المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كامري 2007 الجديدة


الشقراوي
2006-05-25, 12:47 مساءٍ
كشفت شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات عن سيارتها كامري 2007 وذلك أثناء معرض ديترويت 2006 الذي أُقيم مؤخراً في الولايات المتحدة.


وتبدو السيارة الجديدة متأثرة إلى حد كبير بطراز أفالون الحالي، وقد ورثت لمحات تصميمية مختلفة من موديلات ماركة لكزس الفارهة.
في حين أن أبعادها لم تتغير نوعاً ما عن موديل كامري الحالي إلاّ أنه تم تغيير النسب لتصبح أكثر انسيابية مع إضافة مصابيح أمامية أكثر تطوراً وجعل الدعامة الخلفية تميل إلى النعومة أكثر، ودفع العجلات إلى الزوايا وزيادة قاعدة العجلات بضعة سنتمترات.
وتنوي الشركة أن يكون الموديل الجديد قادراً على حصد حصة جيدة من السوق العالمية بعد أن استطاعت هذه السيدان أن تكون الأولى من حيث المبيعات في الولايات المتحدة من خلال الموديل الذي سبقها.
وستتوافر كامري الجديدة بعدة نسخ هي النسخة الأساسية كامري سي إي (CE)، ونسخة إل إي (LE)، والنسخة الرياضية إس إي (SE)، والنسخة المترفة إكس إل إي (XLE).
التصميم الخارجي
يكمن حجر الزاوية في كامري الجديدة من خلال تصميمها الذي يعكس رؤية تويوتا إلى سيارات السيدان المتوسطة الحجم؛ فهي أكثر جرأة بتصميم جذاب مع عجلات أقرب الى زوايا السيارة، وأشكال أكثر تدويراً تم عملها بحرفية لتلائم التوجهات الحالية للزبائن.
كما يضيف شكلها الرياضي المزيد من الجاذبية، حيث تم زيادة قاعدة العجلات بضعة سنتمترات؛ ما زاد من حجم مقصورتها الداخلية والراحة أثناء القيادة إضافة الى جمال مظهرها، وقد زاد العرض الذي أثر في اتزانها وجعلها تبدو أكثر ثباتاً على الطريق، لكن طولها بقي نفسه، حيث يبلغ طولها 4805 مليمترات وعرضها 1821 مليمتراً وارتفاعها 1460 مليمتراً وقاعدة العجلات 2776 مليمتراً.

المحرك
ستجهز كامري بمحرك قياسي خطي حجمه 2.4 لتر ذي أربع اسطوانات بقوة 158 حصاناً بـ 16 صماماً مع عمود كامات علوي مزدوج مزود بتقنية التوقيت المتغير للصمامات. ويعد المحرك الجديد منقحاً عن المحرك الموجود في الموديل الحالي. بالنسبة للمحركات الاختيارية يبرز الجيل الجديد من محركات الست اسطوانات (V6) الذي يعد قفزة كبيرة من ناحية القوة المجهزة لهذه السيارة خاصة مع توفير محرك بحجم 3.5 لتر (نفس المحرك الموجود في طراز أفالون أساساً) مزود بعدد 24 صماماً ومجهز بتقنية التوقيت المتغير للصمامات وبقوة 268 حصاناً وعزم يبلغ 336 نيوتن متر، وهو بتسارع يزيد بنسبة 40 بالمائة عن تسارع السابق. وسيتم تعشيق المحرك الأخير بعلبة سرعة أوتوماتيكية من ست نسب جديدة بالكامل، بينما سيعشق محرك الأربع اسطوانات إما مع علبة سرعة أوتوماتيكية بخمس نسب أو يدوية بخمس نسب. كذلك سيتم توفير منظومة هجينة تعد أحدث نسخة من محركات تويوتا الهجينة وهي تتكون من محرك كهربائي من نوع(Hybrid Synergy Drive) بقدرة 105 كيلو وات يوفر قوة تبلغ 45 حصاناً وعزما مقداره 270 نيوتن متر ويمكن دمج هذه القوة مع ما يجهز من المحرك ذي الأربع اسطوانات (نسخة مختلفة من المحرك الذي حجمه 2.4 لتر تعمل بدورة أتكنسون قوته 147 حصاناً) في هذه السيارة ذات السحب الأمامي لنحصل على قوة تبلغ 192 حصاناً.
وبالنسبة للموديل الذي سيزود بالمحرك الهجين والمسمى كامري هايبرد فإن استهلاك الوقود فيه سيبلغ 18 كم لتر داخل المدينة و16 كم لتر على الطرق السريعة. أما النسخ غير الهجينة من السيارة والمزودة بمحرك حجم 2.4 لتر فإن نسبة الاستهلاك تبلغ 10.8 كم لتر داخل المدينة و14.7 كم لتر على الطرق السريعة، بينما ستكون نسبة الاستهلاك في محرك الست اسطوانات غير الهجين أيضاً 9.5 كم لتر داخل المدينة و13.5 كم لتر على الطرق السريعة.

الأنظمة والتجهيزات
ستزود كامري الجديدة بمنظومة تعليق أمامية من نوع ماكفرسون ذات عارضة مضادة للانقلاب بينما جهز التعليق الخلفي بوصلات مزدوجة مستقلة بعارضة مضادة للانقلاب أيضاً.
وبينما ستجهز جميع نسخ كامري الآن بمنظومة تحكم بالاتزان من نوع (VSC) كتجهيزات قياسية فإن نسخة كامري هايبرد ستحصل على منظومة تكاملية من نوع VDIM). ) وستكون منظومتا منع الانزلاق الكبحي والمساعدة على الكبح ضمن التجهيزات القياسية في جميع النسخ، وستعمل على أقراص الكبح المجهزة في العجلات الأمامية والخلفية.
كذلك سيكون هناك سبع وسائد هوائية بضمنها وسائد هوائية مثبتة على المقعد، ووسائد الستائر الهوائية الجانبية ووسادة الركبة الجانبية للسائق التي استعيرت فكرتها من سيارة أفالون. إضافة إلى ذلك فإن جميع النسخ قد جعل تصميم المقاعد فيها بطريقة تقلل خطر إصابة الرقبة. وفيما يتعلق بالعجلات القياسية فإنها ستكون بقطر 16 بوصة للأمام والخلف في حين سيحصل موديل إس إي على أمامية وخلفية بقطر 17 بوصة.
كما ستحصل كامري 2007 على العديد من التجهيزات الإضافية وفي جميع نسخ السيارة، حيث ستجهز نسخة إس إي الرياضية بنوابض ومخمدات أقوى، مع عارضة أصلب لمقاومة الانقلاب وركائز موازنة تحت غطاء المحرك وبظهر المقاعد الخلفية، إضافة إلى حزمة من التجهيزات المتعلقة بتحسين الديناميكية الهوائية وغيرها من ملامح الأداء العالي.
أما موديل إكس إل إي المترف فسيتمتع بالعديد من الميزات المثيرة بما فيها التحكم المزدوج بالمناطق المكيفة مع تجهيزها بمؤين ومرشح للهواء إضافة الى تنجيد جيد.
وسيكون الجيل الجديد من منظومة الملاحة ضمن التجهيزات الاختيارية، كما هو الحال مع منظومة المفتاح الذكي وتشغيل المحرك عن بُعد.
والمزايا القياسية في إكس إل إي ستتضمن النافذة السقفية والمقاعد الخلفية القابلة للميلان. كذلك ستتوافر من ضمن التجهيزات القياسية في جميع نسخ كامري منظومة سي دي صوتية بقوة 160 وات ذات منفذ إدخال صوتي، بينما ستكون منظومة جي بي إل بريميوم التي توفر الاتصال عبر تقنية بلوتوث والتزويد الصوتي للرقم الهاتفي مع ثماني قنوات صوتية بقدرة 440 وات كتجهيزات اختيارية لمن يرغب

بس للاسف ما نزلوا مع الخبر اي صور

من جريدة الجزيرة

الاســـد
2006-05-25, 12:58 مساءٍ
هاي اول مشاركة لي بالمنتدى

موضوعك عن الكامري دعاية مجانية للشركة

يعافيك ربي على هاي الاخبار

عبدالهادي المفرج التميمي
2006-05-25, 01:20 مساءٍ
هلا بالشقراااااااوي

والله دورت صورة لها ولا لقيت

مشكوووووووووووور



سلام

هاوي بر
2006-05-25, 01:40 مساءٍ
يعطيك العافيه

على المواصفات

مشكور وماقصرت

تسلم