عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 2012-05-26, 01:06 PM
الصورة الرمزية وائل الدغفق
وائل الدغفق وائل الدغفق غير متواجد حالياً
رحـــالة عــالـمــي متـمـيـــــز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الخبر
المشاركات: 109
جنس العضو: ذكر
وائل الدغفق is on a distinguished road
Thumbs up

اول مبنى تبشيري بساوباولو كلية باتيو(pateo do collegio)

يعتبر هذا المبنى بالصورة أسفل من اول المنشآت بساوباولو أنشيء عام 1554م ويعتبر مركز للمبشرين الكاثوليك الذين قدموا من البرتغال لنشر الدين وسط الهنود الاصليين ويعتبر النواة لبلدة ساوباولو وهو رمز مهم لديهم ، وتاريخيا يعد هذا المبنى كنواة لأنشاء المدينة ولو أن البرتغاليين دخلوها في عام 1510 عبر غرق سفينتهم قرب سواحل ساوباولو الجنوبية ومنها بدأو بالدخول للمنطقة وأنشأوا مبنى باتيو كأول منشأة ليكون مسكن للقساوسة والعسكر ليتمكنوا من التبشير والتحكم بالمنطقة .


ويقع الآن وسط الوسط التجاري للمصارف والاسواق التجارية وناطحات السحاب ولكنه مازال يقوم بأنشطة إجتماعية وفنيّة .






ومازال الموقع يحتل أهمية دينية للبرازيليين ويتم حضور الاعراس فيه واتمامها والقداس الأسبوعي أيضا وكما هو أيضا مزارا سياحيا للعديد من السياح للوقوف على المكان الذي منه كانت بداية المدينة .






إستخدام الدراجات النارية بشكل كبير هنا





صورة لأحد الاماكن في وسط ساوباولو قريب من الكاتدرائية وكلية باتيو





إحدى الكنائس وكان فيها قداس ولم أفهم منه شيئا لكن دلالة للحياة الدينية هنا

وادي انهنجاباو حيث متعة المشي Anhangabaú

يعتبر وادي انهنجابو من المناطق المميزة وهو ليس بعيدا عن الكاتدرائية سيي او مبنى كلية باتيو، وهذا الوادي يقع وسط المدينة الصاخبة لكن بشكل آخر من التصميم الذي يزيل بعض تلك الضوضاء مع انه يقع في ازحم منطقة وفوقه جسور وتحته انفاق للطرق ولكنه بتصميمه الفريد وساحاته الفسيحة ومباني التراث القديم التي فيه جعلت منه منطقة للراحة للعديد من الزوار الذين يقصدونه إما للتريض أو للسير في جنباته الفسيحة والخضراء والتي إزدانت بالعديد من النوافير والأشجار الكبيرة .





من وسط الميدان الشهير أو مايطلق عليه وادي انهنجابو





وادي انهنجابو تحته طرق وفوقه طرق وهو بينهم يتميز بالرونق





جمال التصميم وتاريخ المكان هو مايميز وادي انهنجابو





منطقة التسوق الشهيرة في ساوباولو





هنا خطوط المشاة بأطوال كبيرة نظرا لكثرة تدفق المشاة .









المسرح البلدي بساوباولو(Theatro Municipal)

يعد المسرح البلدي بساوباولو جديد نسبيا وهو معلم مهم من معالم المدينة وقد بني عام 1903م ووسط الحي التجاري في شارع (vd .do. sha) وهو قرب الشارع التجاري المشهور (R.Barao.de atabeteninga) المشهور بمحلاته الكبيرة والراقية وغيرها من المحلات المتنوعة





المسرح البلدي




السوق الشهير (مركادو-Mercadao)

يعتبر سوق مركادو الاكثر شعبية لدى أهل ساوباولو والسياح على السواء ، حيث في مركادو متعة النظر للتصميم المعماري التراثي وكذلك للبضائع الطازجة من خضروات ولحوم متنوعة والتوابل التي تجلب من كل مكان ، كما للمكرونة حضورها بقوة والحلويات ، والمأكولات البحرية.






الواجهة لسوق مركادو

ويعود تاريخ المبنى إلى عام 1926م وهو بحق تحفة معمارية بنوافذه الملونة التي يصل عددها الى 72 نافذة ، ولعل من اهم شهرته الحجم الكبير الذي يحتلّه وسط كوقع مهم من الوسط التجاري بساوباولو ويصل مساحتة إلى (12.600متر مربع) وعلى حسب ما كتب عنه فإنه يعمل فيه 1500 عامل ويتعامل يوميا مع 450 طن من المواد الغذائية وهذا رقم يدل على الحجم الكبير الذي يحتويه والاعداد الوفيرة من الزائرين اليوميين اليه.





من داخل السوق



وحسب لوحة ارشاد الزائرين التي علقت على أحد بواباته فالدوام فيه يبدا من السادة صباحا وحتى السادسة مساء ماعدا الأحد يقفل قبل عند الرابعة مساءً.





النوافذ الملونة وسط السوق





صورة اخرى للسوق من الداخل

وللوصول أليه عن طريق مترو الانفاق وركوب الخط الازرق والنزول عند محطة (luz)أو محطة(Sao Bento) ..
وعنوانه لمن يحب التكاسي هو:( Rua da Cantareira, 306, near Rua 25 de Março and Parque Dom Pedro).

ومن الطبيعي أن أتجه في كل زيارة لي لمواقع المطاعم والمرطبات الطازجة لأماكن بيع المشروب الأكثر شهرة هنا بالبرازيل وبالعالم ولكن ربما لغلاء المنتج خارج البرازيل هو مايحجّم من تواجده وهذا المنتج هو

عصير فاكهة (الأساي).





المحل يعد لي كوبا من الأساي الممزوج بالأيسكريم

فاكهة الآساي هي أقوى فاكهة في العالم حسب تصنيف خبراء التغذية بالعالم
تم اكتشاف هذة الفاكهه في عام 1994 وهي تنمو على ضفاف نهر الأمازون في شمال البرازيل وتعتبر الغذاء الرئيسي للسكان الأصليين في غابات الأمازون
حبوب الاساي صغيرة في الحجم لكن كبيرة في محتواها الغذائي.





كوب من الأساي اللذيذ والمقوي الطبيعي





سعر العصير

تحتوي الاساي على 19 نوع من الاحماض الامينية. الاحماض الامينية هي الحجر الاساس في بناء البروتين الذي بالتالي يبني العضلات.ستيروليعد الستيرول مادة مفيدة تحافظ على صحة القلب. توجد هذه المادة في الاسايفيتامينات و معادنتحتوي الاساي على فيتامين أ , ب1, ب2, ب3, ج, و فيتامين هـ أيضا تحتوي على كالسيوم و مغنيسيوم وبوتاسيوم وزنك. الياف غذائيةهي غنية بالالياف الغذائية فكل 100غرام من الاساي تحتوي على 14 غرام من الالياف





الملصق الدعائي على واجهة المطعم


عناقيد ثمار الاساي وشجرتها على شكل النخلة لكن أدق وأصغر

والثمرة بطبيعتها ليست مستساغة ولكنها مرّة الطعم وغالبا ماتمزج بمخلطات حلوة الطعم كالأيسكريم او السكر وتقدم باردة .


هنا وصلت إلى نهاية التقرير عن منطقة ساوباولو وجولتي فيها ولعل فاتني الكثير أيضا وربما من خلال المسافرون نستكمل مع بعضنا البعض ما لم ندركه .
تحية لكم جميعا وأتمنى ان تستمروا معنا في المتابعة فلدي تقريران آخران لأستكمال رحلتي للبرازيل أحدهما عن منطقة فوز دي أكواسو وهي امنطقة الحدودي بين ثلاث دول البرازيل والبرجواي والأرجنتين وشلالات أكواوس الأكبر بالعالم، كما التقرير الأخير عن منطقة الغرائب الامازون .
نلتقي هناك إن شاء الله تعالى
أخوكم وائل الدغفق - رحال الخبر









للمتابعة في تويتر
‏@aldaqfaq

التوقيع:
انت زائر رقم
تابع تويتر‏aldaqfaq@
https://rahal-k.blogspot.com/
رد مع اقتباس