عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 2006-06-05, 03:23 PM
عبدالله الشحي عبدالله الشحي غير متواجد حالياً
خبيـــر أرصــاد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
الدولة: محافظة مسندم (خصب)
المشاركات: 289
جنس العضو: غير محدد
عبدالله الشحي is on a distinguished road
افتراضي

أكثر من 3600 قرية تركية معزولة بسبب الثلوج







اسطنبول، طوكيو: أسفر تساقط الثلوج الكثيفة المصحوبة بموجة من الصقيع في شمال وشرق تركيا عن عزل اكثر من 3600 قرية عن العالم اليوم. وكانت منطقة شرق الاناضول الجبلية اكثر المناطق تضررا مع عزل اكثر من الفي قرية تليها منطقة البحر الاسود مع 1600 قرية، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول التي اشارت ايضا الى عشرات الحالات الاخرى في ارجاء مختلفة من البلاد. وقد ضاعفت فرق ازالة الثلوج من جهودها في محافظة كهرمانمراس (جنوب) لفتح الطريق امام امراة حامل على وشك الولادة حوصرت في قرية على بعد عشرة كيلومترات من اقرب مستشفى.

من جهة اخرى، اسفر انهيار للثلوج عن جرف حافلة في محافظة بيتليس (شرق) الى مجرى نهر، وفقا لوكالة انباء الاناضول التي اشارت ايضا الى سقوط ثمانية قتلى واصابة 15 شخصا بجروح بين ركابها ال29. وقالت الوكالة ان ثمانية مراكب للصيد جرفت مساء الجمعة في محافظة ريز (البحر الاسود)، موضحة ان السكان انقذوا الصيادين العشرة الذين كانوا على متنها واصيب اثنان منهم بجروح.

وبلغت سماكة الثلوج 65 سنتيمترا في محافظة اغري (شمال شرق) عند سفح جبل ارارات حيث تدنت الحرارة الى 16 درجة مئوية تحت الصفر خلال الليل، في حين ان الرقم القياسي اثناء الليل في تركيا سجل في المحافظة موس المجاورة وبلغ 20 درجة مئوية تحت الصفر. وستنخفض درجات الحرارة اكثر في الساعات الاربع والعشرين المقبلة لتصل الى 30 درجة مئوية تحت الصفر ليل السبت الاحد و20 درجة تحت الصفر نهار غد الاحد في اغري. وقد تم الغاء عدد كبير من الرحلات الجوية من شرق البلاد بسبب الاحوال الجوية والمدارج التي غطاها الجليد في المطارات. من جهة اخرى لقي شخصان حتفهما ونقل 15 اخرون الى المستشفيات اليوم السبت اثر حالات تسمم ناجمة عن مواقد الفحم التي يستخدمها السكان للتدفئة، بحسب وكالة انباء الاناضول.

ايلاف 21 /يناير/2006

https://www.almahdy.info/img/shawal/T_thloog.jpg