التعليمـــات |
التقويم |
![]() |
|
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#151
|
||||
|
||||
![]()
الطائرة الماليزية: بدء البحث بجهاز لرصد النبضات الصوتية آخر تحديث: الجمعة، 4 ابريل/ نيسان، 2014، 18:38 GMT ![]() تبحث السفينتان في ممر واحد يبلغ طوله 240 كيلومترا وتلتقيان مع بعضهما البعض بدأت فرق البحث عن الرحلة الماليزية المفقودة MH370 في استخدام جهاز لرصد النبضات الصوتية بحثا عن الصندوق الأسود الذي كان مثبتا على متن الطائرة المنكوبة. وتقوم سفينتان مزودتان بهذا الجهاز بالبحث في ممر تحت سطح البحر يبلغ طوله 240 كيلو مترا، أملا في العثور على مكان ذلك الصندوق. ويشارك في عملية البحث يوم الجمعة ما يقرب من 14 طائرة وتسع سفن. وكانت الرحلة الماليزية قد اختفت في الثامن من مارس/آذار وهي في طريقها من العاصمة الماليزية كوالالمبور متجهة إلى العاصمة الصينية بكين، وعلى متنها 239 راكبا. ويعتقد أن الطائرة قد سقطت في منطقة جنوبي المحيط الهندي، إلا أنه لم يجر العثور بعد على أي قطع من حطامها. ويجري تنسيق عمليات البحث عن الطائرة من مدينة بيرث غربي أستراليا. يذكر أن الصناديق السوداء مزودة بأجهزة إرسال نبضات صوتية تعمل بالبطاريات الكهربائية، وأنها تتوقف عن إرسال إشاراتها الصوتية تلك بعد 30 يوما من سقوط الطائرة، وهو ما يمنح فرق البحث فرصة بضعة أيام للعثور عليه. "أمل" وقال آنغوس هوستن، رئيس مركز التنسيق المشترك بين الوكالات والذي يقود عملية البحث، إن سفينتين تقومان بسحب جهازي التتبع بدأتا عملية البحث تحت سطح الماء سعيا وراء الانبعاثات الصوتية التي يطلقها الجهاز المثبت في الصندوق الأسود للطائرة، إحداهما سفينة "أوشين شيلد" التابعة للبحرية الأسترالية، والأخرى سفينة "اتش ام اس إيكو" التابعة للبحرية الملكية البريطانية. وأضاف المارشال هوستن، المسؤول السابق في القوات الجوية الملكية الأسترالية، أن السفينتين "ستبحثان في ممر واحد يبلغ طوله 240 كيلومترا وستتلاقيان مع بعضهما البعض." وقال هوستن إنه جرى تحديد هذه المنطقة بناء على تحليل البيانات التي جمعت من الأقمار الصناعية، من حيث أداء الطائرة وطريقة طيرانها، وذلك "لاختيار المنطقة من المياه التي يحتمل بشكل كبير أن تكون الطائرة قد سقطت فيها". وأشار هوستن إلى أن هذه البيانات يجري تحديثها بشكل مستمر، إلا أن البحث الحالي كان يعتمد على "أفضل البيانات المتاحة". وتابع قائلا إنه وبالنظر في تطور تقييم البيانات وحسابها، "فإن هناك بعض الأمل في العثور على الطائرة في المنطقة التي يجري البحث فيها حاليا". فيما قال بيتر ليفي، عميد القوات البحرية الملكية الأسترالية وقائد قوة المهام المشتركة 658، إنه يفضل بشكل عام في عمليات البحث اللجوء إلى "الدلائل المادية" في العثور على طائرة ما. يتركز البحث في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 217 ألف كيلومتر مربع تقع على بعد 1700 كيلومتر شمال غرب مدينة بيرث الأسترالية وأضاف قائلا: "إلا أنه لم يجر حتى الآن العثور على أدلة قوية تؤكد ذلك، لذا فقد توصلنا إلى قرار بالبحث في منطقة تحت سطح البحر حيث تنبأت التحليلات بأن الطائرة المفقودة قد اتجهت إليها." فيما كان مركز التنسيق المشترك بين الوكالات قد أعلن في وقت سابق في بيان له أن ما يقرب من عشر طائرات عسكرية، وأربع أخرى مدنية، بالإضافة إلى تسع سفن ستشارك في عملية البحث يوم الجمعة. "المهمة الأصعب" ويتركز البحث في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 217 ألف كيلومتر مربع تقع على بعد 1700 كيلومتر شمال غرب مدينة بيرث الأسترالية. وأثناء لقائه ببعض أعضاء الفريق المشاركين في البحث، وصف رئيس الوزراء الأسترالي توني آبوت عملية البحث هذه بأنها "قد تكون الأصعب على الإطلاق". وأضاف آبوت مخاطبا أعضاء فريق البحث: "قد تبدو عملية العثور على طائرة بهذا الحجم الضخم أمرا سهلا، إلا أن اختفاءها في هذه النقطة من المحيط التي يصعب الوصول إليها يمثل تحديا كبيرا يواجهكم." فيما أكد المارشال هوستن على أنه "لا تزال هناك إمكانية كبيرة في العثور على شيء ما طافيا فوق سطح البحر". وعلق قائلا: "هناك العديد من الأشياء التي تحملها الطائرات ويمكنها أن تطفو على سطح المياه،" مشيرا إلى عمليات بحث سابقة عن طائرات عثر فيها على سترات النجاة.
|
#152
|
||||
|
||||
![]()
التقاط اشارة في منطقة البحث عن رحلة MH370 المفقودة آخر تحديث: السبت، 5 ابريل/ نيسان، 2014، 12:14 GMT ![]() تستخدم في عملية البحث اجهزة متخصصة اعلن الاعلام الصيني بأن سفينة صينية تشارك في مهمة البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ اربعة اسابيع التقطت اشارة في منطقة البحث في المحيط الهندي. وقال الاعلام الصيني إن ذبذبة الاشارة كانت 37,5 كيلوهيرتز، وهي نفس الذبذبة التي تبثها اجهزة التسجيل المثبتة في الطائرات المدنية. ولكن ليس هناك دليل الى الآن يربط هذه الاشارة بالطائرة المفقودة. وتشارك في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة العشرات من الطائرات والسفن، وذلك في سباق مع الزمن قبل ان تنضب البطاريات التي تشغل اجهزة التسجيل المعروفة بالصندوق الاسود. وقالت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للانباء إن السفينة الصينية (هايشون 01) التقطت الاشارة السبت في منطقة احداثياتها 25 درجة عرضا و101 درجة طولا. وحذرت الوكالة من انه "لم يتسن التأكد بعد من ان للاشارة اي علاقة بالطائرة المفقودة." ويعتقد ان الطائرة التي تحمل 239 راكبا، وهي من طراز بوينغ 777، قد تحطمت في الجزء الجنوبي من المحيط الهندي، ولكن لم يعثر الى الآن على اي حطام. وما زال سبب تحول وجهة الطائرة من مسارها الاصلي من العاصمة الماليزية كوالا لامبور الى بكين مجهولا. ![]() "لن نتوقف" وكان وزير الدفاع الماليزي وزير النقل بالوكالة هشام الدين حسين قد قال للصحفيين في كوالا لامبور في وقت سابق السبت إن تكاليف عملية البحث لا قيمة لها مقارنة بالحصول على اجابات عن مصير الطائرة تريح اسر الركاب. وقال حسين "لا استطيع ان اتكلم الا نيابة عن ماليزيا، وماليزيا لن تتوقف عن البحث عن الرحلة MH370." وقال الوزير الماليزي إن محققا مستقلا سيكلف بالتحقيق في ظروف اختفاء الطائرة، وان التحقيق سيشمل ثلاثة مجالات، إذ سيحقق فريق في صلاحية الطائرة بما في ذلك صيانتها وهيكلها وانظمتها، بينما يحقق فريق ثان بالجوانب العملياتية كاجهزة التسجيل والظروف الجوية التي صاحبت الرحلة. اما فريق التحقيق الثالث، فسيدرس العوامل الطبية والانسانية. واضاف حسين ان فرق التحقيق ستشمل مسؤولين من استراليا والصين والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.
|
#153
|
||||
|
||||
![]() قبل 24 ساعة على توقف بطاريات صندوق الطائرة الماليزية المفقودة بالمحيط
|
#154
|
||||
|
||||
![]()
سفن استرالية ترصد "ذبذبات" محتملة من حطام الطائرة الماليزية المفقودة آخر تحديث: الاثنين، 7 ابريل/ نيسان، 2014، 04:57 GMT ![]() لم يتم التوصل إلى كشف حطام الطائرة الماليزة المفقودة رصدت سفينة استرالية "ذبذبات" محتملة من أجهزة التسجيل في الصندوق الأسود التابع للطائرة الماليزية المفقودة. وقال المارشال أنغوس هيوستن قائد القوات الجوية المتقاعد ومدير الوكالة الأسترالية التي تنسق عملية البحث في مؤتمر اعلامي ببيرث "نتعامل مع كل منها بجدية، ما توصلنا اليه يعتبر أمراً مؤشراً بالخير". وأضاف هيوستن"لم نجد حطام الطائرة الماليزية المفقودة ونحن نحتاج إلى تأكيدات".
|
#155
|
|||
|
|||
![]()
180 مكالمة هاتفية تدفع شرطة ماليزيا لاحتمال "وقوع مؤامرة" لإخفاء الطائرة آخر تحديث:الثلاثاء 8 إبريل2014 أشار وزير الداخلية الماليزي أحمد زاهد حميدي إلى أن "الشرطة الماليزية تقوم بالتحقيق والتحري في احتمالية وقوع مؤامرة حول اختفاء الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية في رحلتها رقم (إم إتش 370)". وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، أوضح "حميدي" في مؤتمر صحافي عقب اجتماع الوزارة الشهري: "إن تحقيقات الشرطة الماليزية بشأن الطائرة المفقودة التي كانت تحمل على متنها 239 شخصاً بمن فيهم طاقم الطائرة دخلت مرحلة جديدة". وأكد أن "الشرطة تحقق في احتمالية وقوع مؤامرة لإخفاء الطائرة، وذلك من خلال تحري 180 مكالمة هاتفية من عدة أشخاص"، رافضاً ذكر أسماء وهويات الأشخاص الذين يتم تحري مكالماتهم الهاتفية، في إشارة إلى وجود خطة سابقة لاختطاف الطائرة وضعها مجهولون. وأضاف: "إن الشرطة تركز على بعض العناصر الإجرامية في تحقيقاتها"، مؤكداً أن "فريق التحقيق لم يزل يقوم بعمله المتمركز على أربعة مجالات أساسية وهي المشاكل الشخصية بين الركاب وطاقم الطائرة، والمشاكل النفسية لجميع من على متن الطائرة، ومجال التخريب المتعمد، ومجال الاختطاف". المصدر: سبق + الوكالات
|
#156
|
||||
|
||||
![]()
الطائرة الماليزية المفقودة: فريق البحث يفيد بالتقاط اشارات جديدة آخر تحديث: الأربعاء، 9 ابريل/ نيسان، 2014، 05:19 GMT ![]() الجهاز الذي يستخدم في تحديد مكان إصدار الإشارات. حصلت الفرق التي تبحث عن الطائرة الماليزية على إشارات جديدة قد تكون متسقة مع اشارات "الصندوق الاسود" للطائرة. واستمعت مركبة استرالية إلى الإشارات مجددا عصر ومساء يوم الثلاثاء، حسبما قال رئيس فريق البحث الاسترالي انغس هيوستن. وخلص خبراء قاموا بتحليل الإشارات إلى أنها من "معدات إلكترونية خاصة"، حسبما أضاف رئيس فريق البحث. واختفت الرحلة MH370 من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 شخصا، أثناء توجهها من العاصمة الماليزية، كوالالمبور، إلى العاصمة الصينية، بكين. وقال مسؤولون ماليزيون إنهم يعتقدون أن الطائرة انهت رحلتها جنوبي المحيط الهندي بناء على بيانات القمر الصناعي، على بعد آلاف الكيلومترات من مسارها. "إشارة واضحة" وتقوم المركبة الأسترالية "أوشن شيلد" بقطر وحدة لتحديد الاشارات للاستماع إلى إشارات من جهاز التسجيل الخاص بالطائرة في المياه غربي مدينة بيرث الاسترالية. وحصلت المركبة على إشارات مرتين في نهاية الاسبوع. ويوم الثلاثاء استمعت المركبة إلى الإشارات مجددا، المرة الأولى لمدة خمس دقائق و32 ثانية والمرة الثانية لمدة نحو سبع دقائق، حسبما قال انغس هيوستون الذي يرأس الهيئة التي تنسق البحث عن الطائرة. وقال هيوستون "التقطت أوشن شيلد الآن أربع مرات إرسال من نفس المنطقة الموسعة. واشارات الامس ستساعد في تحديد منطقة اصغر واكثر تحديدا للبحث في قاع المحيط". وأضاف "اعتقد أننا نبحث في المنطقة الصحيحة ولكننا في حاجة إلى ان نحدد برؤية العين اجزاء من حطام الطائرة قبل أن نؤكد إننا في منطقة تحطم الطائرة MH370 " وأضاف إن العمل سيستمر لتحديد منطقة البحث بصورة أفضل قبل إرسال وحدة غوص للبحث. وحلل باحثون من مركز التحليل الصوتي الاسترالي الاشارتين الاولتين اللتين تم التقاطهما، حسبما قال هيوستون. وقال إن تحليلهما اوضح التقاط "اشارة ثابتة ومميزة وواضحة". وخلص الخبراء الى انها ليست إشارة طبيعية بل من المرجح أنها من معدات اليكترونية محددة. ![]() اختفت الرحلة MH370 من على شاشات الرادار وعلى متنها 239 شخصا، أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين
|
#157
|
|||
|
|||
![]()
أكثر الروايات تباين على الأطلاق حتى الآن .. الطائرة الماليزية "موجودة" قرب قندهار وجميع ركابها أحياء ![]() كشف مصدر موثوق من الاستخبارات الروسية أن الطائرة الماليزية المفقودة موجودة في منطقة بالقرب من مدنية قندهار وأن جميع ركابها أحياء . ونقلت صحيفة " مسكوفكسي كمسموليتس " الروسية عن مصدر امني - لم تسمه - قوله أن الطائرة موجودة في منطقة جبلية جنوب شرق مدينة قندهار الأفغانية وأن أحد أجنحتها مكسور . وأكد أن جميع ركاب الطائرة أحياء – لحسن الحظ – لكنهم في حالة سيئة ، وأنه تم تقسيمهم إلى مجموعات من 7 أشخاص . وأوضح المصدر أن هذه الرواية تؤيدها العديد من أجهزة الإستخبارات العالمية لكن لم يتم الافصاح عنها حتى الآن . وبحسب المصدر فإنه كان يوجد على متن هذه الطائرة 20 خبيرا أسيويا أحدهم يحمل الجنسية اليابانية ، مشيرا إلى أن أحد خاطفي الطائرة يحمل لقب " خيتش " لكن ليس هناك أية معلومات عن شركائه . وقال إنه تم إجبار طاقم الطائرة على تغيير مسارها وأن لا علاقة للطاقم بالخطف ، مرجحا أن الخطف تم بطلب من جهة غير معلومة وأن الهدف منه التفاوض مع حكومة الولايات المتحدة الأميركية أو الحكومة الصينية ، أو للابتزاز وبحسب الخبير " يفجيني كوزمينوف " من مركز البحوث الفنية والخبرات العلمية " فإن الطائرة " بوينج 777 – 200 " تستطيع الهبوط على مدرج ترابي غير معبد ، شريطة ان يكون في أرض مسطحة مفتوحة وخالية من التلال والأشجار وان يكون طول الممر 2000 متر ، وبطبيعة الحال فإن مثل هذا الهبوط الاضطراري يؤدي إلى تحطم بعض أجزاء الطائرة مشيرا إلى أن وزن تلك الطائرة بحمولتها حوالي 200 طن . إلى ذلك أكد سيرجي ملنيتشينكو عضو " مؤسسة سلامة الطيران العالمية " أن السلطات التايلاندية والهندية والباكستانية كانت قد أعلنت في 21 مارس الماضي أن تلك الرحلة لم يتم رصدها من قبل دفاعاتهم الجوية ، لأنها أساسا لم تمر بأجوائهم.
|
#158
|
||||
|
||||
![]() نتمنى ان يكون هذا الخبر صحيح اخوي اللامي
|
#159
|
||||
|
||||
![]() 11 جمادى الثانية 1435-2014-04-1103:17 PM
|
#160
|
|||
|
|||
![]() صحيفة "نيو سترايتس تايمز" الماليزية: مساعد طيار الطائرة الماليزية المفقودة قام باتصال هاتفي خلال الرحلة كوالالمبور : (أ ف ب) ذكرت صحيفة "نيو سترايتس تايمز" الماليزية نقلا عن مصدر من المحققين رفض الكشف عن هويته ان مساعد قبطان الطائرة الماليزية المفقودة اجرى اتصالا من هاتفه النقال قبل لحظات على اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار. وقالت الصحيفة ان الاتصال قطع فجاة "ربما لان الطائرة كانت تبتعد سريعا عن برج (الاتصالات)". الا ان الصحيفة الماليزية نقلت عن مصدر اخر ان "خط فاروق عبد الحميد ارتبط بالشبكة" لكنه ليس من المؤكد ان اتصالا اجري من على متن طائرة البوينغ 777 التي فقد اثرها في الثامن من اذار/مارس. ولم يوضح مقال الصحيفة بعنوان "اتصال يائس لطلب المساعدة" بمن كان مساعد الطيار يحاول الاتصال. وركز التحقيق الى حد كبير على مساعد الطيار والطيار ظاهري احمد شاه بعد اختفاء الطائرة بشكل غامض خلال قيامها برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 شخصا. وقال المحققون الشهر الماضي ان مسار الطائرة تم تغييره عمدا وان جهاز الاتصالات اطفئ يدويا عند خروجها من المجال الجوي الماليزي مما حمل الشرطة على فتح تحقيق جنائي لم يفض الى شيء حتى الان. ولا يزال الغموض يلف مصير الطائرة وتشمل الفرضيات الاكثر احتمالا تعرض الطائرة للخطف او لهجوم ارهابي او عمل تخريبي من قبل الطيار. وكانت وسائل الاعلام الماليزية اوردت ان قائد الطائرة اجرى اتصالات قبل او خلال الرحلة لكن ذلك لم يتاكد ولم تتوفر اي تفاصيل حوله. واشارت صحيفة "نيو سترايتس تايمز" السبت الى ان الرحلة حلقت على علو منخفض بالقرب من جزيرة بينانغ على الساحل الغربي لماليزيا بعد انحرافها عن مسارها مما سمح لاحد ابراج الاتصالات بالتقاط اشارة هاتف مساعد الطيار. واوردت الصحيفة الناطقة باسم الحكومة ان خط الهاتف "ارتبط بالشبكة" خلال فترة انحراف الطائرة عن مسارها واختفائها عن شاشات الرادار، بحسب المصدر الثاني الذي استندت اليه في تقريرها. وتابع المصدر ان "ارتباط الخط لا يعني بالضرورة حصول اتصال ويمكن ان يعني ان الهاتف اعيد تشغيله". واعلنت وزارة النقل الماليزية لوكالة فرانس برس انها تدرس تقرير الصحيفة وسترد عليه. وغالبا ما حصل تناقض بين الحكومة الماليزية ووسائل الاعلام حول تفاصيل اعمال البحث والتحقيق الجنائي. المصدر: موقع الاقتصادية ،12إبريل 2014 .
|
![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|