التعليمـــات |
التقويم |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#9
|
|||
|
|||
![]()
أخي اتق الله فأنت تفسر القرآن برأيك و أقسم بالله أن تحمل وزر من تبعك قال شيخ الإسلام رحمه الله:"فمن قال في القرآن برأيه، فقد تكلف ما لا علم له به، وسلك غير ما أُمِر به، فلو أنه أصاب المعنى في نفس الأمر لكان قد أخطأ، لأنه لم يأتِ الأمر من بابه، كمن حكم بين الناس على جهل فهو في النار، وإن وافق حكمه الصواب. "مجموع الفتاوى (13/371( قلت : اقتباس:
ثانيا : لا أعلم مصدر تفسيرك للقرآن ؟! وكتب أهل التفاسير بيننا ولم يأتي أحد بما قلت !! والصواب ماذكره الطبري رحمه الله في تفسيره حيث قال "وأولى الأقوال في ذلك بالصواب أن يقال: إن الله تعالى ذكره أخبر عن هؤلاء القوم أنهم عن رؤيته محجوبون. ويُحتمل أن يكون مرادًا به الحجاب عن كرامته، وأن يكون مرادًا به الحجاب عن ذلك كله، ولا دلالة في الآية تدلّ على أنه مراد بذلك الحجاب عن معنى منه دون معنى، ولا خبر به عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قامت حجته. فالصواب أن يقال: هم محجوبون عن رؤيته، وعن كرامته إذ كان الخبر عاما، لا دلالة على خصوصه". قلت : في قول الله تعالى "وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ" اقتباس:
قلت : اقتباس:
قوله صلى الله عليه وسلم " ما بلغ الليل والنهار" فيه دليل على بطلان هذه الفرية وأن المسلمين ستطأ أقدامهم مشارق الأرض ومغاربها ولن يوقفهم شيء .
|
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|