المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير عن لكزس الهجينه 2007


@الذيب@
2006-08-18, 06:57 AM
يبدو أن سيارة لكزس Lexus GS 450h للعام 2007 ذات الدفع الخلفي والتي تستخدم محركاً هجيناً، ستكون النموذج المثالي لسيارات المستقبل.
فهي ليست أسرع من فئات GS الأخرى التي تعمل بمحرك بنزين بحجم ثلاثة لترات وذي ست اسطوانات فحسب، ولكنها أيضا أسرع من فئة
التصميم الخارجي
عند النظرة الأولى لا يلاحظ المشتري فروقا بين فئة GS التقليدية والفئة الجديدة الهجينة لكن هناك عدد من الفروقات التي تفصل بين الاثنين.
أولها: إن فئة 450h مزودة بعجلات ذات 15شعاعاً بغية الحصول على مظهر شخصي خاص وإن أمام كل إطار أمامي هنالك قطعة بلاستيكية صغيرة تساعد على تحسين الديناميكا الهوائية التي تقود الهواء حول محيط السيارة. أما من خلف السيارة فإن هناك مزايا قليلة تميز الهجينة الجديدة من زميلتها التقليدية منها علامة (GS 450h) المصنوعة من الكروم والمثبتة على خلفية غطاء الأرضية الخلفي.
وبالنسبة لنهايات أنابيب العادم المصنوعة من الكروم فإنها رياضية الشكل وهناك لوحة منفصلة تشكل غطاء صندوق السيارة، ويبلغ طول الفئة الجديدة 4.825 متراً وعرضها 1.82متراً في حين يبلغ ارتفاعها 1.43متراً وتتسع لخمس ركاب.


التصميم الداخلي
كعادتها بالاهتمام في الديكور الداخلي فإن تويوتا قد جهزت مركبتها بتصميم داخلي يمتاز بالبساطة والأناقة ويعتبر الأعلى جودة في هذه الفئة من المركبات، حيث تتفوق على منافستيها الألمانيتين الفئة الخامسة من بي إم دبليو ذات الزوايا الملفوفة والشاشة الكبيرة المتربعة على المجموعة المركزية وسيارة (Eclass) من مرسيدس بنز فالاثنتان لا تتخليان عن اللمسة الرقيقة في تشطيب السطوح ولكن تبقى GS متميزة عنهما بوجود لوحة مقاييس (dashboard) أنيقة التصميم مع مجموعة سيطرة مركزية بأنسجة سطحية ذات تشطيب جيد مصنوع من المركبات النسيجية، والمعدن الحقيقي والخشب المحبب، مما يجعل هذا التصميم ملائماً.
المحرك الهجين
ستجهز المركبة بمحرك هجين حجمه 3.5 لتر ذي ست اسطوانات مدمجاً مع محرك كهربائي ذي مغناطيس دائم، وتقول لكزس إن GS 450h ستحصل على قوة تبلغ 339 حصاناً بفضل وجود محرك البنزين والمحرك الكهربائي. كما تدعي الشركة أن السيارة تنتقل من سرعة الصفر الى100كم في غضون 5.2 ثانية فقط. وفي حالة الاعتماد على محرك البنزين وحده فإن المركبة ستحصل على 300 حصان عند سرعة6200 دورة في الدقيقة.
المحرك الكهربائي ومجموعة البطارية
ستتم إدارة العجلات الخلفية في GS 450h بواسطة محرك كهربائي ذي مغناطيس دائم بقوة 197حصاناً، فيما ستجهز ببطارية قوتها 288 فولت تعطي 37 حصاناً وتحتوي على240خلية.

http://www.9q9q.org/index.php?image=N4dDdbJifuwR
علبة السرعة والاستهلاك
تم ربط محرك السيارة بعلبة سرعة متغيرة باستمرار ذات تحكم الكتروني تحتوي على محرك كهربائي بقوة 179حصاناً لتعزيز قوة المحرك، إضافة إلى محرك كهربائي ثان في عمود الإدارة الخلفي بقوة 197حصاناً، بحيث يصل مجموع القوة الخارجة إلى 339 حصاناً، ولكي تصل الى هذا الرقم فإن الفكرة المستخدمة نوعاً ما معقدة لكنها تجعل هذه السيدان التي يبلغ وزنها 1875 كجم تتعجل بنشاط أشبه بنشاط سيارة مماثلة ذات محرك بثمان اسطوانات بحجم 4.5 لتر.
وبالنسبة لمعدل استهلاك الوقود فيبلغ 12كيلو متر لكل لتر داخل المدينة و10 كيلو متر لكل لتر في الطرق السريعة مما يجعله أفضل قليلاً في المدينة من لكزس GS 450 التي يبلغ معدل استهلاكها للوقود 7.8 كيلومتر لكل لتر داخل المدينة و10كيلومترات لكل لتر في الطرق السريعة، ولعل سبب ارتفاع الاستهلاك على الطرق السريعة عن معدل استهلاك فئة GS300 والذي يبلغ 13 كيلومتر لكل لتر أن المركبة الجديدة تحمل قرابة 272 كجم إضافية عبارة عن محرك كهربائي وبطاريات وأجهزة تحكم.
كذلك فإنه عند سرعة تقل عن 64 كيلومتر في الساعة على طريق مستوية فإنه يمكن ل GS 450h أن تستغل محركها الكهربائي في إدارة السيارة.
تجهيزات تقنية ورفاهية
بالرغم من استخدام المحرك الهجين وما يرافقه من تعقيدات في أسلوب عمله فإن لكزس لم تنس دعم مركبتها الرياضية بتجهيزات تقنية وترفيه عالية تبدأ بنظام الملاحة وتمر على الهاتف المجهز بتقنية البلوتوث وتنتهي بنظام الصوت عالي الجودة. وهذه المركبة مجهزة بنظام ذكي لفتح الأبواب مع زر تشغيل السيارة عن بعد إضافة الى نظام المصابيح الأمامية المكيفة من نوع (HID) والذي يقوم بحني عدسات الإضاءة بغية إضاءة المنحنيات في الطريق الذي أمام السائق، وهناك ماسحات مطرية للأضوية الأمامية.
ويوجد أيضا ماسحات متحسسة للمطر إضافة الى مجموعة متنوعة من مزايا السلامة مثل الوسائد الهوائية المنتشرة في أرجاء السيارة بما فيها واحدة لركبة السائق.
كما جهزت المركبة الرياضية بأنظمة متقدمة منها منع الانزلاق الكبحي والتحكم بالسحب والاتزان الالكتروني التي تعمل مع بعضها البعض عبر ما يعرف بنظام إدارة ديناميكيات المركبة الخاص بلكزس VDIM.
سعر البيع
سيبلغ سعر الفئة الأساسية الخالية من أنظمة الملاحة والتوصيل بتقنية بلوتوث حوالي 55595 دولار، وستنتج الشركة من الفئة الجديدة حوالي2000 سيارة فقط، ويتوقع سرعة مبيعاتها بمجرد وصولها إلى معارض البيع، وستتبع الشركة هذه الفئة بفئة هجين أخرى هي لكزس LS 600h ستستخدم نفس التقنية الهجينة ذات الدفع الخلفي الموجودة في الموديل السابق لكن سيكون مرتبطاً بمحرك ذي ثمان اسطوانات بقوة380 حصاناً كي تحصل المركبة على أداء شبيه بأداء محرك بنزين ب12 اسطوانة. ولعل ذلك ما سيجعل من هذه الاستراتيجية المذهلة ناجحة في مركبات المستقبل.