تصريح وزارة الثقافة والإعلام رقم م ن / 154 / 1432


العودة   شبكة البراري > منتديـات البراري الرئيسيــة > منتدى الأحوال الجوية والفلكية > أرشيف موضوعات المتابعة اليومية لأحوال الطقس

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 2014-11-07, 04:05 PM
ينبع البحر ينبع البحر غير متواجد حالياً
عـضـو ذهـبـي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 2,986
جنس العضو: ذكر
ينبع البحر is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيل الشاقه مشاهدة المشاركة
النجوم والعلم عند الله لا علاقه لها بالأحداث المناخيه
إنما يربط الحدث المناخي بظهور النجم الفلاني
كربط نجم سهيل بالبراد وزوال شدة الحر

اذا طلع سهيل برد الماء وطال الليل

وأيضا النجم الخامس شدة الحر
البل تباكى من طلوع الخامس
الليل ومد والنهار شامس

وكل ماقيل من القدماء عن النجوم لتزامن
ظهور النجم مع الحدث المناخي فقط وليس
للنجم تأثير على العوامل المناخيه والله أعلم
ومنكم نستفيد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيل الشاقه مشاهدة المشاركة
يااخي ينبع البحر نعم يحسب لها لأن وقت ظهورها يتزامن مع حدث مناخي

ولكن ليس للنجوم تأثير على هذه الأحداث المناخيه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق مشاهدة المشاركة
[






أنآ معـــآكّ ليسّ لهأ عــلآقه
[/SIZE]

بس زمان يحسسَبون على طلوعها ومرآات تصيب ومرات تخطيّ

فــقــط لآغــيــر ........!!





................................

[/QUOTE]

بوسه على راس كل واحد فيكم,,

هذا مضمون كلامي أن عند طلوع النجم تحصل أحداث واحيانآ لا تحصل هذا النقطة اللي من فترة أتكلم فيها,,

وغيرها كثير مثل السعو ومثل الوحواح ومثل المرزم وغيرها فكانو يحسبون بدون الجزم فقط لا غير,,

يعني مثلآ يقولون شهر أغسطس يكون الجو حار هل نتأتي ونقول هذا شرك بالطبع لا,,

فترة الوسم تبدأ من الشهر الفلاني الى الشهر الفلاني أبرز أحداثة امطار طيب هل ياتي مطر موكد بالطبع لا لاننا لا نستطيع أن نجزم وانما نحسب وقت دخولة وان العاده يكون فيه أمطار,,

والامثلة كثيرة,,

لكن ليس هذا الاختلاف بيني وبين تركي وانما الأختلاف كان من مبدأ علمي وعندما وجد تركي ان كثير من خالفة من الخبراء اتجهه الى المسلك الديني لكي يقوي حجته,,

اعيد وازيد أبعدونا عن مسألة الشرك لأني لم أتطرق له ولم أربط المطر بالنجوم والعياذ بالله,,و

قال الله تعالى(أن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر مادون ذلك لمن يشاء)

فانا متمسك ان شاء بهذه الايه حيث ان كثير من العلماء وقف عند حرف الواو بكلمة ويغفر أن هذا فضل عظيم من الله لعبيده بانه قد يغفر لكل صاحب معصية ألا الشرك والعياذ بالله,,

هي حسابات كان يحسبها الاولون المومنون بالله قبل هالطفرة التي نمر بها الآن فأنا وغيري احببنا هالشي وحاولنا ان نربطة بكلام الخبراء العلمين لكي تكون لدينا توقعات اثبت واقرب والعلم لله وحده,,

 


المتواجدين الآن بالموضوع : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 01:27 PM


Powered by vBulletin .
جميع الحقوق محفوظة © لشبكة ومنتديات البراري 2010