التعليمـــات |
التقويم |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() ويسئلونك عن القرون الاولى قل علمها عند ربي في كتاب
|
#2
|
||||
|
||||
![]()
اقتباس:
اخي النقاش لا يكون هكذا القصد من كلام الاخ ان نحن نستند في علمنا الى دلائل من القران والاحاديث وما حدثنا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم يعني انا بعطيك مثال وابي تقول لي هل هذا علم ونظرية صحيحة ام لا شو رايك بنظرة الخلق وتطوره بالنسبة لنظريات الغرب وهي عند المسلمين موضحة بالقران والاحاديث النبوية واذا راح تتكلم عن الطب والهندسة والفيزياء والرياضيات فهي بالاساس علوم اسلامية واول من عمل بها وطورها المسلمين والكتب الاصلية موجودة في مكاتب ومعاهد وكليات وجامعات الغرب كاساس لهذه العلوم لكن الغرب قام بتطويرها واخذ منها ما يلزم اخي الكريم معظم العلوم الموجودة الان اساسها علماء مسلمين بنو علمهم على اساس ديني والغرب لما اخذ هذه العلوم وطوروها على اساس علم دنيوي والكثير من النظريات غير صحيحة حتى لو كانت عن طريق احدث الاجهزة لان الجهاز الة والالة بها نسب من الخطا في اعطاء بعض البيانات وهناك من غير ويخالف الكل من اجل الهدف المادي كما اوضح اخي ابو بدر وللعلم اخي الكريم الكثير من النظريات التي تنسب لعلماء الغرب تبين انها موجودة في القران ومذكورة وعلماء الاعجاز اكتشفوها ولكن متاخر وهذا بسبب تقصيرنا في الدين وتحياتي لك
|
#3
|
|||
|
|||
![]()
اقتباس:
وكأني بك فرحا بخطئ ومن هو الذي لا يخطي فنحن تربينا ولله الحمد على الأعتراف بالخطاء إذا تبين لنا خلافه ومن يظن اننا ضد الحكمة والعلم فهو واهم فالحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها فلو وجدنا الحق والعلم الذي لاتنكره العقول أخذنا به حتى ولو كان عند الد أعدائنا وكون الغربيين يعرفون من المناخات ما لم نعرف ليس بالضرورة أن يكونوا أعلم منا يقفون حائرين في كثير من الأمور فمثلا بدراستهم للأعاصير حاولوا دراسة اسراره وماهي أسباب تغير سرعته فجاءه فلم يدروا أتدرون لماذا لأنهم لا يؤمنون إلا بالمحسوس وغاب عنهم قدرة الله وكل علومهم تختصرها أية من كتاب ربي وأن زمجروا وأرعدوا قال تعالى (يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الأخرة غافلون) وظاهر الأشياء ظاهر لكل انسان ولكن أسراره لا يعلمه إلا المتقون فلو جلست بالصحراء مثلا ولاح لك وميض البرق مع صفاء الأجواء لأيقنت أن هناك شيئا قادم فحرك فؤادك شوقا وطربا اليه تأمل حال السماء وحال العباد المساكين معه بين شيئين خوف من مفاجأته وطمع بالخيرقال تعالى (هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا )فمن شق ضياء البرق وبسط السحاب وساقه الى الوجهه التي ليست من تصرف العباد إنه الله أقرأ أية قرأنيه وتأمل الملكوت أخي من واقع مشاهد أشد الناس حيرة أهل العلوم التي ذكرت ثم إني أقول أتدري لماذا يقال أننا في مؤخرة الركب هذا القول ليس صحيحا ولكنه أحساس في أنفسنا لضعف أرتباطنا بديننا وهزيمتنا النفسيه فأن ربك يقول (وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين )دارنا أخي لا تغب عن عقولنا مع سراب الدنيا وظلها الزائل فدعهم يأخذون الدنيا ثم ماذا (متاع قليل ثم مؤاهم جهنم وبئس المهاد)وقال تعالى (لا يغرنك تقلب الذين كفروا بالبلاد متاع قليل ثم مؤاهم جهنم وبئس المهاد) أخي أعتز بدينك وأمتك هذا الموروث المغيب والذي ينبغي بسطه للبشرية فكل أمة تنشر ما تعتقد ولنكن صادقين في أنتمائنا لهذا الدين وكونك تتهمني بالجهل فليس لدي إلا أية قرأنيه ونص نبوي وموافق العقول السليمه عفا الله عنك وسامحك
|
#4
|
|||
|
|||
![]()
اقتباس:
اسف عن اي خطأ او احراج سببته لك خصوصا عندما اتهمت بالجهل, بس والله كنت متحمس ومتسرع في الرد اتمنى منك تسامحني اذا غلطت عليك
|
![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|