عرض مشاركة واحدة
  #120  
قديم 2013-03-01, 11:44 AM
هنا القريات هنا القريات غير متواجد حالياً
إلى جنة الخلد يا أبو خالد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: القريات
المشاركات: 28,635
جنس العضو: ذكر
هنا القريات is on a distinguished road
افتراضي

قصي الحلايقة
مدير ومالك موقع طقس الوطن فلسطين، متنبئ جوي رئيسي



السلام عليكم :


انحدرت درجات الحرارة بصورةٍ ملموسة نهار الخميس مقارنةً بيوم الأربعاء حيث وصلت العظمى الى 15 درجة مئوية ظهراً بينما سجلت 21 درجة مئوية ظهر الأربعاء، وذلك بفعل تدفق تيارات هوائية باردة قي طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة وتغيرت الأجواء بحيث سادت أحوال جوية باردة فوق المرتفعات الجبلية، وتستمر الأجواء مماثلة الجمعة بحيث تظهر الغيوم المنخفضة وتنشط الرياح الغربية أحيانا.

وتعبر البلاد يومي السبت والأحد المقبلين تيارات هوائية جنوبية غربية بمسار شبه خماسيني وترتفع درجات الحرارة بصورةٍ ملموسة لتصل الأحد 23 درجة مئوية في القدس الشريف، وتتحول الأجواء إلى ما بين دافئة-حارة نسبياً وقد تكون مغبرة نهار الأحد، وتنشط سرعة الرياح.

وفي يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين يطرأ انخفاض كبير وحاد على درجات الحرارة يتجاوز 10-11 درجة مئوية عن يومي السبت والأحد، ويُتوقع ن تنقلب الأجواء بصورةٍ متطرفة من حارة الى باردة، وسيترافق هذا الانخفا الهائل برياح غربية قوية على فترات، وتزداد فرصة تساقط زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال البلاد واواسطها.

ومع نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل تعود الأجواء لتستقر مجدداً وبشكلٍ تدريجي، وتزداد حدة حرارة الطقس قليلاً، ولا يُرى في الأفق المنظور أية فرص لمنخفضات جوية مطرية شتوية حيث تراجعت المراكز العالمية عن توقعاتها باحتمالية وجود سيناريو ماطر على خرائطها بالنسبة لمنطقة شرق المتوسط، وذلك بفعل سيطرة مرتفع جوي على المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المتوسط، وذلك بفعل تمركز منخفض جوي عميق على غرب ووسط أوروبا.
وبالتالي نستطيع التحدث بأن ذروة الشتاء ومنخفضاته القوية العميقة انحسرت، ولكن الفرصة واردة لتأثر المنطقة بمنخفضات جوية ربيعية خلال ما تبقى من خمسينية الشتاء " خلال الاسبوعين المقبلين " .
والله تعالى أعلم.