادق في لوس كابوس للاذاعة المحلية "أدى هذا الى أسبوع بالغ السوء بالنسبة الينا."
وذكر المركز القومي الامريكي للاعاصير أن جيمينا يبعد حاليا 45 كيلومترا شمال شرقي كابو سان لازارو ويتحرك نحو الشمال الغربي بسرعة تبلغ نحو 20 كيلومتر في الساعة.
وبعد أن ضرب الإعصار طرف شبه الجزيرة المشهورة بملاعب الجولف ذات المستوى العالمي ومراسي القوارب الفاخرة والفنادق فئة الخمسة نجوم وغمرت مياهه شوارع مناطق فقيرة قريبة وصل الى اليابسة عند منطقة كثافتها السكانية أقل كثيرا.

أبو زياد
2009-09-13, 12:26 AM
سبحان الله

نسأل الله السلامه للجميع

وهذا موسمهم الطبيعي للفيضانات والأعاصير

تسلم أخي

غـــازي العتيبي
2009-09-13, 12:34 AM
مشكور اخوي وابل طيبه
لكن الاعصار تلاشى منذ الاسبوع الماضي تقريبا
ولم يتبقى سوى عاصفة ليندا الاستوائيه
وقد كانت في الايام الماضيه اعصار من الدرجه الثانيه
وتقبل مرور اخيك ابونايف ولك جزيل الشكر والتقدير