عرض مشاركة واحدة
  #318  
قديم 2020-01-09, 05:37 PM
الصورة الرمزية رصد بروق جدة
رصد بروق جدة رصد بروق جدة غير متواجد حالياً
مشرف وراصد وخبير جــوي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2016
المشاركات: 30,279
جنس العضو: ذكر
رصد بروق جدة is on a distinguished road
BeRightBack

@@ اكتمال القمر من السنة يأتي مع دسيسة المضافة @@

قد يرغب منتجو النجوم في جميع أنحاء العالم في الخروج مساء يوم الجمعة للقاء نظرة على القمر الذئب ، وهو أول قمر كامل في العام ، والذي سيظهر مختلفًا عن تلك الموجودة في الأشهر الأخيرة.
ستشهد ليلة الجمعة كسوفًا للقمر على شكل قبر ، وهو الأول من نوعه منذ عام 2017 والأول من نوعه في عام 2020.
يحدث الكسوف القمري للقولبة عبر القمر عندما يمر القمر عبر الظل الخارجي للأرض ، والمعروف باسم بينومبرا ، ويغيب عن الظل الداخلي الداكن ، المعروف باسم الأومبرا. نتيجة لذلك ، يتحول
الظلام إلى جزء فقط من القمر بدلاً من الكسوف الكلي للقمر عندما يظل القمر بأكمله مظلمًا قبل أن يتحول لونه إلى اللون البرتقالي الداكن أو البرتقالي الصدئ.

هذا النوع من كسوف القمر يمكن أن يكون خفيًا ويمكن أن يلاحظه أحد إذا كان الناس لا ينظرون عن قرب إلى القمر. لا يلزم وجود تلسكوب لرؤية هذا الحدث ، ولكن قد يرغب الأشخاص في الاطلاع على العدسة الخاصة بالتلسكوب من أجل الحصول على عرض أكثر تفصيلاً للكسوف.


إذا سمح الطقس ، يجب أن يكون العديد من المراقبين في جميع أنحاء العالم قادرين على رؤية الكسوف بما في ذلك تلك الموجودة في آسيا وأستراليا وإفريقيا وأوروبا.

لسوء الحظ بالنسبة للأشخاص في الأمريكتين ، سيحدث الكسوف خلال النهار وسينتهي بحلول الوقت الذي يصعد فيه القمر فوق الأفق. الاستثناء الوحيد هو للناس في ألاسكا وفي أقصى شرق المحيط الأطلسي في كندا.
يمكن للأشخاص غير القادرين على رؤية الكسوف مشاهدته على موقع TripAdvisor ، حيث سيتم بث البث المباشر لكسوه على الكسوف.
https://www.youtube.com/watch?v=bBc9...ature=youtu.be
سوف يستمر الكسوف القمري للقولبة ما يزيد قليلاً عن أربع ساعات مع اختراق القمر لأول مرة لظلال الأرض في الساعة 17:07 بالتوقيت العالمي (12:07 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ويمرر الجانب الآخر حوالي الساعة 21:12 بالتوقيت العالمي (4:12 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) يوم الجمعة .
خلال مدة الحدث الذي يستغرق أربع ساعات ، سيكون أفضل وقت لرؤية الكسوف هو الساعة 19:10 بالتوقيت العالمي (2:10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) عندما يكون كل القمر تقريبًا في الظل الخارجي للأرض.
كسوف القمر أم لا ، استحوذ شهر يناير الكامل على العديد من الأسماء المستعارة على مر السنين ، وأكثرها شيوعًا هو Full Wolf Moon.
"تم استدعاء القمر الكامل لشهر كانون الثاني / يناير باسم الذئب الكامل لأن الذئاب كانت تُسمع في كثير من الأحيان في هذا الوقت" ، أوضح أولمر فارمر ألمانك على موقعه على الإنترنت . "يميل [Ol] olves إلى العواء في كثير من الأحيان خلال أشهر الشتاء ، وعموما لتعريف الأراضي ، وتحديد موقع أعضاء حزمة ، والتجمع للصيد."
وتشمل الأسماء المستعارة الأخرى لكامل شهر كانون الثاني (يناير) القمر البارد والقمر القديم والقمر العظيم.

والله أعلم
متابعة المتغيرات المناخية