المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلاق أول رحلة دولية من مطار الأحساء إلى الشارقة مطلع نوفمبر


براري الاحساء
2013-10-27, 07:05 صباحاً
صدرت موافقة رئيس هيئة الطيران المدني صاحب السمو الأمير فهد بن عبد الله على تشغيل أول رحلة دولية يومية بين مطار الأحساء والشارقة عن طريق طيران العربية مطلع شهر نوفمبر القادم , بواقع رحلة يومياً من الأحساء إلى الشارقة، ليعلن بذلك انضمامه إلى المطارات السعودية الدولية بشكل رسمي.
صرح بذلك المتحدث الرسمي للهيئة العامة الطيران المدني خالد بن عبدالله الخيبري لـ «اليوم» , وبين أنه ينتظر أن يحصل عدد من شركات الطيران الخليجية على الإذن بتسيير رحلاتها الدولية بعد أن استكمل المفاوضات التي تجريها مع الهيئة العامة للطيران المدني والخاصة باستكمال المتطلبات التي تخولها بتسيير رحلاتها من مطار الأحساء على الانتهاء.
وعلى الصعيد نفسه صدرت موافقة الهيئة لشركة طيران العربية بالتشغيل لمطار نجران بواقع خمس رحلات أسبوعياً وكذلك لشركة طيران المصرية العالمية بالتشغيل لمطار نجران بواقع رحلة يومياً .
ويصبح بانضمام مطاري نجران والأحساء للتشغيل الدولي عدد المطارات الداخلية التي تعمل بوجهات دولية تصل إلى المطارات الدولية بالدول المجاورة ( 8 ) مطارات داخلية. تجدر الإشارة الى أن عدد المسافرين الدوليين عبر المطارات الداخلية بلغ حوالي مليون ومائة ألف مسافر في عام 2012م .
من جانب اخر أنهى عدد من الجهات ذات العلاقة مثل الجوازات والجمارك الإجراءات الخاصة بالتشغيل من حيث تعيين الموظفين، تركيب أجهزة الحاسب الآلي وربطها بالشبكة الرئيسة للإدارة العامة للجوازات ووزارة الداخلية، تركيب أجهزة تفتيش الأفراد والحقائب على بوابات القدوم والمغادرة، وتركيب شاشات عرض مواعيد الرحلات.
وأكد عضو اللجنة مستشار مدير عام الجمارك عبدالرحمن الخزيم، أن المطار أعيد تأهيله سواء على مستوى الصالات أو الخدمات المطلوبة للمسافرين.
وأكد علي الحاجي مدير فرع السياحة بالأحساء ان المطار سيعزز من حركة سياحية في الاحساء، مشيراً الى أهمية أن تكون هناك دراسة جدوى اقتصادية تبين الفرص المتاحة لرجال الأعمال في الأحساء جراء تشغيل المطار.
وكشفت دراسة أعدتها هيئة الطيران المدني، عن توقعات بنمو حركة السفر في مطار الأحساء خلال الفترة من 2015 حتى 2020م، وأن يتجاوز عدد المسافرين 300 ألف مسافر سنوياً.
وأشارت الى ان المطار بعد التطوير سيساعد على تدشين المزيد من الرحلات الدولية وعلى التخفيف من الضغط الكبير من المسافرين على مطار الملك فهد بالدمام الذي يخدم أهالي المنطقة الشرقية.

عبدالرحمن المطيري
2013-10-27, 07:47 صباحاً
شيء جمييل بانتظار التفعيل ...
شاكر لك على نقل الخبر

الوااا(بالله)اااثق
2013-10-27, 07:48 صباحاً
بارك الله فيك

أخي الحبيب
براري الأحساء

على نقل الخبر

وجزى الله حكومتنا الرشيدة على ما يبذلون من تذليل للصعوبات لخدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء

فﻻ حرمك وﻻ حرمهم الله الأجر والثواب

كمال البدور
2013-10-28, 11:04 صباحاً
مشكور على نقل الخبر
تحياتي لك

المزحمي
2013-10-28, 01:01 مساءٍ
الله يعطيك العافية على النقل

عبدالله الشيبه
2013-10-28, 09:33 مساءٍ
الحمد لله خبر جميل
الله يعطيك العافيه أخي براري الأحساء
وشكرا لك