المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـنـع نـزول الأمـطـار


منصور المناع
2006-02-22, 09:43 PM
إن نزول الأمطار وامتناعها بأمر الله -عز وجل- كما قال تعالى: ( أَمَّنْ يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَنْ يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ ).
وقال تعالى: ( فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ ).

والمطر نعمة من الله تعالى، ورزق يمن به على عباده، ونعم الله لا ترتفع إلا بذنب، ولا تعود إلا بتوبة وطاعة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه. رواه أحمد
وقال تعالى: ( فَإِنْ يَتُوبُوا يَكُ خَيْراً لَهُمْ ) .

وفي سنن ابن ماجه عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: أقبل علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا معشر المهاجرين خمس إذا ابتليتم بهن، وأعوذ بالله أن تدركوهن: لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا، ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المئونة وجور السلطان عليهم، ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء؛ ولولا البهائم لم يمطروا، ولم ينقضوا عهد الله وعهد رسوله إلا سلط الله عليهم عدواً من غيرهم فأخذوا بعض ما في أيديهم، وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله ويتخيروا مما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم. وحسنه الألباني.

ولتعلموا أخواني أن التوبة والاستغفار خير ما يجلب النعم ويدفع البلايا والنقم، قال عز وجل: ( فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً ).
وقد شرع لنا نبيناً صلى الله عليه وسلم ما نفعله عند القحط وتأخر المطر، وذلك بفعل صلاة الاستسقاء، التي فيها إظهار الذلة والمسكنة والحاجة إلى الله تعالى ، عند انقطاع الغيث وجفاف الآبار وغور الأنهار وإنعدام الخضرة وموت البهائم والأشجار .

http://news.bbc.co.uk/olmedia/890000/images/_891690_lake300.jpg


إني داعاً فأمنوا

الحمد لله رب العالمين، الرحمن الرحيم، مالك يوم الدين، لا إله إلا الله يفعل ما يريد
اللهم أنت الله لا إله إلا أنت، أنت ربنا ونحن عبيدك، ظلمنا أنفسنا ظلماً كثيراً، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لنا مغفرة من عندك وارحمنا، إنك أنت الغفور الرحيم.
اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت ، نستغفرك ونتوب إليك ، لاإله إلا أنت، سبحانك إنا كنا من الظالمين ، على الله توكلنا ، ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين.
اللهم إن بالبلاد والعباد من اللأواء والضنك والشدة والجهد ما لا نشكوه إلا إليك و لا يكشفه غيرك، اللهم أنت الله الملك لا إله إلا أنت، نحن عبيدك نرغب إليك ، نرفع أيدينا إليك ، نتوسل إليك بأسمائك وصفاتك ، نسألك اللهم أن تغيثنا ، اللهم صيبا نافعاً يا رب العالمين ، اللهم إن رحمتك أوسع من ذنوبنا ، وإن رحمتك أرجى عندنا من أعمالنا ، فلا تكلنا إلى أنفسنا ، اللهم فلك الحمد ربنا وإليك المشتكى ، وأنت المستعان وعليك التكلان ، وأنت حسبنا ونعم الوكيل ،اللهم أنت الله لا إله إلا أنت ، أنت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ، سبحان الله وبحمده ، رضا نفسه ، وزنة عرشه ، ومداد كلماته ، وعدد خلقه ، سبَّحَ لله كل شيء ، من صامت وناطق ،اللهم لا نحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك .

اللهم إنا خرجنا إليك من تحت البيوت والدور، وبعد انقطاع البهائم ، وجدْب المراعي ، را***ن في رحمتك ، وراجين فضلَ نعمتك ، اللهم قد انصاحت جبالنا ، واغبرَّت أرضنا ، اللهم فارحم أنين الآنَّة ، وحنين الحانة ، اللهم فأسقنا غيثك ، ولا تجعلنا من القانطين ، ولا تهلكنا بالسنين ، اللهم إنا خرجنا إليك حين اعتركت على إخواننا مواقع القطر، وأغلظتهم مكايل الجوع ، فكنت الرجاء للمبتئس ، والمجيب للملتمس ، اللهم خضعت لك رقابنا ، وعنت لك وجوهنا ، ومننت علينا بالسجود لك يا رب العالمين ، ومددنا لك أيدينا ، وعظمت فيك رغبتنا ، وحسن فيك ظننا ،اللهم انشر علينا وعليهم رحمتك بالسحاب ، سحاً وابلاً غدقا مغيثاً هنيئاً مريئاً مجلِّلاً نافعا غير ضار ،اللهم لتحيي به البلاد، وتسقي به العباد، وتحيي به ما قد مات ، وتردَّ به ما قد فات ، وتنعش به الضعيف من عبادك ، وتحيي به الميت من بلادك ، اللهم سقيا هنيئة ، اللهم سقيا هنيئة ، تروى بها القيعان ، وتسيل البطان ، وتستورق الأشجار، وترخص الأسعار، اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين ،اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين ، اللهم إنا نسألك أن لا تردَّنا خائبين ، ولا تقلبنا واجمين ، فإنك تنزل الغيث من بعد ما قنطوا، وتنشر رحمتك، وأنت الولي الحميد.

اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدرَّ لنا الضرع ، وأسقنا من بركاتك ، وأنزل علينا من بركات السماء ، وأخرج لنا من بركات الأرض ، اللهم ارفع عنا القحط والجفاف والجوع والجهد، واكشف ما بالمسلمين من البلايا ، فإن بهم من الجهد ما لا يكشفه إلا أنت ، اللهم اكشف الضر عن المتضررين ، اللهم اكشف الضر عن المتضررين ، والكرب عن المكروبين ، وأسبغ النعم على عبادك أجمعين ، واجعل ما أنزلته قوة لنا على طاعتك وبلاغاً إلى حين ،اللهم أغث قلوبنا بالإيمان واليقين ، وبلادنا بالخيرات والأمطار يا رب العالمين ،اللهم اسقنا الغيث ، وآمنا من الجوع ، ولا تجعلنا آيسين ، ولا تهلكنا بالسنين.

اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفاراً ، فأرسل السماء علينا مدراراً ،اللهم أنزل علينا من السماء ماءً طهوراً، فأحي به بلدة ميتاً ، وأسقه مما خلقت أنعاماً وأناسي كثيراً ،اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء، ارحم الشيوخ الركع ، والأطفال الرضع ، والبهائم الرتع ، وارحم الخلائق أجمع ، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تستجيب دعاءنا ، اللهم هذا دعاؤنا ، وأنت الله ربنا الكريم ، استجب لنا يا أرحم الراحمين ،اللهم أنت أعظم مأمول ، وأكرم مرجو، وبنا فاقة لا يجبر مسكنتها إلا أنت ، ولا يُخرج منها إلا جودك ومنّك وكرمك ، اللهم فلا تردَّنا خائبين ، اللهم فسارع لنا بالإجابة يا عظيم ، اللهم ارحم أنين الآنّ ، وحنين الحانّ ،اللهم إنا نسألك البركة في أعمالنا وأعمارنا وأولادنا وبلادنا وأموالنا وأوقاتنا ، وحروثنا وزروعنا وتجاراتنا وصناعتنا.

ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واغفر لنا ولوالدينا ولجميع المسلمين الأحياء منهم والميتين ، برحمتك يا أرحم الراحمين ، اللهم لا تردنا خائبين، ولا عن بابك مطرودين، ولا من رحمتك محرومين ، ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين ، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به ، وأعف علنا وأغفر لنا وارحمنا ، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين ، سبحان ربك رب العزة عما يصفون ، وسلام على المرسلين ، والحمد لله رب العالمين ، وصلى وسلم على سيد الأولين والآخرين وإمام المرسلين نبينا محمد النبي المصطفى ، والرسول المجتبى ، والحبيب المرتضى ، وعلى آله وصحبه والتابعين، ومن تبعهم بإحسان وسار على نهجهم واقتفى أثرهم، وسلم تسليماً كثيراً.

أسأل الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم خالص الدعاء ، فاذكروا الله ذكراً كثيراً، وألحوا عليه بالدعاء، فإنه سبحانه يحب الملحين في الدعاء ،اسألوه أن يغيث قلوبكم بالرجوع إليه، وبلدكم بإنزال الغيث عليه ، وهو أرحم الراحمين .

محمد القحطاني
2006-02-23, 06:41 AM
الله ينزل علينا الغيث ويرحمنا برحمه سبحانه وتعالى

بارك الله فيك على هذه المعلومات

nahham
2006-02-23, 02:13 PM
صدقت

الله يرحمنا برحمته

الله يغيث البلاد والعباد

شكرا لك

الحنون
2006-02-23, 07:27 PM
مشكوووووووور على الموضوع الجميل

يارب ارحم امة محمد صلى الله عليه وسلم


تحياتي لك ،،،،



الحنون - مشرف ساحة الترحيب بالضيوف

أبو خالد
2006-02-27, 12:46 AM
استغفر الله الذي لا إله إلا هو و أتوب إليه
جزاك الله خير

الغربي
2006-02-27, 12:57 AM
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين
نستغفرك يارب ونتوب اليك

مرافق النشاما
2006-03-02, 02:45 PM
اللهم آمين

الله يعطيك الف

عافيه اخوي اتيكا

مشكوور وما قصرت

ريف النشاما

أبو داحم
2006-03-03, 01:16 AM
الله يرحمنا برحمته والله يجزاك خير على هذا الموضوع الجيد ونرجو من الأخوة الأكثار من الأستغفار حتى تنزال علينا رحمة رب العالمين

عبدالهادي المفرج التميمي
2006-03-03, 07:15 AM
جزاااااااااااااك الله خير على هذا التذكير

مشكوووووووووووور اخوي اتيكا



سلام

منصور المناع
2006-05-03, 01:21 PM
حياك الله أخوي البري

ومرورك أسعدني

وشكراً على التعليق

منصور المناع
2006-05-03, 01:22 PM
هلا بك أخوي أبوهشام

وشاكر لك مرورك الكريم

منصور المناع
2006-05-03, 01:22 PM
الله يعافيك أخوي الحنون

وشاكر لك مرورك

وتحيتي

منصور المناع
2006-05-03, 01:23 PM
هلا بك أخوي جدة غير

شاكر لك مرورك يامشرفنا

منصور المناع
2006-05-03, 01:24 PM
أخوي راع الغرابه

ماشاء الله تبارك الله

الله يتم نعمته بنزوال الامطار يارب

منصور المناع
2006-05-03, 01:25 PM
هلا والله بريف النشاما

تسلم على المرور والتعقيب

منصور المناع
2006-05-03, 01:26 PM
خوي الغالي أبو داحم

لا هنت يالغالي

هلا بك

منصور المناع
2006-05-03, 01:27 PM
هلا بأخوي هادي

ياهلا بك وبمرورك المميز

سويتز
2006-05-03, 01:39 PM
بارك الله فيك


مشكور


على الايات والصور

مشكور

هاوي بر
2006-05-07, 01:34 PM
مشكور وجزاك الله خير

اللهم اغثنا


اللهم اغثنا


اللهم اغثنا


يارب يا كريم

ابونوره6
2008-01-18, 12:04 PM
مشكوررر

صلاح الزعاقي
2008-01-18, 01:56 PM
اللهم آمين 0

جزاك الله خير 00 ونسأل الله ألا يحرمنا خير ما عنده بشر ما عندنا 0

مراسل المذنب
2008-01-18, 02:12 PM
جزاك الله خير الجزاء اخي اتيكا...آمين آمين آمين .

ذهول العاصفة
2008-01-20, 12:59 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
اخي الكريم
اتيكا
جزاكـ الله كل خير
في انتظار جديدكــ
لكـــ مني خالص
الاحترام والتقدير
!!!اخـــــــــوكـــــــــــ ذهـــــــــــول العاصفة ــــــــ!!!

لا اله الاانت سبحانك اني كنت من الظالمين

خيال السحاب
2008-02-07, 03:01 AM
مشكوووووووور على الموضوع الجميل

ميت بحب الهلي
2008-02-07, 11:37 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووور
اخي اتيكا وجزاك الله كل خير اللهم اغثنا غيث مغيثا هنا يارب العباد

خالد عبدالله
2008-02-07, 11:48 AM
الله يرحمنا برحمته

الله يغيث البلاد والعباد

أمطار الكويت
2008-02-07, 01:17 PM
جزاك الله خير .....وشكرا لك

أبو فهد 2008
2008-02-07, 02:11 PM
الله يعطيك العافية أخوي

وجزيت خيراً على الموعظة

تسلم وما قصرت

سلام

خيال السحاب
2008-02-07, 03:39 PM
استغفر الله الذي لا إله إلا هو و أتوب إليه