التعليمـــات |
التقويم |
![]() |
#51
|
||||
|
||||
![]() لاحول ولاقوة الا بالله
|
#52
|
||||
|
||||
![]()
الطائرة الماليزية "طارت لخمس ساعات" عقب اختفائها آخر تحديث: الجمعة، 14 مارس/ آذار، 2014، 20:07 GMT ![]() مازال الغموض يكتنف اختفاء الطائرة الماليزية علمت بي بي سي بأن الطائرة الماليزية المختفية MH 370 حلقت لساعات بعد اختفائها من على الرادارات. ويعتقد أن الطائرة ظلت ترسل اشارات اوتوماتيكية للقمر الصناعي لفترة طويلة بعد فقدان الرادارت الأرضية الاتصال معها. وتشير تلك المعلومات إلى أن الطائرة قد تكون طارت مسافة تصل إلى نحو 1600 كم أبعد من آخر موقع تم رصدها فيه. وأرسلت الولايات المتحدة الجمعة فرق بحث إلى المحيط الهندي لتعقب آثار الطائرة الماليزية بعد انتشار تكهنات باحتمال أن تكون ابتعدت أكثر عن خط سيرها المقرر. وقد فشلت فرق البحث حتى الآن في العثور على أي أثر للطائرة التي اختفت السبت الماضي وعلى متنها 229 راكبا. وكان آخر اتصال موثوق للطائرة مع برج المراقبة قد جرى أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي بالقرب من السواحل الماليزية. وقد أرسلت الولايات المتحدة مدمرة وطائرة استكشاف متطورة الى المحيط الهندي على بعد آلاف الأميال إلى الغرب من ماليزيا. ويشارك ايضا الأسطول وسلاح الجو الهندي وخفر السواحل في عمليات البحث على إثر طلب الحكومة الماليزية المساعدة. إشارات خاطئة وقال مراسل بي بي سي في كوالالمبور جوناثان هيد إنه كانت هناك العديد من الإشارات الخاطئة في عمليات البحث، لكن الفريق الأمريكي يأخذ الادعاءات التي وردت في وسائل إعلام أمريكية بأن الطائرة أرسلت إشارات بعد ساعات من اختفائها على محمل الجد، بالرغم من نفي وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين لذلك. وكان رئيس الحكومة الصينية لي كيشيانغ قد تعهد بالمضي قدما في جهود البحث عن الطائرة المفقودة "طالما هناك بريق أمل" بالعثور عليها. وجاءت تعليقات لي الاخيرة فيما تقوم كل من ماليزيا وفيتنام بدراسة صور فضائية نشرتها الصين تظهر ما يشبه حطاما طافيا في بحر الصين الجنوبي. ولكن ثمة تقارير اشارت الى ان الماليزيين والفيتناميين لم يتمكنوا من العثور على أي حطام في المكان المشار اليه في الصور الصينية. ولكن وزير النقل الماليزي قال في وقت لاحق إن الصور الفضائية الصينية قد نشرت بطريق الخطأ. كما فند الوزير هشام الدين حسين ما جاء في تقرير امريكي من ان الطائرة قد تكون قد واصلت التحليق لعدة ساعات بعد فقدان الاتصال بها. وقال الوزير للصحفيين في مطار كوالا لامبور الدولي السفارة الماليزية في بكين اوضحت بأن الصور الفضائية التي نشرتها الجهات الصينية نشرت بطريق الخطأ، وانها "لا تظهر اي حطام من الطائرة الماليزية المفقودة." كما نفى الوزير الماليزي ما اوردته صحيفة الوول ستريت جورنال من ان الطائرة واصلت بث معلومات عن محركيها الى الشركة المصمنعة رولز رويس لمدة اربع ساعات بعد ان فقد الاتصال بها. وكانت الطائرة الماليزية البوينغ 777 المشار اليها بالرحلة MH370 والمتجهة من عاصمة ماليزيا كوالا لامبور الى بكين قد اختفت في الساعات الاولى من يوم السبت وعلى متنها 239 راكبا. وما لبثت فرق انقاذ من عدة دول تقوم بالبحث عن الطائرة المفقودة في البحر على جانبي شبه الجزيرة الماليزية دون ان تعثر على اي اثر لها. وكانت الصور الفضائية التي التقطها اقمار اصطناعية صينية، والتي نشرتها بكين يوم الاربعاء، قد اظهرت ما يشبه اجساما طافية على سطح البحر على مسافة 250 كيلومترا من آخر مكان معلوم للطائرة. ولم تثبت صحة تقارير وردت سابقا عن رؤية حطام.
|
#53
|
||||
|
||||
![]()
اقتباس:
اهلا اخي الكريم اشكر مداخلتك الطيبة .. ولكن بالنسبة للهواتف التي تخص بعض المسافرين والتي تم ذكرها في بعض وسائل الاعلام نقلاً لافادة بعض اقارب المسافرين انا اتوقع بأن الخبر فيه شئ من عدم المصداقية والوضوح لو في واحد جوال فقط يعمل كانوا عرفوا موقع الطائرة عن طريق التتبع ولنفرض انهم لم يستطيعوا ان يتتبعوا موقع الجوال فأعتقد بأن اللذين قاموا بخطفها لم يفوتهم هذا الامر فتركوا الجوالات تعمل لحاجة في نفسوهم كتضليل والله اعلم لو تحطمت الطائرة كانوا وجدوا الحطام عن طريق مسار الطائرة المتوقع في الاجواء ولكن الغريب انهم كل شوية يكتشفوا مسار اخر للطائرة مع كل هذه المعطيات الجديدة والقديمة فأن احتمالية اختطافها قد زادت الله يلطف بهم
|
#54
|
||||
|
||||
![]()
لغز اختفاء الطائرة الماليزية يدخل أسبوعه الثاني آخر تحديث: السبت، 15 مارس/ آذار، 2014، 04:06 GMT ![]() وسّعت فرق البحث نطاق عملها تتواصل عملية بحث دولية ضخمة للعثور على الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية التي اختفت منذ أسبوع وعلى متنها 239 شخصا. وتركز جهود البحث على المنطقة الواقعة إلى الغرب من شبه جزيرة الملايو. وأرسلت الولايات المتحدة سفينة تابعة للبحرية وطائرة استطلاع لتمشيط مناطق في خليج البنغال وبحر أندامان وأجزاء من المحيط الهندي. وأظهرت معلومات أن الطائرة ربما ظلت محلقة لخمس ساعات على الأقل بعد اختفائها. وعلمت بي بي سي أن ثمة اعتقاد بأن الطائرة، التي كانت متوجهة من كوالالمبور إلى بكين، ظلت تبعث إشارات آلية إلى نظام للأقمار الصناعية لفترة طويلة بعدما انقطع اتصالها بالرادار. وأجرت الطائرة آخر اتصال لها مع المسؤولين عن مراقبة الحركة الجوية أثناء تحليقها فوق بحر الصين الجنوبي، إلى الشرق من ماليزيا. لكن نظاما للأقمار الصناعية تشغله شركة إنمارسات للاتصالات اللاسلكية - ومقرها لندن - استقبل إشارة آلية من الرحلة MH370 خمس مرات على الأقل بعدما تم الإبلاغ عن فقدان الطائرة، حسبما علمت بي بي سي. ويقول جوناثان آموس، محرر الشؤون العلمية في بي بي سي، إن هذه الإشارة يمكن إرسالها فقط إذا كانت الطائرة سليمة وفي حالة عمل، وهو ما قد يوضح السبب في أن فرق البحث تركز حاليا على المحيط الهندي. وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين غير محددين قولهم إن الطائرة - وهي من طراز بوينغ 777 - ظلت تبعث إشارات إلى الأقمار الصناعية لساعات بعد آخر اتصال مع المسؤولين عن مراقبة الحركة الجوية. وقاد هذا فرق البحث إلى الاعتقاد بأن الطائرة ربما حلقت لأكثر من 1600 كيلومتر بعيدا عن آخر موقع مؤكد لها على الرادار. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، أن الفرق الأمريكية تنقل تركيزها إلى المحيط الهندي في ضوء "معلومات جديدة". لكنه لم يفصح عن التفاصيل. وتشارك كذلك فرق هندية من البحرية وسلاح الجو وخفر السواحل في عمليات البححث، وذلك بعد طلب من الحكومة الماليزية. وقال المتحدث باسم البحرية الهندية إن ست سفن وخمس طائرات تعمل على تمشيط بحر أندامان. وأعلنت الصين إرسال سفينة دورية إلى مضيق ملقا، غرب ماليزيا، بعد محاولة غير مثمرة للبحث في الخليج في تايلاند. تجدر الإشارة إلى أن 153 شخصا من ركاب الطائرة صينيون. وتطالب الصين بتكثيف جهود البحث الماليزية.
|
#55
|
||||
|
||||
![]()
تباين في تحليل "ذبذبات" الطائرة الماليزية ![]() فشلت عمليات البحث المستمرة منذ أسبوع في العثور على حطام الطائرة وسط تزايد الغموض حول مصيرها. السبت 15 مارس, 2014 - 06:26 بتوقیت أبوظبي أبوظبي - سكاي نيوز عربية كشف مصدر في الولايات المتحدة، الجمعة، أن تحليل ذبذبات إلكترونية التقطت من طائرة الركاب الماليزية المفقودة قد يشير إلى أن الوقود نفد من الطائرة، ما أدى إلى سقوطها في المحيط الهندي. إلا أن المصدر المطلع على البيانات، التي تحصل عليها الإدارة الأميركية من التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية، أشار إلى احتمال آخر وإن كان "أقل ترجيحا"، وهو أن الطائرة اتجهت نحو الهند. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب التحقيق، أن تفسير بيانات الذبذبات التي أرسلتها الطائرة إلى الأقمار الصناعية، يشير إلى تحليلين مختلفين لأن تلك البيانات "غامضة". ولكن، حسب المصدر نفسه، تقدم هذه المعلومات أول مفاتيح حقيقية لمصير الطائرة التي يعتقد مسؤولون على نحو متزايد، أنها حولت عمدا عن مسارها المقرر من كوالالمبور إلى بكين. وكان وزير النقل الماليزي، هشام الدين حسين، قد قال في وقت سابق إنه تم توسيع "نطاق عمليات البحث" عن الطائرة، باتجاه الشرق في بحر الصين الجنوبي، وباتجاه الغرب في المحيط الهندي. ومشط الطيران الهندي، الجمعة، أخبيل أندمان ونيكوبار، الذي يتكون من أكثر من 500 جزيرة معظمها غير مأهولة، بحثا عن الطائرة التي اختفت منذ نحو أسبوع وعلى متنها 239 شخصا. واتسع نطاق عملية البحث عن الطائرة في الأسبوع المنصرم، لكن العمليات التي شاركت فيها عدة دول فشلت في تحديد موقعها أو العثور على أي حطام وسط تزايد الغموض الذي يكتنف هذه الحادثة. وتركزت عمليات البحث في البداية على بحر جنوب الصين شرق ماليزيا على طول مسار الرحلة، علما أن الموقع الأخير المحدد لها كان في الوسط تقريبا بين سواحل ماليزيا وفيتنام. لكن العمليات أخذت منحى جديدا، بعد أن قال قائد القوات الجوية الماليزية إن أجهزة الرادار التابعة للجيش رصدت طائرة مجهولة يشتبه أن تكون الطائرة المفقودة إلى الغرب من ماليزيا في وقت مبكر من يوم الثامن من مارس. ويحير اختفاء الطائرة الخبراء والسلطات، بينما تكثر المعلومات المتناقصة والشائعات المبالغ بها أحيانا حول مصير الطائرة الـ"بوينغ 777" التي تعد من أكثر الطائرات أمانا في العالم.
|
#56
|
||||
|
||||
![]()
العربيه نت آخر تحديث: السبت 14 جمادي الأول 1435هـ - 15 مارس 2014م KSA 10:00 - GMT 07:00 خاطف "بارع ومناور" تحكم بالطائرة الماليزية السبت 14 جمادي الأول 1435هـ - 15 مارس 2014م ![]() عائلات ركاب الطائرة الماليزية المفقودة يتابعون التطورات عبر اخبار التلفاز لندن- كمال قبيسي رسم ضابط عسكري ماليزي شخصية مجهول يعتقد أنه تمكن بعملية خطف أو قرصنة من ابعاد الطيار ومساعده عن قمرة قيادة الطائرة، وقادها بدلا منهما، وتمكن من اخفائها عن رادار مطار كوالالمبور، والاتجاه بها الى حيث يصعب العثور عليها في المحيط الهادي، حيث معدل العمق 4000 متر، ووصفه بأنه "بارع ومناور ومطلع على آخر التطورات في الطيران وعمل أنظمة الرادار" وفق تعبيره. وقال الضابط ان الرجل "لا بد أن يكون طيارا عاملا حاليا" أي أنه ليس طيارا سابقا، وان ما حمله على رسم شخصيته بهذه المواصافات هو استناده لمعطيات رادار عسكري ماليزي بقي راصدا الطائرة لساعات بعد اختفائها عن رادار مطار كوالالمبور المدني، لذلك أكد لوكالة الصحافة الفرنسية أن من قاد تلك الطائرة "كان يعرف كيف يتجنب الرادار المدني، ويبدو أنه درس كيف يتجنبه" شارحا أن خطفها، سواء من قبل الطيار أو مساعده، أو شخص آخر، لم يعد نظرية "بل نتيجة تحقيقات" كما قال. ولم يفصح الضابط للوكالة عما استند اليه من معطيات الرادار العسكري الماليزي، والذي بقيت الطائرة تظهر على شاشته بعد اختفائها الساعة الواحدة و30 دقيقة فجر السبت الماضي عن شاشة رادار مطار العاصمة الماليزية، أي بعد 50 دقيقة من اقلاعها في رحلة تستغرق 6 ساعات الى العاصمة الصينية بيجينغ، وعلى متنها 227 راكبا من 14 دولة، وطاقم من 12 شخصا، بينهم الطيار ومساعده. الا أن جديدا ورد في وسائل اعلام ماليزية وغيرها اليوم السبت يكشف بعض الشيء عن "المعطيات" التي استند اليها الضابط مما تم جمعه من الرادار العسكري، وأهمه أن الطائرة بعد اختفائها عن الرادار المدني سلكت مسارين يتبعهما الطيارون، ومعروفان لهم بملخصN571 و P628 في الرحلات التجارية المنطلقة من جنوب شرق آسيا الى الشرق الأوسط وأوروبا. اتضح أيضا أن الطائرة بعد آخر ظهور لها على شاشة الرادار المدني في الواحدة و21 دقيقة فجر السبت، حين كانت متجهة الى فيتنام على ارتفاع 35 ألف قدم وبعيدة 144 كيلومترا من سواحل ماليزيا، انحرفت بحدة مرتفعة الى 45 ألف قدم، ثم تم خفض ارتفاعها الى 23 ألفا، وبعده سلكت ممرا يسمونه Vampi يحملها الى شمال شرق مقاطعة "آتشيه" الاندونيسية، ومنها الى المحيط الهادي، حيث جزيرة أندمان التابعة للهند، بحسب السيناربو الذي تخيلوه. وأثناء تحليقها مدة ربما وصلت الى 5 ساعات بقيت "البوينغ 777-200" تطلق ذبذبات ألكترونية التقطها قمر اصطناعي، ليست ماليزيا بين المشتركين بخدماته، وبعد دراسة تلك الذبذبات التي كانت على شكل "أزيز" مرة بالساعة، اتضح أن الوقود نفد ربما من الطائرة فسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها، أو أن من قادها تعمّد اسقاطها فيه بالذات لعرقلة العثور عليها. نفاد الوقود يزيد من الغموض من جهة أخرى، أظهر تحليل الذبذبات الإلكترونية التي التقطت من طائرة الركاب الماليزية المفقودة أن من المحتمل أن الوقود نفد من الطائرة وسقطت في المحيط الهندي بعد طيرانها مئات الأميال خارج مسارها، وذلك حسبما ذكر مصدر مطلع لفرانس برس، على التقييمات الرسمية الأميركية. وأضاف المصدر المطلع على البيانات التي تحصل عليها الإدارة الأميركية من التحقيق في اختفاء الطائرة الماليزية أن الاحتمال الآخر الأقل ترجيحاً هو أن الطائرة اتجهت نحو الهند. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته بسبب التحقيق الجاري إن البيانات التي تم الحصول عليها من الذبذبات التي أرسلتها الطائرة إلى الأقمار الصناعية فسرت بحيث تقدم تحليلين مختلفين لأنها غامضة. ولكنها تقدم أول مفاتيح حقيقية لمصير الطائرة التي يعتقد مسؤولون على نحو متزايد أنها حولت عمداً عن مسارها المقرر من كوالالمبور إلى بكين. ومن المعتقد أن الذبذبات الإلكترونية ظلت تبث لعدة ساعات بعد خروج الطائرة من نطاق أجهزة الرادار . وكان مصدران مطلعان على التحقيق قد قالا في وقت سابق إن بيانات أجهزة الرادار العسكرية الماليزية أظهرت طائرة يشك المحققون في أنها الطائرة المفقودة تسلك طريقاً يشيع استخدامه ملاحياً في اتجاه الشرق الأوسط وأوروبا عندما رصدتها أجهزة الرادار لآخر مرة في ساعة مبكرة من صباح 8 مارس شمال غربي ماليزيا. وأضاف المصدر أن الاحتمال الأرجح هو أن الطائرة بعد اتجاهها للشمال الغربي قامت بتحول حاد إلى الجنوب في المحيط الهندي، حيث يعتقد المسؤولون بناء على البيانات المتوفرة أنها ظلت تطير إلى أن نفد وقودها وسقطت في الماء. وقال المصدر إن التفسير الآخر من الذبذبات هو أن الطائرة واصلت الطيران إلى الشمال الغربي وحلقت فوق الأراضي الهندية. يذكر أنه كان لدى الطائرة وقود يكفي لرحلتها الأصلية التي كانت ستستمر أقل من ست ساعات من كوالالمبور إلى بكين وبعض الوقود الاحتياطي. وعند النقطة التي أبلغ فيها أنها تحولت لأول مرة عن مسارها الأصلي عندما كانت قبالة الساحل الشرقي لماليزيا كان لدى الطائرة وقود يكفي فقط لأقل من خمس ساعات. وبعد نحو 45 دقيقة وهو الوقت الذي يعتقد أن أجهزة الرادار رصدت الطائرة لآخر مرة قبالة الساحل الشمالي الغربي لماليزيا كان لدى الطائرة وقود يكفي للطيران أربع ساعات أخرى أو نحو ذلك. وقال المصدر إنه نظراً للطبيعة المجزأة للمعلومات لا يعرف المسؤولون الأميركيون على وجه اليقين أي هذه التحليلات صحيح على الرغم من اعتقادهم بأن التحول إلى الجنوب هو الأمر الأرجح.
|
#57
|
|||
|
|||
![]() اعتقد والله اعلم
|
#58
|
|||
|
|||
![]() ماهي الى اكذوبة امريكية بامتياز لا اشغال العالم عن تعاونها مع رضيعتها ايران بعد ان كشف العالم اجمع تعاونهم
|
#59
|
||||
|
||||
![]()
|
#60
|
|||
|
|||
![]()
|
![]() |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|